واشنطن تنشر قاذفات بي-52 في قطر


جراسا -

اعلن سلاح الجو الاميركية ان الولايات المتحدة ارسلت أمس السبت الى قطر قاذفات استراتيجية من طراز بي-52 لتعزيز جهود التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسورية.

وصرح مسؤولون في سلاح الجو الاميركي ان طائرات بي-52 التي وصلت الى قطر كانت متمركزة في السعودية وآخر حرب شاركت فيها كانت في افغانستان في ايار(مايو) 2006.

وقال اللفتنانت كولونيل تشارلز براون قائد سلاح الجو في القيادة الاميركية المركزية ان هذه الطائرات "ستؤمن للتحالف دقة متواصلة والتأثير المطلوب للقوة الجوية".

واضاف ان هذه الطائرات ذات المدى الطويل "ستؤمن الليونة والقدرة على التحمل" للتحالف ضد الإرهابيين الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتابع براون ان ارسال طائرات "بي-52 يترجم تصميمنا على ممارسة ضغط دائم (على التنظيم) وعلى الدفاع عن المنطقة في حال الطوارىء".

وهي المرة الاولى منذ حرب الخليج الاولى في 1991 التي تنشر فيها هذه الطائرات الاميركية في مسرح عمليات في المنطقة.

وهذه الطائرات القاذفة، طورت لحمل اسلحة نووية وتم تكييفها خلال السنوات.

وقد استخدمت اولا في مهمات في حرب فيتنام وفي حرب الخليج في 1991 وفي افغانستان.
ولم يعرف على الفور عدد الطائرات التي تم نشرها. (أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات