وزارة التربية والتعليم تؤكد صوابية سؤال الرياضيات للتوجيهي


جراسا -

جددت وزارة التربية والتعليم تأكيدها على صحة الفرع (أ) من السؤال السادس من مبحث الرياضيات لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية بعد لقاء جرى اليوم الاحد مع مختصين بمادة الرياضيات في الجامعات الأردنية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) انه وحرصا من الوزارة على مبدأ الشفافية والاخذ بالملاحظات على امتحان الثانوية العامة بعين الاعتبار التي وردت على الفرع (أ) من السؤال السادس، ولطمأنة الطلبة واولياء امورهم ارتأت الوزارة الاستئناس برأي عدد من أساتذة ثلاث جامعات مختصين بمادة الرياضيات للتأكد من صوابية السؤال.

وتوصل اللقاء الى ان السؤال ليس عليه أي غبار من الناحية الرياضية، وان صياغته صحيحة لكنه يتضمن عقدة رياضية.

وتوصل اللقاء الى الاعتراف ان السؤال يتضمن نقطة لا يتنبه لها سوى المتفوقين من الطلبة، "ومن الطبيعي ان يتضمن الامتحان على ثلاثة اطياف من الاسئلة، المستوى الاعتيادي والمتوقع ان يجتازه الطالب المتوسط الذي اهتم بالدراسة خلال العام وجزء اخر للطالب المجتهد بشكل واضح، وجزء اخر بسيط للمتميزين من الطلبة ".

وقال الدكتور بدران أن السؤال فيه صعوبة ويتضمن عقدة رياضية، وان الخطوات الاولى من فرع السؤال ليس فيها صعوبة ويستطيع الطالب العادي ان يحصل على علاماتها المخصصة لها والتي تعادل نصف العلامة المخصصة لهذا السؤال، وباقي الخطوات تتضمن (العقدة الرياضية) والتي تتطلب مهارة وتميزا لحلها.

واكد ان اللقاء مع الاساتذة المختصين كان وديا وتشاوريا ولم تتدخل فيه الوزارة ولم تحضره اللجنة التي وضعت اسئلة الامتحان بهدف تحقيق الموضوعية والعدالة للطلبة.

واكد ان الوزارة لو وجدت ان السؤال يشوبه اي شائبة لما توانت عن الاعتراف بالخطأ والحقيقة فالانسان ليس معصوما عن الخطأ.

وكانت وكالة الانباء الاردنية بثت يوم الاربعاء الماضي تقريرا حول تقدم عدد من اساتذة مبحث الرياضيات يؤكدون عدم صوابية السؤال المنقول حرفيا عن مؤلف مصري ما اثار ردود فعل لدى اواسط الطلبة، وعلى اثره عقدت الوزارة اجتماعا فوريا مع عدد من الاساتذة من اصحاب الخبرة للتأكد من صوابية السؤال.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات