استقالة وزير الصناعة الإسباني على اثر " وثائق بنما"


جراسا -

رصد - أعلن وزير الصناعة الإسباني خوسيه مانويل سوريا الذي ورد اسمه في وثائق «أوراق بنما»، اليوم الجمعة، استقالته نظرا للإساءة الواضحة التي تسببها الفضيحة للحكومة ولحزبه.

وقال وزير الصناعة في بيان «سلمت قراري بالاستقالة الذي لا رجعة عنه، نظرا للإساءة الواضحة التي يسببها هذا الوضع للحكومة وللحزب الشعبي الذي يقوده رئيس الوزراء ماريانو راخوي، بينما تتهم وسائل إعلام عدة وزير الصناعة بالارتباط بشركات في ملاذات ضريبية»، بحسب «فرانس برس».

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إن التقارير الإعلامية عن وجود حسابات مصرفية في بنما «استفزاز»، وإن الصحيفة الألمانية التي تقف وراء هذه التسريبات مملوكة لبنك «غولدمان ساكس» الأميركي.

وأكد الصحفيان الألمانيان اللذان نشرا «أوراق بنما» أنهما فوجئا بالضجة الناجمة عن التسريبات التي تزعزع حاليًا عدة حكومات، كاشفين عن معلومات جديدة ستكون مدوية حسب قولهما.

ونقلت «فرانس برس» عن أحد الصحفيين اللذين نشرا أوراق بنما، باستيان اوبرماير، (38 عامًا): «لم أكن أتخيل قط هذا القدر من ردود الفعل، وأن يتم تناول الموضوع بشكل واسع في التلفزيونات، وأن نتلقى طلبات من إعلام العالم أجمع».وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات