عباس يتفاخر بـ"التنسيق"مع "اسرائيل"


جراسا -

اتهم الرئيس الفلسطيني محمد عباس، حركة حماس بمحاولة تفجير الأوضاع، مشيراً إلى أن "تلك الأوضاع تحت سيطرة أجهزتنا الأمنية".

وأضاف عباس خلال مقابلةٍ مع مجلة "ديرشبيغل" الألمانية، أن أجهزة أمنه تمكنت بالتنسيق مع جيش الاحتلال وبكفاءة عالية من اعتقال ثلاثة شبان من رام الله كانوا يخططون لتنفيذ "عملية إرهابية"، على حد وصفه.

وأكد عباس أنه يرفض تجديد فترة ولايته الرئاسية، قائلاً: "إن حركة فتح تنتظر الانتخابات في أي وقت، لكن حركة حماس ترفض خوضها"، على حد قوله.

وأضاف: "إننا نبحث مع حركة حماس في قطر تشكيل حكومة وحدة، ومن ثم فإننا سنكون جاهزين لإجراء انتخابات فور تشكيل تلك الحكومة".

وعلق عباس على سؤال للمجلة حول تزايد فوز حركة حماس في مقاعد انتخابات الجامعات وتمتع الحركة بشعبية عالية، خصوصًا بين جيل الشباب وأن ذلك يشكل قلقًا لدى (إسرائيل) والسلطة، وقال عباس "إن نتائج الانتخابات الجامعية ليست سوى حالاتٍ فردية".

ورفض عباس تسمية الانتفاضة الجارية بـ"انتفاضة السكاكين" كما وصفتها المراسلة، قائلاً إنها ليست انتفاضة أصلاً، وإن علينا إدراك ما الذي يدفع أولئك الشبان لتنفيذ عمليات طعن، وذلك حاصل بسبب العنف والإذلال الممارس عليهم من (إسرائيل)".

وأكد أنه ضد تلك العمليات التي ينفذها الشبان الفلسطينيون، و"أقول ذلك مرارًا وتكرارًا إني ضدها".

وسارعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الى الرد على عباس وقالت إنها "تنظر ببالغ الخطورة إلى تصريحات رئيس السلطة محمود عباس والتي اعترف فيها باستمرار التنسيق الأمني ضد الانتفاضة، وأنه اعتقل بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان من مدينة رام الله مؤخرًا.

وأدان الناطق باسم حماس د. سامي أبو زهري، في بيان صحفي، "تنكر عباس للانتفاضة وعمليات المقاومة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين".

ودعا أبو زهري، عباس إلى التوقف عن هذه المواقف والتصريحات الغريبة عن ثقافة شعبنا ومواقفه الوطنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات