"اسرائيل" تبقي على "كاميرات الأقصى" بعد تراجع الأردن


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمسكها بابقاء كاميرات المراقبة في الأقصى الشريف لدواع تقول انها أمنية زاعمة على لسان مسؤول "اسرائيلي" فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريحات لفرانس برس،  انها تصب فيما اسماه بـ "سياسة الشفافية" فيما عقب على هذه التصريحات مراقبون قالوا انها اخر تقليعات الحكومة الاسرائيلية المتطرفة.

ووفقا للصحافة العبرية فقد شدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على الإبقاء على وضع كاميرات المراقبة داخل الحرم القدسي، بالرغم من تراجع الاردن عن هذه الخطوة بسبب تحفظات فلسطينية.

وأعلن رئيس الوزراء عبد الله النسور الأسبوع الماضي قرار التوقف عن تنفيذ مشروع نصب كاميرات للمراقبة في باحات المسجد الاقصى في القدس الشرقية، بسبب “ردود افعال بعض اهلنا في فلسطين" التي “تتوجس وتشكك في مراميه".

ودعم وزير الخارجية الامريكي جون كيري في شهر اكتوبر، بعد لقائه بالملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خطة وضع الكاميرات في الموقع بهدف تهدئة الاضطرابات المتكررة.

وعبر المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي عن "خيبة امله" من القرار الاردني. وفقا للصحافة العبرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات