وزارة التربية تنظم مسابقة الأغنية التراثية المدرسية


جراسا -

مندوبا عن نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم‘ رعى مدير إدارة النشاطات التربوية د. فريد الخطيب مسابقة مهرجان أعنية الطفل (حقوق الطفل) والأغنية التراثية التي نظمتها الوزارة وأقيمت نهائياتها على مسرح مدرسة عين جالوت بمشاركة (26) مدرسة يمثلون مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات والمناطق والألوية.
المهرجان الذي نظمه قسم الموسيقى في مديرية النشاطات الثقافية والفنية بالوزارة شهد حضوراً كبيرا قدمت خلاله أغنيات اتسمت بالأداء الحركي المتناغم مع الكلمات والحركات الإيقاعية المصاحبة للموسيقى وسط تفاعل الحضور.
وكان مدير إدارة النشاطات التربوية بالوزارة د. فريد الخطيب قد عبر عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها المدارس المشاركة والتي أثمرت عن إظهار أغنية الطفل والأغنية التراثية بالصورة التي تليق بالإرت التاريخي الحضاري الواسع للتراث الأردني الذي عبرت عنه المدارس المشاركة من خلال الأغنية والموسيقى والحركات المصاحبة. وجاءت النتائج على النحو التالي:
أغنية الطفل
فوز مدرسة الكلية العلمية الاسلامية/ جبل عمّان من مديرية قصبة عمّان بجائزة أفضل كلمة مناصفة مع مدرسة ميمونة بنت الحارث من السلط، مدرسة غرندل الثانوية للبنات من بصيرا بجائزة أفضل غناء فردي، فوز مدرسة صفية بنت عبد المطلب من قصبة إربد بجائزة أفضل غناء جماعي مناصفة مع مدرسة غرندل الثانوية للبنات، فوز مدرسة صفية بنت عبد المطلب من الرصيفة بجائزة أفضل أداء حركي، فوز مدرسة دار اللطف المختلطة من العقبة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وفوز مدرسة ميمونة بنت الحارث بجائزة العمل المتكامل.

الأغنية التراثية
فوز مدرسة جريش الساسية المختلطة بجائزة أفضل اداء حركي مناصفة مع مدرسة الخنساء الثانوية للبنات من بني كنانة، فوز مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية للبنات من العقبة بجائزة بجائزة أفضل غناء جماعي مناصفة مع مدرسة الخالدية الثانوية للبنات من لواء البادية الشمالية الغربية، فوز مدرسة خولة بنت الأزور من الطفيلة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فوز مدرسة الخنساء الثانوية للبنات من بني كنانة بالمركز الثالث لمسابقة اللوحة التراثية ومدرسة جريش الأساسية من السلط بالمركز الثاني فيما فازت مدرسة ذات النطاقين من ناعور بالمركز الأول كأفضل لوحة تراثية.
شرح صورة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات