إعصار بالعراق وطقس غير مستقر بالخليج


جراسا -

تشهد الإمارات والسعودية البحرين طقسا غير مستقر، الجمعة، فقد هطلت أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من العاصمة الإماراتية أبو ظبي وعلى دبي، في حين لا يزال الطقس في السعودية مهيئا للمزيد من الأمطار عقب أسبوع ماطر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات أن يستمر الطقس غير مستقر مع تزايد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة.

وأشار إلى أن الأمطار ستتركز على مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي، تشمل منطقة ليوا والعين وبعض المناطق الشمالية من البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وستكون سرعة الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة، وسيكون البحر مضطربا، ويتحول إلى شديد الاضطراب مع نشاط السحب.

وفي السعودية، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس الجمعة، سماء غائمة إلى غائمة جزئياً مع فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية الشرقية و المرتفعات الجنوبية في جازان ونجران وعسير.

وأعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، قبل يومين، أنها تلقت خلال 329 بلاغاً تتعلق بحوادث وقعت أثناء تقلبات الطقس تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة، إضافة إلى حالات وفاة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي البحرين، حذرت إدارة الأرصاد من أمطار رعدية وهبات قوية السرعة حتى منتصف يوم الجمعة، ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر، بحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين.

وأفادت النشرة الجوية الصادرة عن إدارة الارصاد الجوية أن الطقس في المملكة سيكون غير مستقر في البداية، يتحول إلى معتدل مع بعض السحب في وقت لاحق من النهار.

من جهة أخرى أدى إعصار ضرب محافظات وسط وجنوب العراق إلى تدمير 20 منزلا على الأقل وعدد من أبراج نقل الكهرباء، وتركزت الأضرار في محافظتي ميسان وذي قار بدون تسجيل أضرار بشرية.سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات