30 ألف شخص يفرون من حلب خلال 48 ساعة


جراسا -

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، أن 30 ألف شخص على الأقل "نزحوا في الـ48 ساعة الماضية"، هرباً من المعارك التي تشهدها محافظة حلب بشمال سوريا، ودعت تركيا إلى فتح حدودها للسماح بمرورهم.

وتابعت المنظمة قائلة إن "زحف داعش في 13 و14 نيسان/أبريل أجبر ما لا يقل عن نصف سكان مخيمات اللاجئين شرق اعزاز قرب الحدود التركية البالغ عددهم 60 ألف نسمة على الفرار إلى مخيمات أخرى"، وذلك نقلاً عن مسؤولين في هذه المخيمات وعاملين إنسانيين في تركيا.

وذكرت في البيان المنشور على موقعها الإلكتروني: "أدى تجدد القتال بين داعش وجماعات المعارضة المسلحة شمال حلب إلى نزوح ما لا يقل عن 30 ألف شخص خلال الـ48 ساعة الماضية".

كذلك أشارت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان إلى أن "الحدود التركية لا تزال مغلقة تماماً" أمام جميع السوريين "باستثناء المصابين إصابات خطيرة".(فرانس برس)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات