تقرير "مطار بروكسل" يطيح بوزيرة النقل البلجيكية


جراسا -

قدمت وزيرة النقل البلجيكية جاكلين جالان استقالتها، الجمعة، بعد اتهامها بالكذب بشأن تقرير أوروبي انتقد ضعف إجراءات الأمن في مطار بروكسل، قبل وقوع الهجمات الدامية نهاية الشهر الماضي.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الرسمية إن رئيس الوزراء شارل ميشيل قبل استقالة جالان.

وكان ميشيل دافع في البداية عن الوزيرة، التي تنتمي إلى حزبه في الحكومة الائتلافية، قائلا إن مكتبها لم يكن على علم بالتقرير الذي تضمن انتقادات، وبعثه مسؤولو الاتحاد الأوروبي قبل عام.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من الحكومة للتعقيب.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن متحدث باسم حزب الحركة الإصلاحية، وهو حزب من تيار الوسط، قوله إن الوثائق التي سُلمت في ساعة متأخرة الخميس، أظهرت أن مكتب جالان أُخطر بتقرير الاتحاد الأوروبي.

وواجهت بلجيكا انتقادات مبطنة من حلفائها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد هجمات بروكسل الدامية نهاية مارس الماضي، على خلفية أسلوب علاجها لمشكلة الإرهاب المتزايد على أراضيها.

وأوقعت الهجمات الدامية التي تبناها تنظيم داعش المتطرف 28 قتيلا، واستهدفت قاعة المغادرين في مطار بروكسل ومحطة مترو قريبة من مقر الاتحاد الأوروبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات