الملك يؤكد على موقف الأردن الداعم للتصدي للارهاب


جراسا -

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، وعلى هامش مشاركته في أعمال قمة الأمن النووي المنعقدة في واشنطن، لقاءين منفصلين مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس وزراء هولندا مارك روته.

وركزت المباحثات، التي حضرها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على ما يشهده الشرق الأوسط من تطورات، خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية، وأهمية تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين، فضلا عن الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ومساعي تحقيق السلام في المنطقة.

وتناولت المباحثات سبل متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر لندن للمانحين الذي التأم في شباط الماضي، والتي تضمنت الالتزام بدعم الأردن، الذي يستضيف نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري.

كما تطرقت المباحثات إلى آخر مستجدات العملية السياسية المرتبطة بالأزمة السورية في ظل ما تشهده مباحثات جنيف من تطورات.

وفيما يتصل بمكافحة خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة، أعاد جلالته التأكيد على موقف الأردن الداعم للتصدي بكل حزم لهذا الخطر، الذي يهدد الأمن والسلم للعالم أجمع، ضمن نهج شمولي، ومن خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة.

كما جرى، خلال اللقاءين، التأكيد على ضرورة بذل الجهود لإحياء العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبهما، شدد رئيسا وزراء اليابان وهولندا على دور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية، وجهوده الموصولة، إلى جانب مختلف الأطراف الفاعلة، لتحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والسلم العالميين.

واكدا حرص بلديهما على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الأردن في مختلف المجالات.

وحضر اللقاءين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأردنية في واشنطن.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات