الأسطول المتحرك الأصفر ..


بداية أو ان اقول أن ليس الفساد أن تسرق ليقال عنك فاسد, فالمسؤول الذي يأتي الى المنصب ولا يغير فيه ايجاباً برأيي فاسد ولا يستحق ان يستمر..النقل العام في العاصمه متردي برغم ان هناك اكثر من جهه تشترك ومن واجبها تطوير النقل في العاصمه , لا نريد ان نصبح كما لندن او اي عاصمه غربيه, على أقل تقدير كما العواصم العربيه,, فقط نريد تنظيم الموجود ان عجزنا على اضافة وسائط نقل حضاريه لتسهم في تخفيف الازدحامات المروريه..

انقل للقراء تجربه حدثت معي بالأمس حيث كانت سيارتي في الكراج للصيانه مما جعلني استخدم التاكسي في ذهابي وايابي للعياده, وقد صدمت وحيث لم أكن أصدق ما كان يقال في حق السائقين وكنت اعتبره تجني على فئه تجلس خلف المقود طوال النهار لتأمين قوت ابناءها, وتجوب الشوارع واحياناً والناس نيام لتقديم الخدمه لمحتاجيها,, لكنني اضعكم ببعض الملاحظات لعل يقرأ مقالي مسؤول..

اولاً: تنتظر لربما لربع ساعه لعلك تحظى بسيارة تاكسي فارغه وما ان يقف الى جانبك ليسألك عن وجهتك ويعتذر, بمعنى يجب ان تذهب انت حيث وجهته هو لا ان يذهب هو حيث وجهتك, ويتكرر المشهد لأكثر من مرّه..

ثانياً: أقلني سائق تكسي مفتول العضلات يدخن ويتسلى بالبزر, وفي ذات الوقت كان يكلم سيده على الطرف الآخر متزوجه ولها اولاد فهمت ذلك من فحوى الحديث وكان يطلب مواعدتها للسفر سوياً الى شرم او تركيا نهاية الاسبوع,, طالباً منها الذهاب لبيت اهلها وترك الابناء لأبيهم لثلاث او اربع ايام ,وتكرر سؤاله عن زوجها وخصوصيات والفاظ غير أخلاقيه تشعرك انك في موخر لا سيارة أجره اقحمني بنذالته وتواضع خُلقه وسوء تربيته..

ثالثاً: وسائق ثاني ركبت معه في السياره ليس من المفترض انها لا زالت في الخدمه مترهله وسخه , ليس ذلك فحسب بل ايضاً السائق كان يدخن ويحمل كوباً كبيراً من الشاي والجير عادي اذا ما اراد التغيير يترك الستيرنج,, هندامه لا ينم عن رجل محترم ولربما لم تزر فرشاة الاسنان فمه منذ الولاده,, يحدثك في السياسه وشؤونها وانت مرغماً يجب ان تجامله ولو بهز الرأس.

طبعاً نصف العدادات معطله ليحاسبك بما يراه هو مناسباً,, وغالبيتهم لا يملكون الباقي ,,الى متى ستبقى تدار الأمور على عواهلها, فلا رقابه ولا تطوير لهذا القطاع الهام والحيوي والذي يعطي انطباع سيء عن الوطن والمواطن لمن يزورنا من سياح واخوان عرب واصدقاء اجانب؟؟

لماذا لا يتم تطوير وتحديث الاسطول الأصفر؟؟ لماذا لا يفرض لباس موحد لمن يمتهن هذه المهنه؟؟ لماذا لا يتم الكشف الشهري على المركبات ومخالفة ما لا تصلح للخدمه واستبعادها؟؟ لماذا لا يكون هناك مواقف خاصه للسيارات الصفراء الفارغه في كل شارع بدلاً من ان تبقى تجوب الشوارع محدثة ازدحامات وصرف للمشتقات النفطيه؟؟لماذا.. لماذا اسئله كثيره بحاجه الى اجابات واوضاع غلط بحاجه الى تصويب,, لماذا لا يكون هناك فاصل بين السائق والراكب فلا يقحمني بخصوصياته ودخان سيجارته؟؟اسئله برسم الأجابه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات