الأميرة بسمة: "تعديل المادة 308" ظلم فادح


جراسا -

رصد - طالبت الأميرة بسمة بنت طلال بإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات والتي تتيح لمرتكب جريمة الاغتصاب الإفلات من العقاب من خلال الزواج بضحيته، بالكامل.

وأضافت الأميرة في تعليقها على المادة عبر صفحتها في موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك إنه "في الوقت الذي أنصف تعديل المادة ٣٠٨ الفتاه فوق عمر ١٨ سنه، لكنه أبقى الفتاه القاصرة من عمر ١٥سنه إلى ١٨ في دائرة الخطر".

وتابعت انه "من الأولى أن تتم حماية طفولة هذه الفئة المعرضة للاستغلال لعدم قدرتهن على الدفاع عن أنفسهن في هذه المرحلة الحساسة من أعمارهن، لذلك فان تعديل المادة ٣٠٨ بهذا الأسلوب ما هو إلا تصريح لإفلات الجاني كما هو ظلم فادح للطفلة الضحية بأن تتزوج من الجاني بحجة رضاها وسترتها".

 وتسألت الأميرة بسمة "هل الطفلة في عمر واعي وظرف طبيعي لتتمكن من تقرير مصيرها؟" مشيرة إلى أن الواقع المرير أن في مثل هذه الحالات ستحرم الفتاة من طفولتها، وتعليمها ونشأتها في جو صحي.

وتابعت "كيف يسلم مجتمعنا مستقبل الجيل القادم لفتاة تعرضت للمعاناة الشديدة نتيجة الاساءة، فمن شبه المستحيل أن تنشىء عائلة سوية؟ فلننهض جميعا ونقف كأناس واعين، وأصحاب ضمير لنطالب بقوة وإصرار بإلغاء المادة ٣٠٨ بالكامل".

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات