اجراء مراسم وداع لشهدائنا في هاييتي


جراسا -

جرت في مقر قيادة قوات حفظ السلام الدولية البديل في لوق بيس/هاييتي مراسم وداع رسمية لشهداء الواجب والانسانية الرائد عطا المناصير والرائد اشرف الجيوسي والعريف رائد الخوالدة الذين استشهدوا جراء الزلزال الذي ضرب هاييتي الثلاثاء الماضي.

وكان في وداع جثامين الشهداء الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة بالانابة رئيس بعثة الامم المتحدة في هاييتي ادوموند موليت وقائد قوة حفظ السلام الاردنية في هاييتي ومجموعة من العاملين في القوة الدولية من مدنيين وعسكريين.

وكانت قوة حفظ السلام الاردنية هاييتي/9 اقامت مراسم عسكرية لوداع الشهداء الابرار مساء امس حيث اقيمت صلاة الجنازة على جثامينهم الطاهرة داخل موقع الكتيبة ثم اصطف حرس الشرف لوداعهم وعزفت الموسيقى لحن الرجوع الاخير.

وغادرت الطائرة التي تحمل جثامين الشهداء الابطال صباح اليوم من هاييتي ومن المتوقع وصولها بعد ظهر يوم غد الثلاثاء.

وكانت الطائرة وصلت الى ارض هاييتي وهي تحمل على متنها المستشفى الميداني العسكري ومجموعة من المساعدات الانسانية لاغاثة منكوبي الزلزال وقد باشر المستشفى عمله الميداني صباح اليوم الاثنين وما تزال قواتنا الاردنية مستمرة في اداء واجبها الانساني حيث تقوم بعمليات البحث وانقاذ الناجين وعمليات انتشال الجثث من تحت الانقاض وتعمل على تامين سير الحياة اليومية الاعتيادية في مناطق الواجب وكذلك تقوم بتامين ما تستطيع من خدمات الطعام والمياه والخدمة العلاجية لعدد كبير من السكان المحليين.

وقال قائد القوة العقيد الركن عصام السويلميين لاذاعة القوات المسلحة/الجيش العربي ان قيادة قوات الامم المتحدة (مونستا) اسندت الى القوة الاردنية اضافة لواجباتها الاساسية عملية الاشراف على تجهيز وحراسة الموقع الخاص باستقبال وفود الاغاثة القادمة من مختلف انحاء العالم.

وفي ذات السياق لبى نشامى القوة الاردنية -رسل المحبة والسلام - نداء الواجب باغاثة مجموعة من الراهبات لم تستطع فرق الاغاثة السابقة ان تصل اليهم وذلك من خلال تقديم المساعدات الانسانية والمواد الغذائية ومياه الشرب.

واشادت احدى الراهبات في حديث للبعثة الاعلامية لمديرية التوجيه المعنوي بالروح الانسانية التي تحلى بها الجنود الاردنيون وسرعة استجابتهم لنداء الاغاثة معبرة عن شكرها وامتنانها للقوة الاردنية التي تساهم في تخفيف معاناة الشعب الهاييتي.

من ناحية اخرى تم اخلاء احد العاملين في الامم المتحدة من الجنسية الدنماركية بعد ان تم انتشاله من تحت انقاض المبنى الرئيسي لبعثة الامم المتحدة وهوعلى قيد الحياة الى احد المراكز الطبية فيما وصفه الامين العام للامم المتحدة بانه معجزة حيث يشرف الرائد الطبيب صالح الحوراني العامل في قيادة القوة الدولية على علاجه ومتابعة حالته الصحية.

وقال الطبيب في حديث للبعثة الاعلامية ان المسؤول الدولي الذي يعمل في الشؤون المدنية يتلقى العلاج اللازم حاليا بالايدي الرحيمة التي ما توانت يوما ما عن مساعدة المحتاجين والتي اثبت اصحابها للعالم اجمع انهم امينون على رسالة الانسانية باخلاقهم السمحة وعطائهم المتواصل رغم كل التحديات.

ويتوقع وصول الطائرة الثانية التي تحمل الامدادات الطبية والغذائية الى هاييتي قريبا لتنضم الفرق الطبية التي على متنها لطواقم المستشفى الميداني الاردني في هاييتي.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات