العبوس نقيبا للاطباء


جراسا -

فاز الدكتور علي العبوس ، مساء الجمعة، بمنصب نقيب الاطباء الاردنيين بـ 2331 صوتا في الانتخابات.

وحصل الدكتور امجد عبيدات على 1367، والدكتور أحمد فاخر ٬671 والدكتور حيدر المدني ٬152 والدكتور فريد المومني 114 صوتاً.

وقال رئيس لجنة الاقتراع الدكتور ممدوح العبادي إن عملية الفرز لمنصب النقيب بدأت بعد ساعة من إغلاق الصناديق بشكل يدوي، تلتها عملية الفرز الإلكتروني لأعضاء مجلس النقابة، ما عدا صناديق الكرك ومعان والعقبة التي سيتم فيها الفرز في مراكز الاقتراع بشكل يدوي.

وتنافس على موقع النقيب 5 أطباء في 6 قوائم ضمت 58 طبيبا وطبيبة.

وبين العبادي أن نسبة الانتخابات لهذه الدورة تجاوزت 40%، مشيرا إلى ان هذه النسبة تدل على "إقبال الأطباء على صناديق الاقتراع ولما تكتسبه هذه الانتخابات من أهمية نظرا لكثرة عدد المرشحين".  

وتنافست في الانتخابات 6 قوائم هي: التجمع النقابي المهني (القائمة الخضراء) وتضم قوميين ويساريين ومستقلين، برئاسة أمجد عبيدات، والتجمع الديمقراطي النقابي (الخضراء الموحدة)، وتضم قوميين ويساريين ومستقلين، برئاسة أحمد فاخر. أما القائمة الثالثة فهي قائمة المشاركة والتغيير (قمة)، وتضم إسلاميين ومستقلين برئاسة علي العبوس، وائتلاف القوى النقابية المستقلة وضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة، القائمة الشبابية، والتيار النقابي المستقل برئاسة فريد المومني، إضافة الى المرشح المستقل حيدر المدني.

ونصت تعليمات الانتخابات لنقيب ومجلس نقابة الأطباء للدورة 2016-2019 على أن يصدر مجلس النقابة جميع التعليمات الخاصة بالانتخابات، عملاً بأحكام القانون، فيما تقوم لجنة الانتخاب التي تم تسميتها من قبل الهيئة العامة في اجتماعها الجمعة الماضية برئاسة ممدوح العبادي، بالإشراف على الانتخابات بحسب التعليمات، ولها أن تتخذ أي قرارات إضافية لضمان حسن سير العملية الانتحابية..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات