السيسي عن منح الجزيرتين للسعودية: "ادينا حق الناس لهم"


جراسا -

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء إن مصر لم تفرط في حقوق عندما وقعت اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع السعودية الذي تضمن أن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر سعوديتان.

وقال في كلمة في اجتماع مع مسؤولين وسياسيين وإعلاميين "ادينا (أعطينا) حق الناس لهم" في إشارة إلى السعوديين.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزير الخارجية المصري سامح شكري قوله يوم الأربعاء إن اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع السعودية لن ينفذ قبل اتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة.

وأضاف أن تلك الإجراءات "تتضمن تصويت مجلس النواب (بالموافقة على الاتفاقية) وتصديق رئيس الجمهورية."

وقوبل إقرار مصر بتبعية الجزيرتين الواقعتين في مدخل خليج العقبة للسعودية بمعارضة مصريين بينهم مؤيدون لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووقع رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل وولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر في الآونة الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات