المعاني يتفقد ويتابع عمل أجهزة الأمانة خلال تساقط الأمطار


جراسا -


تابع امين عمان المهندس عمر المعاني  في غرفة طوارئ تلاع العلي عمل الأجهزة الفنية وفرق الأمانة المنتشرة في الميدان خلال الحالة الجوية التي سادت منذ مساء الاحد وشهدت تساقط الأمطار .

  كما تفقد غرفة التحكم المركزي وأطلع فيها على انسيابية حركة المرور على مختلف التقاطعات والشوارع الرئيسية في العاصمة .

وأبدى المهندس المعاني خلال الجولة التي شملت عدد من شوارع العاصمة و رافقه فيها مدير المدينة المهندس عمار الغرايبة إرتياحه لأداء أجهزة الأمانة البشرية والفنية في التعامل مع  الحالة الجوية ومتابعة ديمومة عمل شبكة تصريف مياه الامطار بكفاءة ومعالجة اي ملاحظات ترد من المواطنين حول تجمعات للمياه.

واكد ان تساقط الامطار الذي ساد مختلف مناطق العاصمة عمان منذ ساعات مساء تعاملت معه شبكات تصريف المياة بشكل جيد ومطمئن . 

واشار المهندس المعاني الى أن الأمانة تنفذ سنويا عشرات العبارات الصندوقية على الشوارع الحيوية والهامة وفي مجاري الأودية و التي ستخدم مدينة عمان على المدى البعيد .

وكانت الأجهزة المعنية في مختلف دوائر ومناطق الأمانة عملت منذ صباح أمس على تفقد مناهل تصريف مياه الأمطار والتأكد من جاهزيتها ، إضافة الى مداخل ومخارج عبارات التصريف والقنوات المكشوفة ومجاري السيول .

وأستمع أمين عمان الى تقرير فني حول عمل أجهزة الأمانة خلال ال 24 ساعة الماضية ،  حيث عملت وفق حالة الطوارئ تتناسب مع النشرة الجوية أولا بأول  وعالجت ملاحظات بسيطة   وخفيفة في مناهل التصريف ، أو شكاوى عدد من المواطنين لمعالجة تجمعات مياه قرب منازلهم .

وتعمل امانة عمان وفقا لتصريح نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد منذ صباح اليوم الاثنين على اعادة بعض الاشارات الضوئية الى وضعها الطبيعي بعد تعطلها نتيجة المنخفض  .

وجدد المهندس مسعد التاكيد أن الأجهزة المعنية في الأمانة وضعت تحت اهبة الاستعداد منذ ساعات مساء الاحد للتعامل مع الحالة الجوية والمتغيرات التي قد تطرأ وفق النشرات الجوية  الصادرة عن دائرة الأرصاد .

وكانت امانة عمان اعلنت  مساء امس الاحد  حالة الطوارئ  نتيجة الظروف الجوية التي سادت المملكة من خلال اربع شفتات عملت على مدار الساعة في غرفتي طوارئ تلاع العلي ورأس العين ، فضلا عن كوادرغرف مديريات المناطق. 

وتدعو امانة عمان المواطنين الذين يقطنون في الابنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع الى اتخاذ الاحتياطات من خلال عدم الربط على خطوط الصرف الصحي المباشرة ، لافتا الى اهمية وضع ردادات على الخط الرئيسي الذي يشبك الابنية المنخفضة عن منسوب الشارع  مع خطوط الصرف الصحي الرئيسي لمنع رجوع وتسرب المياه اليها  بشكل معاكس بسبب الضغط في شبكة الصرف الصحي الناتجة عن تصريف مياه الامطار من بعض الابنية الخاصة الى شبكة الصرف الصحي .

وتعكف امانة عمان سنويا على إعداد خطة عمل لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء تعتمد على زيادة فاعلية كوادرها الفنية والآلية ، من خلال تجديد وتطوير الآليات ( لودرات ، جتات ، آليات تسوية ).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات