‘‘التأمين الأردنية‘‘ تقر كفالة بنكية للاستمرار في الكويت


جراسا -

أقرت الهيئة العامة لمساهمي شركة التأمين الأردنية يوم الخميس الماضي إصدار كفالة بنكية للشركة بقيمة مليون دينار كويتي (2.35 مليون دينار أردني) لغايات استمرار عمل الشركة في دولة الكويت.

وأقرت الهيئة أيضا خلال الاجتماع العادي الرابع والستين التقرير المالي السنوي للعام 2015 مع إبراء ذمة مجلس الإدارة.

وقال مدير عام شركة التأمين الأردنية، عماد عبدالخالق إنه "تم تحقيق أرباح فنية في العام 2015 بلغت 3.7 مليون دينار مقارنة مع 5.2 مليون دينار في 2014، وتكمن أهمية هذه النتيجة أنها تحققت في ظل التحديات التي تواجهها صناعة التأمين في الأردن وفي المنطقة".

وارتفع اجمالي الأقساط المكتتبة لشركة التأمين الأردنية في 2015 إلى 65.5 مليون دينار مقارنة مع 60.2 مليون دينار في 2014.

وأضاف عبدالخالق "أما نتائج العمل الاستثماري فإنها في حالة تذبذب تبعاً لأسعارها في الأسواق المالية، ما كان له هذا العام آثار سلبية على تقييم وأداء محفظة الأسهم وخاصة الخارجية منها".

وأضاف عبد الخالق "عملنا التشغيلي بخير ونحن حريصون على مواكبة تطور الخدمات التأمينية وتقديم ما هو جديد لعملائنا في الأردن والخارج للارتقاء بصناعة التأمين إلى المستوى اللائق".

وأشار إلى أن لدى الشركة استثمارات وأصولا عقارية جيدة جداً مسجلة بسعر الكلفة بمبلغ 17 مليون دينار أردني، وقيمتها السوقية 38 مليون دينار أردني بموجب تقييمها من قبل ثلاثة مكاتب عقارية مرخصة، أي بفارق إيجابي مقداره 21 مليون دينار ما يعزز الملاءة المالية للشركة ويمنحها القدرة على العمل في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها دول المنطقة.

يذكر أن شركة التأمين الأردنية تتمتع بتصنيف B++ جيد للقوة المالية (FSR)، وتصنيف bbb+ للتصنيف الائتماني (ICR) وهو من أعلى التصنيفات التي حصلت عليها الشركات في الأردن والمنطقة.

وكانت الشركة قد حصلت على لقب "أفضل شركة تأمين في الأردن" من مجلة MENA Insurance Review للأعوام 2011 و2012 و2013 و2014على التوالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات