طلبة العلوم و التكنولوجبا يلوحون بخطوات تصعيدية


جراسا -

خاص- يسعى العشرات من طلبة جامعة العلوم و التكنولوجيا من سكان محافظة الزرقاء القيام بخطوات تصعيدية، أولها تنفيذ اعتصام احتجاجا على استمرار مشاكل النقل التي يعاني منها طلبة الجامعة، و في اتصال هاتفي من طلاب الجامعة لـ"جراسا " أكدوا أن موضوع المواصلات وصل إلى ذروته يوم أمس بعدما تعرض الباص الذي يقلهم إلى اعتداء من قبل مجهولين على سائق المركبة، مطالبين بضرورة تأمين مواصلات تضمن للطلبة الالتزام بتوقيت الانطلاق مع مواعيد المحاضرات على أن يكون مخصصا لطلبة الجامعة وحسب .

و يشار إلى أن " جراسا " نشرت بالتفاصيل أمس حادثة الاعتداء على الحافلة التي تقل الطلبة ... للاطلاع تفضل بالضغط على الرابط :
مجهولون يعتدون بالقناوي على سائق حافلة "العلوم والتكنولوجيا" (صور)


و تاليا نص البيان الذي وصل لـ" جراسا "
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة و بعد....
الى من يهمه و من لا يهمه الامر، نحن طلاب و موظفو جامعة العلوم و التكنولوجيا الاردنية – جوهرة الجامعات الاردنية - من جميع التخصصات المقيمين في محافظة الزرقاء، نرفع البيان الثاني لنا خلال التسعة اشهر الماضية بما يتعلق بمشاكل النقل التي قد تحملنا منها ما لا يطاق و ما انهكنا ماديا و معنويا و جسديا.

قد قمنا قبل تسعة اشهر من الآن باصدار بيان، قام اكثر من 290طالب بالتوقيع عليه في الفصل الصيفي الماضي ، و تم رفع هذا البيان الى عميد عمادة شؤون الطلبة في الجامعة مرتين، في المرة الاولى- خلال الفصل الصيفي الماضي -الى الدكتور احمد علاونة و قام بارساله الى هيئة تنظيم قطاع النقل البري في اربد (اقليم الشمال) و في المرة الثانية إلى الدكتور نذير الرواشدة –خلال الفصل الماضي - والى مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري في عمان ، و في المرتين كان البيان موقع من رئاسة الجامعة.

وبعد تسعة اشهر من المطالبة بشكل سلمي و قانوني ضمن الانظمة و التعليمات، قامت الهيئة باعطائنا العهود لتحسين الوضع و الاعلان عن عطاء في الفصل الماضي لطلاب محافظة الزرقاء ثم لم يحدث تغير حتى يومنا هذا حيث يمثل ذلك حركة استفزازية للطلاب لم نتوقعها بعد الحادث الذي حمانا الله منه.

و الآن و بسبب التهميش المتعمد من قبل الهيئة و عدم اخذ الموضوع بمحمل الجد، الذي ادى الى دفع السائقين و اصحاب الباصات الى الاهمال الزائد و عدم تحمل الامانة الملقاة على عاتقهم بالقدر اللازم و اعطاء الاولوية الى مصالحهم الشخصية على حساب الطالب، قد قررنا نحن الطلاب من جميع الاطياف الموقعين على هذا البيان و الذي سيعتبر الخطوة الاولى لنا في المرحلة الثانية من الاحتجاج التالي

اولا :
قد قامت الجامعة سابقا بارسال طلب الى هيئة تنظيم قطاع النقل البري لاعطاء اصحاب باصات خط اربد تصاريح بالمرور الى الجامعة، نحن الآن نطالب الجامعة بسحب هذا الطلب و سحب التصاريح التي تم اعطائها لاصحاب الباصات، لعدم احترامهم للطلاب و عدم تقديمهم الاولوية لهم و اعطاء الاولية لمصالحهم الشخصية.
ثانيا :
نطالب هيئة تنظيم قطاع النقل البري و وزارة النقل من خلال اتحاد الطلبة و رئاسة الجامعة الموقرة بتشكيل لجنة يكون من ضمنها ممثلين عن طلاب الزرقاء لإرساء عطاء بالسرعة القصوى الى الشركة التي يحددها و يتفق عليها طلاب محافظة الزرقاء تكون مدعومة كحال باقي المحافظات و نركز على مدعومة.
ثالثا :
لقد سئمنا الوضع الحالي، و القهر الذي نعانيه من تحكم و تسلط السائقين و اصحاب الباصات ، و نود ان ننوه بان الخطوات التي سنتبعها لن نتراجع عنها الا باعطائنا جميع حقوقنا التي طالبنا و ما زلنا نطالب بها و لن نترك سبيلا حتى ناخذ هذه الحقوق.
و اخيرا :
نؤكد ان طلاب جوهرة الجامعات الاردنية هم و جامعتهم الممثلة بعمادة شؤون الطلبة و رئاسة الجامعة الموقرة، يقفون معا في نفس الصف، فالجامعة لا تقبل الا الافضل لطلابها و كلنا ثقة ان الجامعة معنا و ستقوم بما يقتضي به مصلحة الطلاب، و طلاب الجامعة كانوا و سيبقون الوجه المشرق لجامعتهم.

و إلى طلاب محافظة الزرقاء كان الله معنا جميعا فقد صبرنا على الكثير و آن الآوان لتغييرالوضع المزري الذي نعاني منه، فنحن جميعا نستحق الافضل ،فلنكن يدا واحدة و على قلب رجل واحد لتحقيق هذه المطالب فلن نقبل بحل مؤقت ولن نقبل باستمرار هذا الوضع.
ترقبوا البيان الثالث و الرابع في الايام القادمة ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات