مجددا طلبة "آل البيت" يعودون "مشيًا على الأقدام" (صور)


جراسا -

عاد طلبة جامعة آل البيت إلى خطواتهم التصعيدية بعد أن تلكأت هيئة تنظيم قطاع النقل وإدارة الجامعة في تنفيذ الاتفاق الذي وقعه الطرفان ، والذي ينص في مرحلته الأولى على أن تقوم حافلات خط عمان – آل البيت و الزرقاء - آل البيت بنقل الطلبة من داخل مجمع الجامعة ، وهو الأمر الذي لم يتم تطبيقه حتى اللحظة على الرغم من مضي أسبوعين وأكثر على توقيع الاتفاقية.

وأكدت مصادر طلابية من داخل الحراك أن هيئة تنظيم قطاع النقل عجزت عن تحقيق المرحلة الأولى من الاتفاق نتيجة عدم قدرتها على مواجهة بعض "سماسرة" الحافلات غير الشرعيين.

وقاطع اليوم مئات الطلبة حافلات خط الجامعة – المفرق لليوم الثالث من البرنامج التصعيدي الذي دعا له تجمّع طلبة جامعة آل البيت احتجاجاً على "مماطلة الجهات المسؤولة بتنفيذ المطالب التي تمّ الاتفاق عليها مُسبقاً".

وسار الطلبة بشكل جماعي من البوابة الرئيسية للجامعة إلى مجمع باصات المفرق مشياً على الأقدام حيث هتفوا هتافات تؤكد على مضيهم في خطواتهم التصعيدية حتى تنفيذ مطالبهم العادلة.

وكان حراك آل البيت انطلق قبل أكثر من اسبوعين من خلال مقاطعة حافلات خط الجامعة – المفرق ، وحظيت الدعوة -آنذاك- بالرواج من قبل أوساط الطلبة.

وتتلخص مطالب تجمع طلبة جامعة آل البيت بالتالي:

1_ تحريك حافلات عمان والزرقاء بشكل مباشر من والى الجامعة .
2_ زيادة عدد الحافلات للمحافظات التي تعاني من نقص بما فيها المفرق.
3_ تنظيم عملية التحميل والتنزيل للحافلات.
4 تطبيق الدعم الحكومي للمواصلات لطلبة الجامعات الذي أعلنته الحكومة سابقاً ولم يتم تطبيقه حتى اللحظة على طلبة جامعة آل البيت.
هذا وسيعاود الطلبة تنظيم مسيرة أخرى يوم غد الأربعاء استمراراً لحملتهم في مقاطعة المواصلات إلى أن يتم إيجاد حل جذري للقضية.



 



 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات