فضيحة تربوية بامتياز في الزرقاء .. منع طالب من تقديم الامتحان لورود اسمه بقائمة الممنوعين بالخطأ !!


جراسا -

خاص- فضيحة تربوية بامتياز كادت ان تقضي على مستقبل طالب توجيهي وذلك في محافظة الزرقاء.

وقالت شكوى تقدم بها والد احد طلبة التوجيهي بأن مدير قاعة الامتحان طلب من ابنه الخروج من قاعة الامتحان بسبب ورود اسمه في لائحة الممنوعين من الامتحان، وبعد انهيار اعصاب الطالب وذويه وبعد مراجعة مديرية تربية الزرقاء تبين ان اسم الطالب المشار اليه قد ورد عن (طريق الخطأ) في لائحة الممنوعين من اداء الامتحان!!

نضع هذه القضية امام وزير التربية والتعليم ليصار الى اتخاذ الاجراء اللازم بحق من تسببوا في تهديد مستقبل ذلك الطالب، وبقصد وقف رعب غول التوجيهي لدى ابنائنا الطلبة :


سعادة رئيس تحرير "جراسا الالكترونية " المحترم

آمل من أخي العزيز أن يقوم بنشر هذه الاستغاثة لمعالي وزير التربية والتعليم ، لما لهذه الاستغاثة من تأثير كبير على كافة طلابنا وطالباتنا في المرحلة الثانوية، ليتضح الأمر للمواطن والقارئ الكريم كم هي خبرني الالكترونية في صف المواطن مهما كان مقامه ومركزه ، أني دائم الإشادة بهذه الجريدة التي ألجمت وتلجم العابثين بالوطن والمواطن ومقدرات الوطن، إن هذه الجريدة السباقة بطرح ونشر كل ما هو نقي وصادق من الأخبار بعد التأكد من صحتها. وأسال الله لكم التوفيق.

تظلم واستغاثة وصرخة ونداء لمعالي وزير التربية والتعليم الأكرم
معالي وزير التربية والتعليم الأكرم

لطفا معالي وزير التربية والتعليم ... امنحنا من وقتك بضعة دقائق لقراءة هذه الاستغاثة، وأتمنى أن تؤخذ هذه الاستغاثة بعين الاعتبار والاهتمام من معاليك. أنا والدة الطالب "عدي فيصل براهمة" ، ابني يدرس في مدرسة الزرقاء الثانوية " توجيهي علمي" بالأمس وعند تقديم مادة الرياضيات ، توجه مدير القاعة إلى ابني وطلب منه عدم التقدم للامتحان وقال له أنت محرم من الامتحانات بسبب ورود اسمك بكشف المحرومين الوارد من مديرية التربية والتعليم في قصبة الزرقاء، فما كان من ابني إلا أن انهار بالقاعة ، كون ابني من الطلاب المميزين وبدأ بالاستفسار من مدير المدرسة حيث تم إفادته بأن هذا القرار وارد من مديرية التربية والتعليم في قصبة الزرقاء، وما علينا إلا التنفيذ، ولكن ابني بقي وأصر على أن يدخل الامتحان، مع انه في وضع لا يحسد علية من التوتر والانحطاط النفسي والجسدي (لكم أن تتصوروا هذا الموقف) ، وقبل نهاية الامتحان بربع ساعة ولشعور مدير المدرسة بالحزن عليه ، طلب منة الدخول وتقديم الامتحان، تصوروا ماذا سوف يكتب وهو يرتجف رعبا وخوفا وظلما وقهرا، وفي الدقائق الأخيرة من الامتحان تقدم له مدير القاعة وقال له أن يذهب إلى رئيس قسم الامتحانات لكي يتلافى الموقف في امتحان اللغة الانجليزية القادم كون اسمه قد ورد ضمن كشف المحرومين.
 
وقد حضر ابني للمنزل في حالة يرثى لها، واخبرنا بالقصة ، ومباشرة توجهنا لرئيس قسم الامتحانات " السيد مخلص القرشي" حيث كان أسوأ من قابلت في حياتي من ناحية التعامل والاستقبال ، لم يرغب بتعريفنا لأسباب الحرمان، حيث كانت إجابته الوحيدة "ابنكم محروم وذلك بناءا على كشف المحرومين، ولكن أبناء الخير طلبوا منا أن نتوجه لمدير مديرية تربية الزرقاء السيد أحمد العياصرة في قصبة الزرقاء، وبالفعل قمنا بالتوجه لمدير المديرية وكان مثال الموظف الخلوق والمحترم بكل صفات الاحترام، حيث استوعب القصة بأكملها ، وطلب تكوين لجنة للتحقق من صحة الموضوع ، وبعد الدراسة والتحقق من صحة الموضوع من عدمه تبين لاحقا بأن ورود اسم ابني في كشف المحرومين قد ورد بالخطأ ، إن ابني الآن في وضع لا يحسد علية ، حيث خسر امتحان الرياضيات ، ونفسيته محطمة ولا يقوى على أن يركز على الامتحانات القادمة وخصوصا الامتحان القادم هو اللغة الانجليزية وتحتاج من الطالب الذهن الصافي والهدوء النفسي ، لغاية هذه اللحظات وأنا اكتب لكم من خلال جريدة جراسا الاخباريه الالكترونية الرائعة والتي تعتبر المنفذ الرئيسي للمواطن لتوصيل همومه للمسؤولين من أبناء هذا الوطن الحبيب بقيادة مليكنا الشاب الرائع عبدالله ابن الحسين أمد الله في حكمه وأطال الله في عمره، إنني أناشد كل المسؤولين في هذا الوطن الحبيب بأن يخافوا الله بأعمالهم وبأبناء هذا الوطن. إنني ما زلت أطالب معالي وزير التربية والتعليم بأن لا يهمل هذه الاستغاثة من طالب ومواطن تسببتم له بالكثير من الظلم، وأتمنى أن تصل رسالتي هذه إلى كل فرد امن أفراد هذا الوطن الحبيب للوقوف معي بهذه المحنة.
يا معالي وزير التربية والتعليم أولادنا أمانة في عنقك.. وهذه مناشدة لك ولكل أولي الأمر فهل لديكم مواضيع مقيدة في أجندة أعمالكم يا سيادة الوزير أهم من مستقبل أبنائنا وبناتنا وهي من صميم اختصاصكم أم أن هناك مهام ملقاة على عاتقكم أكبر من الاهتمام بالعلم والتعليم؟؟؟

والدة الطالب عدي فيصل براهمة



تعليقات القراء

ام
حسبي الله ونعم الوكيل
مش معقولة هذه الحادثة
هذا اكبر انتهاك لحقوق الطلاب
11-01-2010 12:50 PM
قانوني
بكل بساطة يحق للطالب وذويه رفع قضية على مدير التربية وعلى مخلص افندي وعلى مدير القاعة
11-01-2010 12:51 PM
مادباوي من ذيبان
لا حول ولا قوة الا بالله قال وبزعلو من عنف الطلاب تجاه الاساتذة
يجب مساءلة مدير التربية وعدم السكوت عما حصل
11-01-2010 12:53 PM
طالب سابق
بكفيه رعب الامتحان كمان ضبعوه للطالب
لا تراجع رفع قضية على مدير التربية هو الحل
11-01-2010 12:54 PM
هديل الزبن
مسكين هالطالب الله يكون بعونه
بالفعل تربية ساقطة
11-01-2010 12:56 PM
أبو العلاء
لا بد لوزارة التربية والتعليم أن تتحمل مسؤولية الخطأ، ووضع امتحان للطالب منفردا بعد انتهاء الامتحانات يحمل نفس مواصفات الامتحان السابق ويقدمه في المديرية ثم تلحق ورقته بأوراق زملائه بعد تصحيحها مع تقديم اعتذار رسمي له ومعاقبة المسؤولين علنا عن هذا الخطأ الجسيم والذي لو حصل بدولة أجنبية لأقال الوزير ولحصل الطالب على تعويض كبير جدا
11-01-2010 12:57 PM
أماني عودة
إرفعوا دعوى على الشخص المتسبب بهذه الكارثة
يجب محاسبة من يلعب بمستقبل الطلبة بكل هذه البساطة!!!
الا يكفي الضغط النفسي والعصبي الواقع على كاهل الطالب وأهله!!!
إلى الوردة عدي...أدرس وإجتهد وتأكد ما ضاع حق وراؤه مطالب...
والبدوي اخذ حقه بعد أربعين سنة وحكى استعجلت...
لا تضيع عليك الإمتحانات الباقية...
وأنا عن نفسي مريت بنفس التجربة ولكن في الإغتراب في السعودية...وكانت-كما هي حالك- ظلما وزورا وبهتانا....
ولكن ذلك لم يثنيني عن الدراسة والتفوق...لا أنكر انني تحطمت في بداية الأمر...ولكن لا مفر...وليس بالإمكان أكثر مما كان....
شد حالك وبدي أسمع إنك الأول...
إرفهع راس أهلك ولا تضيع تعبك وتعبهم...
11-01-2010 01:04 PM
الى الرائع عدي من ر
الله يوفقك ويحميك شد حيلك ودعواتي معك
11-01-2010 01:08 PM
مهتم جدااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ارفع دعوى ودفعهم مصاري ع كل واحد اله علاقه في هذه القضية و يعملو امتحان للطالب عدي تعويضي بدل الي راح عليه وشكرا
11-01-2010 01:20 PM
مراقب
الوزير يبحث عن مشكله اكبر من هيك ههههههههههههههههههههههههههههههههه مسكين الطالب
11-01-2010 01:25 PM
هلا عمييييييييييييييييييييي
هلااااااااااااااااا عمي ...... وبالخطأ كمان ؟؟؟؟
11-01-2010 01:30 PM
مراقب
الوزير يبحث عن مشكله اكبر من هيك ههههههههههههههههههههههههههههههههه مسكين الطالب00000 المدعو مخلص والذي لا اطلق عليه معلم يجب محاسبته 000مع التوصيه بالنقل خارج الزرقاء ومن ثم ادخاله دورة التعامل الحسن 000 وحال نجاحه احالته على التقاعد وبالسرعه الممكنه حتى لا يسئ لاخر 0000 مدر
11-01-2010 01:31 PM
شديفات
الى القانوني المحترم
مدير التربية والتعليم في قصبة الزرقاء من التربويين المميزين بالاردن
وليس له علاقة بالموضوع وهو من يحاسب المتسبب ويكفيه شهادة والد الطالب التي تنم عن صدق مع انه متضرر
الاولى ان لاتفتي بعلم لا تعرفه يا قانوني
مع تحياتنا لك يا اخي ابو سيف وكان الله بعونك
ووفقك الله
11-01-2010 02:08 PM
نايف فواز سليمان
إلى الابن عدي فيصل براهمة، لا قول لنا سوى قولنا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من طغى وتجبر، وأرجو منك ومن عائلتك الكرام بتفويضُ الأمرِ إلى اللهِ ، والتوكلُ عليهِ ، والثقة بوعدِهِ ، والرضا بصنيعهِ وحُسنُ الظنِّ بهِ ، وانتظارُ الفرجِ منهُ ؛ من أعظمِ ثمراتِ الإيمانِ ، وأجلِّ صفاتِ المؤمنين ، وحينما يطمئنُّ العبدُ إلى حسنٍ العاقبةِ ، ويعتمدُ على ربِّهِ في كلِّ شأنِه ، يجد الرعاية ، والولاية ، والكفاية ، والتأييدَ ، والنصرةَ . فلما ألقي إبراهيمُ عليه السلامُ في النارِ قال : حسبنا اللهُ ونِعْمَ الوكيلُ ، فجعلها اللهُ عليه برْداً وسلاماً ، ورسولُنا صلى الله عليه وسلم وأصحابُه لما هُدِّدُوا بجيوشِ الكفار ، وكتائبِ الوثنيةِ قالوا : ﴾حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيم﴿ إنَّ الإنسان وحده لا يستطيعُ أنْ يصارع الأحداث ، ولا يقاوم الملمَّاتِ ، ولا ينازل الخطوبَ ؛ لأنه خُلِقَ ضعيفاً عاجزاً ، إلا حينما يتوكلُ على ربِّه ويثقُ بمولاه ، ويفوِّضُ الأمرَ إليه ، وإلا فما حيلةُ هذا العبدِ الفقيرِ الحقيرِ إذا احتوشتْهُ المصائب ، وأحاطتْ به النكباتُ ﴾ وَعَلَى اللّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿ . فيا من أرادَ أن ينصح نفسه : توكلْ على القويِّ الغنيِّ ذي القُوَّةِ المتين ، لينقذك من الويلاتِ ، ويخرجك من الكُرُباتِ ، واجعلْ شعِارَك ودثارَكَ حسبنا اللهُ ونِعْمَ الوكيلُ فإن قلَّ مالُك ، وكثُرَ ديْنُك ، وجفَّتْ موارِدك ، وشحّتْ مصادِرُك ، فنادِ : حسبُنا اللهِ ونِعْمَ الوكيلُ . وإذا خفتَ من عدوٍّ ، أو رُعبْتَ من ظالِمٍ ، أو فزعت من خَطْبٍ فاهتفْ : حسبنا اللهُ ونِعْمَ الوكيل . ﴾وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِياً وَنَصِيراً ﴿ .
11-01-2010 02:15 PM
كمال براهمه
تنفق وزارة التربية والتعليم الملايين على انظمة الحوسبة ، ولكن المشكلة تبقي فيمن يستخدم هذه الأجهزة، فليس غريب ان ترى الموظف يدخل المعلومات على أجهزة الحاسوب ويحادث زوجته على الهاتف الأرضي، ويناقش أسعار البورصات على الجوال، ويلعب games برجله اليسرى ويكتب أسماء الطلبة المحرومين برجله اليمنى عابثا بمستقبل الأجيال. فيأتي من يدقق وراءه مطبقا المثل "طلع بهاء الدين أطقع من أخيه" . وعندما يراجع أهل الطالب المظلوم مديرية تربية الزرقاء . تكون عبارة " الله يعوض عليكم بسنة دراسية أخرى". فالموضوع سهل للغاية، وسوف نعاقب ونضرب بيد من حديد كل من أدخل اسم ابنكم بالخطأ. سوف نحرمه من لعب games لمدة اسبوع ، ونحجب عنه موقع بورصة عمان .......الخ. فالموضوع الان ليس معاقبة الموظفين والمدخلين والمدققين وتشكيل لجنة تقصي حقائق ، الحقيقة واضحة والخطأ ورد باعتراف مدير مديرية تربية الزرقاء. فجميع الشعب يعرف ان التوبيخ بعبارات لطيفة سوف تكون اقصى ما سوف يصدر . ولكن ما مصير الطالب المظلوم. أين وزير التربية صاحب القرار في رفع الظلم عنه. يجب علينا البحث عن الية سريعة لتعويض الطالب فبل فوات الاوان. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
11-01-2010 02:25 PM
معلم مراقب
ششو دخل رئيسسس القاعه اسسمه ورد من المديريه شو زنب رئيسس القاعه
11-01-2010 02:59 PM
ألى رقم 16
ومين آل انو رئييييس القاعة الو زنب ؟؟ رئيس القاعة عليه تنفييز اوامر رئيس رئيس القاعة.
11-01-2010 03:08 PM
اخت الطالب عدي
حسبي الله ونعم الوكيل صدقا لا يوجد اصعب من دموع الظلم ودموع الام التي سهرت وعانت مع ابنها المتميز 8 ايام قبل الاختبار وتوقع النتيجه الممتازه باذن الله لكي يعود لها محروما من الماده ومنهارا امامها بسبب خطأ في الكشوفات الوزاريه . . رحمة بأمهاتنا وطلابنا يا وزاره
11-01-2010 03:08 PM
محمد الحميدات الى (2)
والله العظيم انه الدكتور احمد عياصرة من المدراء الكفؤيين جدا ويا ريت كل مدراء التربية مثله فهو غير معني بالموضوع تماما والدليل عند مراجعتهم لمدير التربية انتهى الاشكال
11-01-2010 03:15 PM
اخت الطالب عدي
حسبي الله ونعم الوكيل صدقا لا يوجد اصعب من دموع الظلم ودموع الام التي سهرت مع ابنها المتميز 8 ايام قبل الاختبار وتوقع النتيجه الممتازه باذن الله لكي يعود لها محروما من الماده ومنهارا امامها بسبب خطأ وزاري في كشوف الحرمان . . رحمة بآبائنا وامهاتنا وطلابنا يا وزارة
11-01-2010 03:16 PM
كمال الى رقم 19
أتوقع ان والدة الطالب مدحت مدير المديرية السيد أحمد العياصرة وأشادت بتعاونه، فكان اولى بك من ان تثنى عليه أن تقدم حلا للمشكلة ، وعند مراجعة ذويه له لم يقدم لهم حل أبدا ، سوى تشكيل لجنة لاكتشاف صحة الموضوع من عدمه، وهذا واجبه تجاه أبنائه الطلبة، ولكن وبعد ذلك ماذا عن الطالب وذويه ؟؟؟؟؟ هل سوف يعود الزمان للوراء ليعيد الطالب امتحانه اسوة ببقية الطلبة ؟؟
11-01-2010 03:32 PM
طالبة علمي
حسبي الله ونعم الوكيل
بصراحة الإمتحان كان صعب و إذا صار إشي زي هيك مع الطالب ما بعرف يحل
11-01-2010 04:06 PM
زيكو البراهمه
حسبي الله والنعم الوكيل على هيك مدراء قاعت (ذبحتونا)
11-01-2010 04:09 PM
أبوعاذرة
رغم أنه الخطأ واضح والوزارة مذنبة بس أكيد رايح يكون الرد:
من أجل المحافظة على (*مصداقية الوزارة*) لن يتم معالجة موضوع عدي هذا الفصل ويمكنة أن يعوض الفصل الجاي
11-01-2010 04:09 PM
محمود البراهمه
حسبي الله على هيك وضع الله يعينا على هيك مدراء قاعات انا بحمل كامل المسؤوليه على مدير القاعه لأنه يجب ابلاغه من اول امتحان باسم المواد التي هو محروم بها
الله يصبرو و يصبر الله
11-01-2010 04:18 PM
نادر
يا اخوان إذا حدث خطأ كهذا الحل بسيط جدا يتوجه الطالب للوزارة ويقدم امتحان خاص له في تلك المادة مع تقديم اعتذار له ولذويه لرفع معنوياته وتحسب نتيجة الإمتحان هذا إذا كانت التربية على قدر المسؤولية وترجع الأمور إلى نصابها ولا حاجة لهذه الضجة / كل الناس معرضون للخطأ
11-01-2010 04:28 PM
طالب مقهور من بعيد
يا رجل الواحد من غير هالواسطة بكون قلبة يرج. يا أخي التصرف أبدا غير لائق ، والتنسيق غبر حضاري نهائيا، كان أولى أن يتم اخبار الطالب قبل فترة بقرار منعه من التقدم للامتحان ، وحين الاعتراض، عليه مراجعة مدير مديرية تربية الزرقاء الأكرم ليناقش الاعتراض. فكيف لكم ان تخرجوه من القاعة دون انذاره سابقا بانك غير مؤهل " مجازا" للامتحان ، فلو تصرف الشاب بعنف وقاوم منعه من التقدم للامتحان، لوجدنا الصحف تعج بمقالات الاعتداء على المدرسين . مع ان بعض المدرسين والمرافبين ما بنهضمو مع سفن أب. فكان الضحية عدي نتيجة عنف وتقصير الموظفين الذين أشار اليهم رقم 15 . فالطلب متهم حتى تثبت براءته، هكذا هو عدي فهو متهم لحين اصدار كف طلب له. اللهم عليك بكل من تسبب لهذا الطالب بمشكلة أعاقته من تقديم الامتحانات.
11-01-2010 04:29 PM
أسامه عرسان عبيد
المشكلة لا تكمن هنا فقط ...
ولكن الطامة الكبرى تكمن في ان الخطأ قد يرد من المدرسة او من المديرية او حتى من الوزارة
في الوقت نفسه لا يوجد أي أحد يتحمل نتيجة هذا الخطأ سوى الطالب وكأنه الحلقة الأضعف في هذه السلسلة
وهذا واضح من خلال الاعذار و الحلول الفاهية التي يتم طرحها من قبل التربية على ذوي الطالب عدي عند اعتراضهم على المهزلة التي حصلت و التي تدعى بقائمة المحرومين, و الادهى من ذلك عندما تراهم بكل برود أعصاب يقولون للطالب ان لديه فرصة أخرى في الدورة القادمة -الدورة الصيفية - يعني كمان شوي بدهم يحملوه جميلة على هذا الحل البائس مثل اللي طرحه, او تراهم يوعدوه بإنصافه عند تصحيح الامتحانات و أخذ هذا الموقف بعين الاعتبار عند تصحيح ورقته وكأنهم يتعاملون مع الجن الكاكي ليخرجو ورقة اجابته من بين الاف الاوراق وجميعنا نعلم ان هذا الشئ مستحيل ولا يحصل نهائيا ولكنهم بياعين كلام مستعدين لقول اي شئ لإسكات الطالب عن حقه وصرف النظر عن هذه القضية التي تكشف عن تسيب واستهتار يتغلغل في وزارة التربية اللا من رحم ربي.
الحل الوحيد المنصف للطالب هو اعادة الامتحان في مديرية تربية الزرقاء بعد انتهاء الامتحانات مباشرة ولكن مثل هذا الحل يحتاج لقرار من شخص ذو سلطة وصاحب قرار الا وهو وزير التربية و التعليم. وفعلا, وزير التربية بيده الحل لما يتمتع به من سلطة وملكية للقرار ويمكن ان ينقذ الطالب عدي من هذه المهزلة ولكن المشكلة هي ايصال هذا الموضوع لوزير التربية...

وحسبي الله ونعم الوكيل
11-01-2010 04:35 PM
أنس أبو رحيم (صديق عدي)
خليك قدها يا عدي و بنعيدها مع بعض بالفصل الثاني
11-01-2010 04:39 PM
الى الأخ نادر
يا سيدي ايدي بزنارك ، الحل بسيط جدا ولكنه صعب التطبيق من قبل الوزارة.
11-01-2010 04:49 PM
قصي براهمة (توأم عدي)
حسبي الله و نعم الوكيل ........
يعني لما الوزارة تغلط لازم تصلح غلطها مش الطالب إلي يتحمل المسؤولية
11-01-2010 04:54 PM
ثائر المجدلاوي(صديق عدي)
كلامك صحيح يا قصي و هذا إلي لازم يصير و إحنا كلنا معك يا عدي
11-01-2010 05:00 PM
psd
الى والد هذا الطالب
يجب ان تكون رجل و ان تحاسب غير المحترم الذي ضيع حقك و ان متأكد انك سوف تحصل على هذا الحق امام القضاء أالأردني العادل.
11-01-2010 05:00 PM
فايز (مراقب)
الاصل اذا كان الطالب محروم انه يعرف من اول امتحان عنده
مش يسحبه من الامتحان و يحكيلو انت محروم
والحق على مدير القاعة الي ما بعرف يتصرف
عشان في الف طريقة للتعامل بهيك مواضيع
وبعدين ما في نفسية للطالب وكمان الطلاب الي معاه بالقاعة كل واحد بصير يحكي (ممكن انا المحروم بالمرة الجاي بالغلط )
الله ينجحوا و انشالله من الاوائل
11-01-2010 05:05 PM
رشا براهمه
حسبنا الله ونعم الوكيل لا تسكت عن حئك يا عدي
ولا يهمك وشد حيلك في الامتحنات الجايه
11-01-2010 05:07 PM
عمة عدي إن
لو ملأت قلمي حبرا و سطرت حروفي فوق الاسطر لاعبر لك يا عدي عن مدى حزني عند سماع هذا الخبر لجف قلمي ونشفت دموعي لاجلك يا عدي
حسبي الله و نعم الوكيل
و اتمنى لك النجاح باذن الله
11-01-2010 05:13 PM
كمال براهمه
نحن لا نزيد على ان وزارة التربية والتعليم قدمت الكثير في السنوات الاخيرة الماضية ، وانفقت الكثير على تحديث أجهزتها وحوسبة الامتحانات ونتائج تلك الامتحانات، ولكن لا بد ان ننوه الى وجود الية ما زالت متبعة وهي سوء معاملة الطالب للمدرس والعكس . ما الجدوى من اجراء الامتحان التجريبي ونتائجه المبكرة؟ فمدير القاعة حين أخرج الطالب من مقعده لم يتسائل لماذا لم يتم اخبار الطالب مسبقا بذلك. فحين يتصرف المدرس ويطبق الأوامر باخراج هذا الطلب وحرمانه ومعاقبته على ذنب لم يقترفه. لم يكن لديه قلب ينبض بالحياة. فلو تخيل ان الطالب هو ابنه وشعر بذلك شعورا حقيقيا وناقش رئيسه دفاعا عن ابنه الطالب وحكم عقله . لكان من الممكن ان يستخلصا الى نتيجة مفادها لنترك الطالب يكمل امتحانه بهدوء ومن ثم نتأكد هل هو محروم أم لا. ان كان محروم نضع له صفر أحمر ونكتب على الورقة بالخط العريض محروووووم. وان كان عكس ذلك أعطيناه حقه في التقديم .
11-01-2010 05:18 PM
دينا براهمه (بنت عمك)
حسبي الله ونعم الوكيل ...... في مرحلة التوجيهي يضع الطالب امله في الله عز وجل بعد جهده ومثابرته على الدراسه لتحقيق الهدف من النجاح والتفوق ... حتى يرد الجميل لوالديه .... ولكن في لحظه غير متوقعه يحصل شي غير متوقع ....ومهما خطر في بالكم ليس بهذا الشكل يكون حرمان طالب من الامتحان بسبب الاهمال من اللجنه المتابعه للامتحانات والطلاب .... هل يعقل ان يكون مستقبل طالب وفي يد اشخاص غير مبالين والله هذا حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام تخيل هذا الطالب ولدك وحصل معه ما حصل كيف تكون ردت فعلك ايها المراقب ؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزي عدي ربنا يوفقك يارب والي الامام دايما ولا تدع مثل هذا الاهمال يكون حاجز بينك وبين التفوق .......
11-01-2010 05:48 PM
سوسن سليمان
نتمنى من وزارة التربية توزيع كشوفات المحرومين من قبل مدير المدرسة حتى يكون الطالب على بينة من أمره فأنا معلمة وكم كنت اجد صعوبة في ابلاغ الطالبات المحرومات لانهم أخر من يعلم ونتمنى من الوزارة اعطاء رؤساء الاقسام في مديريات التربية دورة في فن التعامل مع الجمهور فجدا اسهل عليك مقابلة مدير التربية من مقابلة رئيس قسم فيها
11-01-2010 05:56 PM
رنا براهمه
ادعوا لعدي بكرا عندو احياء
بس يا رب ما يطلعوه من القاعه ويحكولو محروووووووووووووووووووم (ههههههههههه)
الله يوفئك يا رب وكلنا معك انت وقصي
11-01-2010 06:12 PM
سناء ( ام احمد )
من الصعب ان يكون ثمرة جهد وتعب وسهر ليالي في الدراسه حرمان طالب من الامتحان ويكون العذر نأسف على الخطا . يجب على وزارة التربيه تحمل مسؤوليتها في حل هذه القضيه واعادة الامتحان للطالب عدي ومحاسبة المسؤول عن هذا الاهمال ، ويجب ان لا ننسى مدى توتر الطالب في فتره الامتحانات فهي بدايه لرسم هدفه ومستقبله في الغد فياتي شخص باهماله وعدم تحمله المسؤوليه بكلمه او روقه ان ينهي هذا التعب وحرمان الطالب من الامتحان والله هذا ظلم .
عدي انت من المتميزين وان شاء الله تعالى ازمه وتعدي يا بطل
11-01-2010 06:30 PM
توفيق بسام و عبدالله كمال (أصدقاء عدي)
ما عليك يا عدي إحنا معك و ما تخلي الموضوع يأثر على الإمتحانات القادمة
11-01-2010 06:52 PM
ابن الزرقا - sponsor
قلنا مليون مرة هالتغبية والتجهيل يجب عليها تطور نفسها من حيث الكوادر البشرية المؤهلة وتواكب التطور المعرفي ... شو ذنب طالب بأن اسمه متشابه مع فلان من الناس .. لماذا وجد الرقم الوطني ؟؟؟ لكي لا يقع الموظف المحترم في الالتباس ... نرجو أن لا نقع مرة اخرى في نفس الخطأ ... قال بقولو تربية ؟؟؟؟!!!
11-01-2010 07:17 PM
حنان براهمه
حسبي الله ونعم الوكيل ..ما تخلي هدا الشي ياثر على دراستك والله يوفقك وينجحك يا عدي وتكون من الاوئل !!...
11-01-2010 07:19 PM
تربوي
صارت الوزاره التربيه مسخره المعاني ما خلى كفاءات
11-01-2010 07:25 PM
رئيسة قاعة ام المشاقبة
انا احمل رئيس القاعة المسؤلية الاولى لان احد التعليمات لامتحان الثانوية العامة تقول ( اذا جاء احد الطلاب المحرومين واصر على تقديم الامتحان فعلى رئيس القاعة ان يجعله يتقدم للامتحان ويكتب تقرير بذلك)واكيد رئيس القاعة لم يقرا التعليمات ولهذا منع الطالب من التقدم للامتحان وارتكب خطأ اكبر بان جعل الطالب يتقدم للامتحان اخر ربع ساعة ان التعليمات واضحة وصريحة ولكن مين يقرأ (حسبي الله ونعم لوكيل
11-01-2010 07:32 PM
الى ابن الزرقا
على رااااااااسي يا ابن الزرقا
11-01-2010 07:47 PM
مثقال (ابو فايز العنزاوي )
الله ينجحك يا عدي
و بالتوفيق
11-01-2010 08:10 PM
هشام براهمه
عندما تصل الفوضى إلى أنبل رساله ويصل الحقد الدفين والجهل من عصابه مكونه من أناس في أعلى هرم التعليم ليصب بحممه على طالب لا يحلم بشيْ سوى أن يكتب له النجاح ليفاجئ بتلك العصابه توقفه و تصدر عليه حكما بإعدام كل طمحاته و القضاء عليها.

أنا أتفهم خطأ طبيا يؤدي بحياة إنسان لكن لا أتفهم خطأ مثل الذي حصل من أناس يفترض أن يساهموا بدفع عجلة التعليم إلى الأمام لا أن يضعوا العصي في دواليب مسيره التعليم تحت حجج واهيه ولا أساس لها من الصحه, فاتقوا الله فيما تعملون وضعوا نصب أعينكم مخافة الله.

هشام براهمه
السعوديه
11-01-2010 09:12 PM
أنس براهمة
بالتوفييييق يا عدي................
..................يا جبل مايهزك رييييييييح...
11-01-2010 09:14 PM
هشام براهمه
عندما تصل الفوضى إلى أنبل رساله ويصل الحقد الدفين والجهل من عصابه مكونه من أناس في أعلى هرم التعليم ليصب بحممه على طالب لا يحلم بشيْ سوى أن يكتب له النجاح ليفاجئ بتلك العصابه توقفه و تصدر عليه حكما بإعدام كل طمحاته و القضاء عليها.

أنا أتفهم خطأ طبيا يؤدي بحياة إنسان لكن لا أتفهم خطأ مثل الذي حصل من أناس يفترض أن يساهموا بدفع عجلة التعليم إلى الأمام لا أن يضعوا العصي في دواليب مسيره التعليم تحت حجج واهيه ولا أساس لها من الصحه, فاتقوا الله فيما تعملون وضعوا نصب أعينكم مخافة الله.

11-01-2010 09:30 PM
محمد نادر براهمه
عدي رجل بمعنى الكلمه وبتمنى انك تركز على بقية الامتحانات
انا بعتقد انو الموضوع لازم يوصل لوزير التربية والتعليم مباشرة ومن خلال اهل الطالب لانو احتمال الي في المديريه ما يوصلوا الموضوع بالشكل الصحيح وما رح يعكسو حجم الموضوع وتبعاتو على الطالب وعلى ذويه ، كما يجب على وزير التربية والتعليم اخذ الموضوع بكل جديه وأن يقف على القضيه بشكل شخصي مع تقديم اعتذار شجاع للطالب وذويه بصوره علانيه مع محاسبة المسؤول عن هذا الخطأ الجسيم
11-01-2010 09:39 PM
عماد احمد براهمة
الله يوفقك يا عدي ............ و دير بالك على الامتحانات اللي ضلو و ان شاء الله بتتعوض
بكرا احكي مع محمد الوكيل على الهوا عشان كل الاردن تعرف قصتك و يطلبلك الوزير على التلفون ازا ما عرفت تروحلو ...... و غير هيك مخلص بيك القرشي انا بعرفو شخصية حقيرة جدا جدا جدا انا تعاملت معو والمشكلة بدل ما يقلعو قاعدين برفعوا ..... الله يكون معك و مع اهلك ..........
11-01-2010 11:31 PM
علي الحلبي
اخ يا اخوي عدي الي كاتبو ربك بدو يصير وهاض نصيبك المهم لازم تكون متل الصخر وتشد حالك كتير بالامتحانات القادمه مشان تثبت انو انت كبير وبتضل كبير وما باثر عليك شي بسيط لانو انت بايع الدنيا ومشتري الاخره واحنا يا اخوي عدي ما بهمنا الدنيا احنا بس بدنا رضى ربنا وبس والي من ربك يا محلى وارضى بنصيبك يا كبير يا ابن خالي يا عزيز .........
وانشاء الله يثبتك بالصبر والثواب ويبعد عنك اولاد الحرام وانشاء الله تنحل امورك وانشاء الله يوجدولك حل لانو ربك الي خلقك ما بنساك ولا بنسى حد .....والله اكبر عالظالم ....والله مع المظلوم......
12-01-2010 01:14 AM
ام قلبها محروق
يا ناس والله احنا الدولة الوحيدة في العالم الي التوجيهي عندها ارهاب بارهاب
وصار الهدف العلامة وبس وحشو دماغ بالمعلومات وبتطير بلحظة انتهاء الامتحان
حسبي الله على وزارة التربية وانظمتها كلها الي همها تحرق اعصاب الطلاب واهلهم
انا ام لست اطفال وكلهم في المدارس تخيلوا الوضع اثنين توجيهي واربعة في صفوف مختلفة وكلهم عليهم امتحانات
طيب خلو التوجيهي بعد المدارس وارحمونا شوية
وبالنسبة لعدي الله يحماه وينجحه يا رب ويهي التربية وتخلصنا من امتحانات التوجيهي قريبا
12-01-2010 01:55 AM
ولي امر
دخيل الله خلصونا من نظام التوجيهي العقيم
12-01-2010 02:01 AM
محمود البراهمة
يا عدي يا اعز الناس ان شاء الله ربنا بيوفقك بامتحانك القادم وان شاء الله من الاوائل
يا عدي الغلط ليس هنا فقط الغلط ان تسكت عن حقق وان شاء الله راح تحصل على حقك غصب عن الي بيرضا والي ما بيرضا واحنا كلنا معاك
ابن عمتك محمود البراهمه
الى اغلى واجمل انسان عدي البراهمه
ويا جبل ما يهزك ريح
12-01-2010 06:08 AM
Jamal Barahmeh- Qatar
“I’m at wok and my PC not Arabic enabled, hence pls, accept my English expression”
For the above subject, the following items could be considered:
1. As soon as possible, the mentioned School leaders have to mitigate the problem ; That can be achieved by apology way and feeling sorry for him, in an attempt to student feelings to be settled and satisfied which could leads to restore his confident and his encouragement to continue his next exams.
2. School has to improve their communication with student parents.
3. School has to improve their way of rule implementations.
4. Ministry of education has to give courses to School leaders ;“ how to psychology deal with students”
5. This case has to be discussed as case study to avoid any reoccurrence in the future.
6. Mistakes can be occurred anytime. But we have to believe that; we can avoid them, “the life is easy but the human been make the life difficult”.
12-01-2010 08:13 AM
م. عامر عبيد
ما حصل مع الطالب عدي فيصل بالضبط و بلغة الارقام:
1- تم قرع الجرس في تمام الساعة 10:45
2- توجه الطالب الى القاعة واستلم دفتر الاجابة حوالي الساعة 10:55
3-تم ابلاغ الطالب بقرار الحرمان من مدير القاعة لمادتي الرياضيات و الانجليزي بالتزامن مع لحظة تسليم دفاتر الاجابة
4- تناقش الطالب مع مدير القاعة حول عدم صحة هذا القرار حيث لم يرد اسم الطالب في قوائم المحرومين و التي تم الاعلان عنها في المدرسة على اثر الامتحانات التجريبية سابقا، و الطالب هو من الطلبة المتميزين.
5- قام الطالب بالتوجه الى سكرتير المدرسة حيث قام مشكورا باعادة التدقيق على قوائم المحرومين للفرع العلمي الذي يخص الطالب و الفرع الادبي ايضا لزيادة التاكيد, و استغرق هذا الامر اكثر من عشرة دقائق حيث كانت اوراق الاسئلة قد وزعت و بدأ الامتحان حينها. و لم يتم العثور على اسم الطالب في قوائم المحرومين
6- قام السكرتير بمحاولة الاتصال مع معلم المادة ( الاستاذ مازن ابو شيخة) وفشلت محاولة الاتصال ثلاث مرات. وارجو اخذ عامل الوقت بعين الاعتبار
7- في المرة الرابعة تم الاتصال و اكد الاستاذ مازن ان الطالب ناجح و غير محروم.
8- بناء على نصيحة السكرتير مشكورا، توجه الطالب الى القاعة للاصرار على تقديم الامتحان.
9- حصل رفض من مدير القاعة و جرى نقاش حول مشروعية دخول الطالب للقاعة بين مدير القاعة و الطالب لفترة من الوقت .
10- سمح مدير القاعة للطالب بالدخول محملا اياه المسؤولية ومبلغا اياه ان لجنة التصحيح لن تقوم بتصحيح ورقة اجابته. ولاحظ عامل الوقت ثانية.
11- دخل الطالب الى القاعة حوالي الساعة 11:25 وبدأ بالاجابة عن الاسئلة ضمن الظروف المحيطة به. وتجدر الاشارة الى الوقت الضائع المشار الية انفا ووجوب ايجاد الية لتقييم اثره على سير المتحان لدى الطالب وعدم اعتباره امرا عرضيا يجب اهماله.
12- قام مدير القاعة بنصيحة الطالب ثانية اثناء تقديمه للاجابات بضرورة ترك الامتحان الحالي و التوجه لاستغلال الوقت لدراسة الامتحان اللاحق و الطالب مستمر بالاجابة. ارجو تقييم وضع الطالب حينها
13- بعد الامتحان تم مراجعة مديرية تربية الزرقاء و افاد الاستاذ مخلص مشكورا انه على علم بالموضوع وسيتخذ الاجراءات اللازمة.
14- تم مراجعة عطوفة مدير تربية الزرقاء الاكرم في نفس الوقت و ابدى كل تعاون و اهتمام بالموضوع واشار الى ان التحقيق سيتم على الفور.
15- جرى اتصال هاتفي مع الاستاذ مخلص في مساء يوم الامتحان، وافاد بان التحقيق جار ونشكره على اهتمامه بالقضية حيث اكد ان حق الطالب لن يضيع.
16- قمنا بزيارة عطوفة مدير التربية في صباح يوم 11/1/2010 و اكد على انه سيتم اعطاءنا كتابا رسميا يؤكد عدم حرمان الطالب من اي مبحث كان وانه سيتابع الموضوع بنفسه في امتحان اللغة الانجليزية ايضا.حيث تبين ان الطالب غير محروم. وكل تقديرنا و احترامنا لعطوفة مدير التربية.
17- تبين من خلال الزيارة انه لا يوجد تعليمات تعوض الطالب عن الوقت الضائع الذي حصل نتيجة الخطأ وتبين ان هنالك شهادات وردت من القائمين على الامر في قاعة الامتحان ان الطالب قد عاد الى القاعة في تمام الساعة 11:02. و انه قد ابلغ بقرار الحرمان حوالي الساعة 10:45 اي بالتزامن مع قرع الجرس او لحظة دخول الطالب للقاعة و هذا غير منطقي.
18- نحن ذوي الطالب نؤمن بحق اي طرف ان يدلي برأيه حسب فهمه الخاص و قراءته
للحدث, لكن نعيد تأكيدنا على ان الطالب قد عاد الى القاعة حوالي الساعة 11:25مع ما يرافق ذلك من ظروف يصعب فيها ادارة الوقت لدى الطاب لاعطاء انجاز جيد في الامتحان.
19- كل الشكر و التقدير للعاملين في مديرية تربية الزرقاء و على راسهم عطوفة مدير التربية د. أحمد العياصرة, و نناشد معالي وزير التربية و التعليم لايجاد الية لتعويض الطالب، حيث يوجد قناعة مستندة الى المنطق ان الطالب غير مسؤول عن الرسوب في الامتحان. و ان علينا كمسؤولين في المجتمع الا ندع الطالب يعيد امتحان الرياضيات في المستوى الثالث مع المستوى الرابع مما له الاثر في جعل الطالب محملا بعبئ متابعة المادة بأسرها في حين يتابع الطلبة الاخرين نصف المادة.
20_ ختاما: نناشد معالي وزير التربية بما يلي
1-بايجاد الالية القانونية لمعالجة هذه الحالة حيث من المستحبل ان تكون نصوص قوانين الامتحانات صامتة ازاء هذا الموقف و ان لا ندع الطالب يعيد المادة مع المستوى الرابع .
2- التاكيد على الاخوة الزملاء المشرفين على الامتحانات بتوخي اليطة و الحذر لتفادي و قوع اية اخطاء.
3- ان يتم التاكيد رسميا و بشكل واضح على لجان التصحيح على ان الطالب غير محروم وان يتم ابلاغ و تفعيل هذا القرار في كل الدوائر او الاقسام ذات العلاقة.
مع كل شكري و تقديري لكم
م. عامر عبيد
12-01-2010 08:22 AM
Jamal Barahmeh- Qatar
I am at work and my PC not Arabic enabled, hence please accept my English expression
First, as soon as possible, the school leaders have to mitigate the problem; that can be achieved by apology way and feeling sorry for him, in an attempt to student feelings to be settled and satisfied which could leads to restore his confident and his encouragement to continue his next exams.
Second, the school has to improve their communication with student parents.
Third, School has to improve their way of rule implementation.
forth, Ministry of Education has to give courses to school leaders;"In how to psychology deal with students"
Fifth; This case has to be discussed as case study to avoid any reoccurrence in the future.
Last, Mistakes can be happened any time. but we have to believe that we can avoid them; as said " the life is easy but the . human being make the life difficult" thats for mentioned school leader
12-01-2010 08:42 AM
مراد احمد براهمه
ولا يهمك يا عدي انشاء الله محلوله كلنا معك *-*-*-*-*-*-*-*
12-01-2010 09:32 AM
يا معالي الوزير لماذا تحرموننا من حقوقنا ؟
أتحدث عن قضية يعاني منها الكثير من المعلمين وهي المراقبة في اختبار الثانوية العامة ، منذ سنوات صدر قرار مفاده أن موظفي الوزارة والمديريات ممنوعون من المراقبة بحكم انهم : 1- موظفون بدوام محدد 2- هم لخدمة الدائرة والمراجعين 3- ليس لهم خبرة في التعامل مع الطلاب 4- ان منهم من ترك المدارس ليرتاح من الطلاب ، اما ما يحدث الآن فهو ان موظفي الوزارة والمديريات يسارعون ويتركون مكاتبهم ليذهبوا للمراقبة وكثير منهم لا يعود لدوامه هذا اذا داوم اصلا وهو ما يحول بين ان يراقب معلم يعاني من ضغوط العمل المدرسي وهو أقرب مايكون تعاملا مع الطلاب والمراقبة حق اصيل له . آمل من معالي الوزير أن يفعل تطبيق القرار السابق بمنع من ليس معلما من المراقبة
12-01-2010 09:33 AM
كونان
انتظروا نتائج التحقيق
12-01-2010 09:39 AM
تربوي من المديرية
تعاني مديرية الزرقاء الاولى من ترهل اداري مفضوح فمدير الامتحانات جديد على القسم وهو مؤقت وكذلك مدير شؤون للموظفين مؤقت وغيرهم من مدراء الاقسام يعني هذا بيأثر . المشاكل في المدارس اكبر حيث مازالت مدارس من غير مدراء ولا حتى مساعدين لحد الآن ؟! مدير التربية بيقولوا عنه متفهم وغيروا من الاطراء بس يعني هذا لا يبرؤه من هذا الترهل يعني البشاشة وحل المشاكل من وراء الطاولة عمره ماحل مشكلة بدنا مدراء تربية تتجول وتزور اقسامها في المديرية وتزور مدارسها وتجتمع مع المعلمين والطلاب في كل مكان مش بس في المكتب . في علامات استفهام كثيرة على المديرية وقضية مثل هيك بدها بعد لجنة التحقيق نقل كل من شارك في هذا الخطأ الى مديرية بعيدة وإعطاء الطالب علامة كاملة مش عواطف مع مدير تربية قاعد وراء مكتبه وقلبه طيب مسكين ...
12-01-2010 09:41 AM
Jamal Barahmeh- Qatar
“I’m at wok and my PC not Arabic enabled, hence pls, accept my English expression”
For the above subject, the following items could be considered:
1. As soon as possible, the mentioned School leaders have to mitigate the problem ; That can be achieved by apology way and feeling sorry for him, in an attempt to student feelings to be settled and satisfied which could leads to restore his confident and his encouragement to continue his next exams.
2. School has to improve their communication with student parents.
3. School has to improve their way of rule implementations.
4. Ministry of education has to give courses to School leaders ;“ how to psychology deal with students”
5. This case has to be discussed as case study to avoid any reoccurrence in the future.
6. Mistakes can be occurred anytime. But we have to believe that; we can avoid them, “the life is easy but the human being makes the life difficult”.
12-01-2010 10:10 AM
ام عاشت نفس الماساه
الرجاء من وزير التربيه تشكيل دورات تدريبيه لمدراء القاعات والمراقبين حالا لكي (يفهموا)كيف يتعاملوا مع الطلبه وكيف يتداركوا اي موقف يحدث بالقاعه وفق اسس منهجيه لا اسلوب الغاب المتبع حاليا............وفقك الله ياعدي
12-01-2010 10:32 AM
الى الدكتور العياصرة
فيروززززززززز وما ادراك ما فيروزززززززز الى متى هذه المديرة تبقى تسرح وتمرح بالطالبات والمعلمات
12-01-2010 10:59 AM
موظف في تربية الزرقاء الاولى
كل مدرسة فيها تقريبا معلمين زيادة على التشكيلات في مدارس فيها اربع او خمس مساعدين ومعلمين قاعدين بيعطوش ولا حصة اما المساعدين فبيعطوش ولا حصة كل هذا خلاف التعليمات ويساهم في زيادة الشللية والسرقة من المال العام الملام في ذلك قسم التخطيط واللي كان رئيسه القرشي وشوفوا كيف مدير التربية حوله الى مدير الامتحانات يعني هذا تكريم لجهوده في تخريب المدارس ياعمي باختصار رجل الواسطات والشلل الناس اليوم بتقول عنه محترم ومليح روحت روحت وراحت على كل واحد كفؤ وسط هاالمهزلة والمسرحية التربوية وبتحدى يرد مدير التربية على الكلام او حتى الوزير يعالج هيك مافيات
12-01-2010 11:30 AM
اياد عبيد
انا مدير مدرسة في منطقة جنين - فلسطين ادعو اهل عدي براهمه الى التوجه الى الملك عبد الله الثاني حفظه الله لوضع حد من الاستهتار واللامبالاه من قيل الموظفين الذين يعملون ليل نهار لمصالحهم الشخصيه والابتعاد عن المصالح العامه واتمنى من جلالة الملك وضع الرجل المناسب في المكان المناسب والابتعاد عن المحسوبيه والواسطه ( كرت غوار) ولنفرض ان هذا الابن ابن مسؤول لقامت الدنيا على رؤوس الوطن العربي واتوجه بالشكر الجزيل لمدير المدرسه لمراعاة ظروف الطالب ولكنها لا تكفي لانه قدم المساعده في نهاية الامتحان وعلينا نحن الشعب العربي ان نحارب كل من يشغل وظيفة بالواسطة والمحسوبيه واوجه رساله الى مدير تربية الزرقاء لمعالجة الموقف باسرع وقت ممكن حيث لا يتحمل الموقف ان ينحل باكثر من ساعات قليله لان الطالب سوف يسوده الحزن والاسى والاحباط النفسي وهذا ما سيؤثر على امتحاناتة القادمه واخر رساله اوجهها الى حقوق الانسان حيث يجب ان تعمل ليل نهار من اجل الحفاظ على حقوق الطالب الذي لا يملك الدفاع عن نفسه
حسبي الله ونعم الوكيل
12-01-2010 01:04 PM
جيهان براهمة
الغلط لما يحدث بوزارة بيتفشى بكل الدولة
فما بالنا لما تكون الوزارة ... وزارة تربية وتعليم اضرب وااطرح
ازا هالمرة اجت على عدي بكرا رح تيجي على غيروووو

حسبي الله ونعم الوكيل على هيك وزارة
شد حيلك ياعدي بالامتحانات الجاية واحنا كلنا معك وازا ما اخدت حقك فلتني عليهم وماعليك
12-01-2010 01:31 PM
مدير مدرسة و قاعة سابق
انا مش عارف كيف حرمتوه لهل المسكين من الماده وهي موجود على ورقة الجلوس و حرام عليك يا مدير القاعة ضيعت مستقبل الولدز
12-01-2010 01:59 PM
امل النادي
اسال الله العظيم ان ينتقم من كل واحد كان له يد في هالمهزله اللاتربوية التي ضيعت سهر وتعب الطالب عدي وعائلته وبددت احلامهم في لحظة عدم احساس بالمسولية او بالانسانية وحسبنا الله ونعم الوكيل
12-01-2010 03:11 PM
ريان عبد المنعم عبيد
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يوفقك ياعدي دير بالك على دراستك وماتخلي اشي ياثر على نفسيتك مع انها صعبة عليك شوي بس الله بعين شو بدك تعمل طول بالك
الله يصبرك وينجحك لعله خير

12-01-2010 03:40 PM
إلى المراقبين ورؤساء القاعات
إلى المعلمين ورؤساء القاعات : أنا راقبت قبل سنوات على طلبة التوجيهي دراسة خاصة فرع صناعي دخلت على قاعة ففوجئت بأحد الطلبة المشتركين يحمل الهوية الإسرائيلية الزرقاء وليس الهوية الإسرائيلية الخاصة بأهل الضفة عندها نظرت إلى صورته في الهوية تختلف عن صورته في رقم الجلوس وكذلك شكله كان مختلف عن الصورتين هنا أصبحت عندي مشكلة وهي تحتاج لحل لأن الهوية لا يوجد فيها كتابة عربية بل عبرية قمت بالتشاور مع زميلي المراقب واتصلت بالمسؤولين في التربية وحضروا على الفور وتحققوا في الأمر والطالب جالس ولم يشعر بشيء وتحققنا جميعا بالإتصالات بكل الجهات المعنية وثبت أنه هو الطالب المتقدم للإمتحان ولم يعلم الطالب عن أي حركة لنا وقدم الإمتحان عادي ونجح فيه مع العلم الأمر كان صعبا للغاية / فيا اخوة في الأردن عليكم أن تحلوا أي مشكلة مهما كانت بدون أن يشعر الطالب حتى لا ينصدم الطالب الذي يتعب وفي النهاية تقع المصيبة لخطأ بسيط ولا ينفع الطالب في النهاية كل الإعتذارات / عليكم أن تقدروا تعب طالب التوجيهي وحالته النفسية لأن الطالب هو ابنكم ولكم التحية / معلم من فلسطين
12-01-2010 04:38 PM
نزيهة مصطفى /
هذه الحادثة تعتبر مأساة لطالب متميز وبأول تجربة له فالتوجيهي أصبح رعبا لأبنائنا نرجو من وزير التربية والتعليم التحقيق بالأمر واحقاق الحق فاولا واخيرا هذا الطالب من ابناء هذا الوطن الغالي ونجاحه وصحته النفسية من نجاح وطننا والى الامام يا عدي
12-01-2010 05:30 PM
محمد جهاد براهمه
حرم من الامتحان خطأ .. وتربية الزرقاء تتوعد بمعاقبة المسؤلين عمان - خالد الخواجا العياصرة أكد أن عقوبات قد حررت وستحرر على كل من يثبت تقصيره وفي التسبب بهذه المشكلة , مبينا أن لجنة التحقيق قد بينت أن عدي قد سمح له بالتقدم بعد دقائق من بدأ الامتحان وان اخفاق عدي أو نجاحه لن تتدخل فيه المديرية نظرا لتقدمه للامتحان
******* انو مدير تربية الزرقاء بلوم الطالب عدي ليه يدخل الامتحان على اساس انو الطالب ما كان مرتبك ولو رفض تقديم الامتحان راح يحكوا الطالب اللي رفض يقدم الامتحان يعني الحق على الطالب في جميع الاحوال ............. مدير التربية ما اخذ عامل الوقت وارتباك الطالب في عين الاعتبار وبس راح يحاسب المسؤلين عن التقصير وهيك بكون مدير التربية والتعليم حل المشكلة يعطيه الف عافية في ظل شهادة الايزو اللممنوحة للقائمين في وزارة التربية والتعليم ........ بيعن الله يا عدي لسى السنه ما خلصت بنعرفك شاطر راح تنجح وتصلح غلط غيرك
12-01-2010 05:44 PM
امل النادي

اسال الله العظيم ان ينتقم من كل واحد كان له يد في هالمهزله اللاتربوية التي ضيعت سهر وتعب الطالب عدي وعائلته وبددت احلامهم في لحظة عدم احساس بالمسولية او بالانسانية وحسبنا الله ونعم الوكيل

12-01-2010 05:51 PM
امل النادي
اسال الله العظيم ان ينتقم من كل واحد كان له يد في هالمهزله اللاتربوية التي ضيعت سهر وتعب الطالب عدي وعائلته وبددت احلامهم في لحظة عدم احساس بالمسولية او بالانسانية وحسبنا الله ونعم الوكيل

12-01-2010 05:54 PM
محمد جهاد براهمه
حرم من الامتحان خطأ ..... وتربية الزرقاء تتوعد بمعاقبة المسؤلين .... العياصرة أكد أن عقوبات قد حررت وستحرر على كل من يثبت تقصيره في التسبب بهذه المشكلة , مبينا ان لجنة التحقيق قد بينت أن عدي قد سمح له بالتقدم بعد دقائق من بدأ الامتحان وأن اخفاق عدي أو نجاحه لن تتدخل فيه المديرية نظرا لتقدمه للامتحان
******* مدير تربية الزرقاء بلوم الطالب ليه دخل الامتحان على اساس انو الطالب ما كان مرتبك ولو رفض تقديم الامتحان راح يحكوا الطالب اللي رفض يقدم الامتحان يعني الحق على الطالب في جميع الاحوال ............. مدير التربية ما أخذ عامل الوقت وارتباك الطالب في عين الاعتبار .... وبس راح يحاسب المسؤلين عن التقصير وهيك بكون مدير التربية حل المشكلة يعطيه الف عافية في ظل شهادة الايزو الممنوحة للقائمين في وزارت التربية والتعليم .... بعين الله يا عدي لسى السنه ما خلصت بنعرفك شاطر راح تنجح وتصلح غلط غيرك .
12-01-2010 06:07 PM
مطع عن كثب
كل ماورد في هذه القصة الكاذبة غير صحيح والطالب من الطلاب الفاشلين وكان راسب مدبسيا فالاستاذ نجحه حتى يخلص من وجهه وام الطالب عارفة ان ابنها فاشل دراسيا حتى تغطي على فشله امام والده المغترب في الامارات ماصدقة وهي لقت كذبة ابنها ولي مكذب ويبحث عن حقيقة هذا الفاشل الذي اسلء الى التربية بالرغم من ان التربية بشكل عام اشرف بكثير ممن يود الاساءه اليها المهم الي بده يعرف الحقيقة يتصل في الاستاذ امين البطوش رئيس قسم الرقابة والتفتيش والذي معروف عنه بانه لايسكت على الظلم وانا شخصيا اتصلت بالبطوش واعطاني الحقيقة وان الطالب غير صادق باقواله الهدف من كل ذلك هو ان ينجح ابنها على الرغم من ان البطوش قال لي ان الاستاذ الفاضل مديلر التربية استقبلها احسن استقبال وافهمها الموضوع كامل وان ابنها دخل قاعة الامتحان الساعه 11 بالضبط راجيا من موقعكم الاخباري الذي يؤمن بالراي والراي الاخر ان ينشر للحقيقة فقط مع جزيل الشكر
12-01-2010 07:31 PM
ريان عبد لمنعم عبيد
الى العدو رقم :80
باسمي وباسم الجميع
نكتب لك دون تحية اوسلام
فلاسلم مع الئام ولا رحمة من الله ولا بركات
ولن نستغرب من عنفك ولئمك فالغيرة تقتلك لانك تعلم كم هو متفوق دراسيأ
وتتمنى ان تصبح مثله لانه قدوة لك ولاشكالك
لانريد ان نكتب اكتر فا انت لن تستحق ان نتعب اناملنا بحرف لاجلك
ولكن اعلم
لن ولن تؤثر يوماااا على ولدنا عدي
فالجذور الراسخة باعماق الارض تتطلب جهدااا جباراااا لجزها وخلعها من ترابها المتغلغلة فيها على مر العصور

فانت تعرف عز المعرفة تربيته وادبه ولن تصل لها حتى باحلامك


12-01-2010 08:20 PM
م. عامر عبيد
1- حصل الطالب على علامة 31 من 40 في امتحان الشهرين لمادة الرياضيات قبل الامتحان النهائي التجريبي.
2- يرجى من اي شخص مطلع و مهتم ان يراجع معلم المادة الاستاذ مازن ابو شيخة للسؤال عن الطالب
3- لا اظن ان الاستاذ امين البطوش وهو المعروف بمكانته التربوية ان يقوم بنعت الطاب بالفشل او ان يتبنى رأي ان يكون الاستاذ مازن قد انجحه للتخلص منه
4- تم شرح القضية لعطوفة مدير ادارة الامتحانات في الوزارة - السيد حسني الشريف بشكل رسمي ونحن بانتظار الرد وهناك ثلالثة طلاب في نفس القاعة شهدوا ان الطالب عدي قد دخل الى القاعة بعد اكثر من ربع ساعة من بدئ الامتحان وسيتم ابلاغ عطوفة السيد حسني الشريف بهذا يوم غد.مما يؤكد صحة الشروحات المبينة في المداخلة رقم 59 أعلاه.
5- قام عطوفة السيد أحمد العياصرة ببذل كل ما لديه من وسائل مشكورا وقام بتوضيح الامر بان الطالب غير محروم رسميا وله كل تقدير و احترام.
6- اناشد الجميع بالكف عن استخدام التصفح الالكتروني للادلاء بمداخلات لا تهدف لحل المشكلة.
ولا تراعي الابعاد التي قد تنجم عن تصرفات غير واعية سواء من المتعاطفين مع الطالب عدي او ممن يقلد نفسه موقف الدفاع عن المديرية.
7- المديرية مؤسسة حكومية تعمل ضمن توجيهات الحكومة وتعلم تماما كيف تبين الامور للجمهور بالطرق الصحيحة.
8- ارجو من الجميع ثانية ادراك الهدف الذي وضع من اجله خدمة البريد الالكتروني و التعامل مع هذه الخدمة باسلوب عقلاني بعيدا عن التجريح الشخصي سواء للمتضرر او لزملائنا في مديريات التربية وعدم اطلاق اغلوطة التعميم المتسرع نتيجة الامر الذي حصل كان نقول ان التربية فاشلة او الطالب فاشل او غيره.
9- الى الاخ المطلع عن كثب: ارجو منك الاتصال بي على رقم هاتفي الموجود في المديرية اذا سمحت
10- كوني امثل ولي امر الطالب فانه لا داعي لمزيد من اللغط في هذا الموضوع في الظرف الذي نحتاج فيه الى المحافظة على صفاء ذهن طلابنا

انتهى الموضوع وسيتم التعامل مع قضية الوقت الضائع و طرد الطالب من القاعة ضمن صلاحيات الجهات المختصة و حسب الاصول

م. عامر عبيد
12-01-2010 08:27 PM
ابو شريعه
إعلch يعني بين قوسين ( إعلك )
12-01-2010 09:02 PM
مطلع عن كثب
الطالب راسب ونجح في المدرسة حتى يتخلص من وجهه المعلم والي مكذب يراجع الاستاذ الفاضل مخلص رئيس قسم الامتحانات حيث الجذاول المدرسية محفوظه لدية ويطلع على علاماته حيث جايب في الرياضيات 50 من 100 وهذا دليل على ان الطالب كان راسب والاستاذ نجحه وانا لاارد بالغلط على اقارب عدي الفاشل لانهم اقاربه ويهمهم ان يساء الى اصحاب العلم والمعرف والاخلاق الحميده في كل وزارة التربية والتعليم عامه والى الاسرة التربوية في الزرقاء الاولى وعلى رئسها الدكتور الفاضل والانسان الراقي احمد العياصره ولا اسمح للحثاله ان تسي لشخص الفاضل موظف الوزاره الذي يعمل طوال اليوم للمتابعة والبحث عن الحقيقة ومعالجة الاخطاء لاتصيدها الاستاذ الفاضل رئيس قسم الرقابة امين البطوش
12-01-2010 09:04 PM
يارا-السلط
ولا يهمك عدي ان شاالله بتنجح وبمعدل عالي كمان والله ما في ابشع من الظلم
12-01-2010 09:08 PM
مطلع عن كثب
فاتني ان اقو ل شيئ اخر الطالب الفاشل قدم اربع امتحانات قبل الرياضيات وانا بتحدى اذا بنجح في واحده منهم والنتائج قريبة جدا اي بعد اسبوعين والمواد التي تقدم بها هي الثقافة الاسلامية ومهارات الاتصال والثقافة العامه والفيزياء ويا معالي الوزير اذا نجح الطالب باي من هذه المواد ارجو من معاليك تنجيحه في الرياضيات واخيرا شكر خالص لموقعكم على سعت صدره ولا ييفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل لكل العاملين على انجاح امتحان الثانوية العامه واخص رئسي القاعه ومساعده والمراقبي لتطبقهم الانظمه والتعليمات وكذلك استاذنا الفاضل مخلص القرشي وهو اسم على مسمى وجميع موظفي قسم الامتحانات في الزرقاء الاولى وفقكم الله لخدة الاردن قياده وحكوكه وشعبا والله انه هي الحقيقة
12-01-2010 09:30 PM
مطلع على مطلع عن كثب :
روح اتقي الله يا رجل اصلا لولا ما انتا زي هالموظفين الهمل ما بتحكي انهم ما بقصرو
وانا من الناس الي بعرف كل موظفين التربيه و بالاخص الي انذكر اسمو
في الموضوع
هاد اكتر واحد تفاها و نكد .... بس انتا و اشكالك لازم تحمدو الله مليون مرا في كل دقيقه انو مش انا المدير تبعكم ولا كان جد اتصرفت معكم تصرف اخر
الله معك واحنا معك يا عدي
شد حالك في الامتحانات الي ضايله
وانا معك على طول و صدقني الا اضل انكش عليهم هالموظفين لحد ما يطيرو على بيتوهم و يقعدو عند نسوانهم
12-01-2010 11:28 PM
Fawaz
I CAN ADD NOTHING MORE BUT REQUEST TO CLEAN ALL MINISTRIES IN JORDAN FROM PEOPLE LIKE THIS TYPE. MAYBE AND HOPEFULLY THE NEW PRIME MINISTER WILL MAKE A BIG CHANGE IN ALL ASPECTS
NUMBER 86 I DO NOT BELIEVE THAT ALL THOSE WHO WROTE ABOUT THIS SUBJECT ARE WRONG AND YOU ARE THE ONLY ONE RIGHT. BE REASONABLE OR YOU HAVE SOMETHING ELSE IN YOUR MIND...???
12-01-2010 11:54 PM
بشار خضر
قبل ما ابدء كلامي انا بس بدي احكي للشخص اللي مسمي حالوا مطلع عن كثب "الكلاب تنبح والقافلة تسير" .

وانت يا عدي انا بدي احكيلك يا جبل ما يهزك ريح والرجال بتبين عند الشدائد. انا قرءات التعليقات الله يعطيهم عافية الجميع "ما عدا صاحبنا المطلع" انا رأئي انك ما تضيع وقت وتستنى الوزير او الغفير ممكن يحللك المشكلة ، الحل انك تروح على جلالة سيدنا ابو حسين طول الله عمرةوتحكيلوا القصة ، وانا برأئي غير هيك احنا بنضيع وقت.
الك مني كل تحية ولاخوانك ولامك وابوك العزيزين وشدة بتزول.
13-01-2010 12:21 AM
بشار خضر
قبل ما ابدء كلامي انا بس بدي احكي للشخص اللي مسمي حالوا مطلع عن كثب "الكلاب تنبح والقافلة تسير" .
وانت يا عدي انا بدي احكيلك يا جبل ما يهزك ريح والرجال بتبين عند الشدائد. انا قرءات التعليقات الله يعطيهم عافية الجميع "ما عدا صاحبنا المطلع" انا رأئي انك ما تضيع وقت وتستنى الوزير او الغفير ممكن يحللك المشكلة ، الحل انك تروح على جلالة سيدنا ابو حسين طول الله عمرةوتحكيلوا القصة ، وانا برأئي غير هيك احنا بنضيع وقت.
الك مني كل تحية ولاخوانك ولامك وابوك العزيزين وشدة بتزول.
13-01-2010 12:24 AM
بشار خضر
قبل ما ابدء كلامي انا بس بدي احكي للشخص اللي مسمي حالوا مطلع عن كثب "الكلاب تنبح والقافلة تسير" .
وانت يا عدي انا بدي احكيلك يا جبل ما يهزك ريح والرجال بتبين عند الشدائد. انا قرءات التعليقات الله يعطيهم عافية الجميع "ما عدا صاحبنا المطلع" انا رأئي انك ما تضيع وقت وتستنى الوزير او الغفير ممكن يحللك المشكلة ، الحل انك تروح على جلالة سيدنا ابو حسين طول الله عمره وتحكيلوا القصة ، وانا برأئي غير هيك احنا بنضيع وقت.
الك مني كل تحية ولاخوانك ولامك وابوك العزيزين وشدة بتزول.
13-01-2010 12:34 AM
أ . فايز
الى المطلع عن كثب
المتهم بريء حتى تثبت ادانته
يا ريت تخلي حكيك الك
و ما في حدا انكر شغل الوزارة و المديرية في الموضوع و طبعا مشكورين على التعاون
و ما في داعي تتعرض للناس بالحكي الملفق
بالعكس لازم نتمنى لكل اولادنا النجاح بالتوجيهي
و انا من جهتي باطلب من موقع جراسا عدم نشر اي تجريح بحق اي انسان مهما كان
وكمان مرة (المتهم بريء حتى تثبت ادانته )
ولازم ما حدا يرد على هاي التعليقات التافهة
اخر اشي ( ايس من عاداتنا ان نقول فلان كذا وكذا بل نتمنى التوفيق للكل انشالله )

13-01-2010 01:40 AM
محمود البراهمه
الى العدو مطلع عن كثب انا لا اريد ان ادخل معك في جدال انا اعرف نتيجته
حيث يقول الامام الشافعي ما جادلت حكيما والا غلبته وما جادلت سفيها والا غلبني
انا بحب احكيلك انك انت لست بشخص مطلع وانما تريد تبرئة ساحة مدير القاعه من المسؤوليه
اذا كان ليس على قدر المسؤوليه فالأولى له ان لا يتحملى اصل
دعني اقول لك انه عدي اكثر من اخ بالنسبه لي انه صديق ورفيق دربي وانت تنعته بالفاشل
وهذا يوحي لي انك انك تعرفه معرفه جيده وتتمنى ان تصبح في اخلاقه وانت اتهمت امه بالكذب على زوجها وهذا لايجوز .
اعلم شيئا جيدا يا مطلع عن كثب ان الام اغلى ما نملك وانا لأاسمح لأي شخص بان يسب او ينعت ام اي شخص كان من يكون تحت اي سبب الرجاء منك ان تحترم مشاعر الناس
اريد ان اوجه لك سؤال انت؟
لو كانت الحادثه حصلت مع ابنك او ابتك ماذا كنت لتفعل ؟
انا ارجو الله رب العاملين انا يصيرلك زي ما صار لعدي وما تلاقي حدا يوقف معك .........
كلامك يدل على غيرتك من عدي
وبالنهايه انا بحب اشكر مدير التربية والتعليم لمنطقة قصبة الزرقاء لأهتمامه المباشر بالموضوع
13-01-2010 05:06 AM
م. عامر عبيد
السلام عليكم

صباح الخير للجميع

على الجميع الالتزام بما ورد في المداخلة 82 أعلاه لعدم اضاعة الوقت في امور لا تحل المشكلة و الموضوع يجري معالجته الان بالطرق الرسمية.

انتهى
13-01-2010 06:31 AM
شو مناورات
بدناش نخلص من القصة وينتا تصير قرارتنا اسرع واكثر دقة يعني الطالب احترق نفسيا من الانتظار بدل من تلميع الاشخاص وتنكيس الناس بدنا حل ونخلص من غير تنظير ولا حتى تهويل او تهوين
13-01-2010 09:29 AM
الى مطلع كن كثب المحترم
ان كان الطالب عدي من المتفوقين او من الفاشلين فهذا شأن لا يعنيك ، فالحقد الواضح من كلامك يبين انك جاهل وتعليقاتك لا تعبر الا عن حقدك فالطالب لم يقدم الفيزياء هذا الفصل يا جاهل، ولكن الظاهر ان موضوع الطالب قد يلحق الضرر والمسائلة بك يا مطلع عن كثب، فالمخلص في العمل لا يقرش حقوق الاخرين وسوف ينال كل من لم يخلص في عمله القرش الاسود. فغير المخلصون ليس لهم مكانه في مجتمعنا الحبيب.
13-01-2010 09:47 AM
نايف كمال
قبح الله مخلص القرشي، واكرر واقول اتقوا الله في الطلاب ، وفي وظائفكم، لانها مسؤولية امام الله وامام الخلق
13-01-2010 09:52 AM
نبال خضر
إنة ليحزننى ان اسمع مثل هذا الخبر عن عدى إنة مثال للطالب المؤدب والخلوق وما بوسعى الا ان اقول . اللة ثم اللة ثم اللة يكون معاك وتنال اعلى الدرجات فى باقى المواد كى تثبت لمثل هذة الإدارة المدرسية الفاشلة الى مستوى التخلف والإنحطاط الذى يتمتعون بة كيف يخطئون فى مثل هذة الامور الا يوجد نظام يحكم فى تللك المدارس!!!!!!!! الا يعلمون بمدى الضرر الذى لحق بهذا الطالب سواء كان معنوى ومادى عند رسمة لأول خطوة فى حياتة التى يتحدد بها مصيرة ,,,,,,,,,, وبعدها يقولون نأسف على الخطأ!!!!!!!! اين هى وزارة التربية والتعليم انها قمة الفوضى وما حصل هذا اساء لهم اولا كوزارة تربية ؟؟؟؟ اذا تناقلت هذا الخبر كافة وسائل الإعلام ماذا سيكون الرد !!!!!!!! مالنا سوى ان ننتظر من معالى وزىر التربية والتعليم بأن ينظر بعين الرحمة والرأفة (بعدى) ومستقبلة امانة فى عنقك وأن تستجيب لإستغاثة تللك الأم التى تدفع اولادها لرسم مستقبل امن ...............
13-01-2010 10:05 AM
رد قسم الامتحانات / تربية الزرقاء الأولى
تحية طيبة وبعد 000

تتقدم مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى بأطيب تحياتها لأسرة صحيفة جراسا الغراء وتسلطها الضوء على امتحانات الثانوية العامة لما يعود على مصلحة أبناؤنا الطلبة ونحن نقدر ونؤمن بالمعلومة الصحيحة من مصدرها الرئيس لتحقيق الهدف والمصلحة المشتركة والتي تهدف إلى اطلاع كافة أبناء المجتمع عليها
وانطلاقا من مبدأ حق الرد بصحيفتكم الغراء وتحت عنوان ( الطالب التوجيهي عدي براهمة من المسئول عن إخفاقه) في يوم الأحد قبل بداية الامتحان بربع ساعة دخل الطالب عدي براهمة مع زملائه إلى قاعة الامتحان وتم إخباره بأنه قد ورد اسمه في قائمة المحرومين وعلى الفور توجه الطالب إلى سكرتير المدرسة الموجود بالطابق الأرضي واتصل مع معلم المبحث الذي أفاد بعدم حرمان الطالب وعلى الفور رافق سكرتير المدرسة الطالب إلى رئيس القاعة وكان قد مضى على بدء الامتحان دقيقتين ودخل الطالب بكل يسر وسهولة مع زملائه إلى قاعة الامتحان وتم إعطائه الوقت لمدة دقيقتين وهذه الواقعة حدثت بوجود زملائه في قاعة الامتحان الذين يقرون بأنه لم يمض سوى دقيقتين وتم إعطاؤهما في نهاية الامتحان وفي نفس اليوم المذكور حضر ولي أمر الطالب إلى مكتب مدير التربية والتعليم الذي رحب به واستمع إلى مشكلته وطمأن الطالب على اخذ مشكلته بدرجة عالية من الأهمية وعلى الفور شكل لجنة تحقيق لمعرفة وقائع المشكلة والتي خلصت إلى أن عدي براهمة أعطي الوقت الكافي لتأدية الامتحان مع توفر سبل الراحة والاطمئنان وفي صباح يوم الثلاثاء حضر ولي أمر الطالب المهندس عامر الذي يعمل مديرا لمشاريع شركة الكهرباء في الهاشمية إلى مكتب مدير التربية والتعليم مستهجنا ومستغربا ما كتب على لسان ولي أمر الطالب حيث أكد على أن والدة الطالب لا تجيد استخدام الانترنت وان هنالك أشخاص مغرضون كتبوا غير واقع الحادثة وقال حضرت من اجل الاعتذار لكافة العاملين في المديرية لما وجدنا من ترحاب واستقبال وطلب منا قراءة ما كتبه اليوم ردا على ما ورد في المواقع الالكترونية وصحيفة الرأي الغراءة وصحيفة جراسا وكما أؤكد بان أبواب المديرية مشرعة لاستقبال أي صحيفة من صحفنا الأردنية الغراءة لما عرف عنهم من مساهمتهم بالنهوض بالعملية التربوية
مع أمنياتنا لكم كل تقدم ونجاح
13-01-2010 10:29 AM
دينا براهة - (جامعة هولاندا-CHN)
الى المطلع عن كثب.........
ياحضرت المطلع.....أنا لا أريد أن أجاريك في التفاهة التي كتبتها....لأن الشاعر يقول اذا جاريت في خلق ذنيئ فأنت ومن تجاريه سواء......وأقول لك اننا في هذه الزاوية الحرة نناقش أمر في غاية اللأهمية وهو الخطأ التي أرتكبته المدرسة في حرمان الطالب (عدي).....وليس مستواه التعليمي...

يا سيادة المطلع عن كثب نحن نناقش أمر لايعنيك لا من قريب ولا من بعيد...( نحن في وادي وأنت في وادي).......وهذا ان دل فإنما يدل على جهلك في كيفيت فن التعامل وحمل السؤولية....

فأنا أنصحك إما أن تضيف شئ في هذه النافذة الحرة يفيد مجتمعنا الأردني, وإما أن تقف خارج السرب لأنك لست على قدر من المسؤولية...
13-01-2010 04:12 PM
دينا براهمة - (جامعة هولندا-CHN)
الى المطلع عن كثب.........
ياحضرت المطلع.....أنا لا أريد أن أجاريك في التفاهة التي كتبتها....لأن الشاعر يقول اذا جاريت في خلق دنيئ فأنت ومن تجاريه سواء......وأقول لك اننا في هذه الزاوية الحرة نناقش أمر في غاية اللأهمية وهو الخطأ التي أرتكبته المدرسة في حرمان الطالب (عدي).....وليس مستواه التعليمي...

يا سيادة المطلع عن كثب نحن نناقش أمر لايعنيك لا من قريب ولا من بعيد...( نحن في وادي وأنت في وادي).......وهذا ان دل فإنما يدل على جهلك في كيفيت فن التعامل وحمل السؤولية....

فأنا أنصحك إما أن تضيف شئ في هذه النافذة الحرة يفيد مجتمعنا الأردني, وإما أن تقف خارج السرب لأنك لست على قدر من المسؤولية...
13-01-2010 04:38 PM
مطلع عن كثب
الى جميع اقارب عدي براهمة ارجوكم عاية الرجاء ان تتابعوا علامات امتحان عدي قبل ماتسمونها ازمه نفسية واذا ما كان راسب فيهم جميعا فانتم على حق في كل ماقلتموه وان كان راسب فيهم فانا اقول ان عاطفتكم غلبة على الحقيقة وبامكان خال عدي الذي يدافع عنه ببساله ان يراجع المدرسة ويعرف علامات عدي يادوب تجح في المدرسة والى والده في الامارات ان والله متعاطف معك لانك لاتعلاف الحقيقة ولوكان ابني لتعاملة مع القضية باريحية تامه والله لارئيس القاعه بعرف ابنك ولا انا بعرفة لكن الحقيقة ان ابنك يريد ان يغطي رسوبة بهذه القضية حتى هو ووالدته وانت اعادك الله الى ارض الاردن يالما غانما وارجو منك عند عودتك لارض الوطن مراجعة المدرسة او قسم الامتحانات لللاطلاع على علامات ولدك في هذا العام والعام السابق هذه الرسالة موجهه لجميع التعليقات والي مكذب يتصل بالرقابة والتفيش في الزرقاء وهم طرف حياد موظفو وزارة ليس تابعين للمديرية واسم رئيس القسم امين البطوش لمعرفة الحقيقة فقط
13-01-2010 06:17 PM
مطلع عن كثب
الى جميع اقارب عدي براهمة ارجوكم غاية الرجاء ان تتابعوا علامات امتحان عدي قبل ماتسمونها ازمه نفسية واذا ما كان ناجح فيهم جميعا فانتم على حق في كل ماقلتموه وان كان راسب فيهم فانا اقول ان عاطفتكم غلبة على الحقيقة وبامكان خال عدي الذي يدافع عنه ببساله ان يراجع المدرسة ويعرف علامات عدي يادوب تجح في المدرسة والى والده في الامارات ان والله متعاطف معك لانك لاتعرف الحقيقة ولوكان ابني لتعاملة مع القضية باريحية تامه والله لارئيس القاعه بعرف ابنك ولا انا بعرفة لكن الحقيقة ان ابنك يريد ان يغطي رسوبة بهذه القضية حتى هو ووالدته وانت اعادك الله الى ارض الاردن سالما غانما وارجو منك عند عودتك لارض الوطن مراجعة المدرسة او قسم الامتحانات لللاطلاع على علامات ولدك في هذا العام والعام السابق هذه الرسالة موجهه لجميع التعليقات والي مكذب يتصل بالرقابة والتفيش في الزرقاء وهم طرف حياد موظفو وزارة ليس تابعين للمديرية واسم رئيس القسم امين البطوش لمعرفة الحقيقة فقط ارجو المعذره للاعاده بسبب وجود اخطا وردت تم تصويبها
13-01-2010 06:22 PM
من مواطن
من مواطن الاخ خواجا من اين استنت على ما كتبته وهو غير صحيح اين مصدقيت الصحفي لما
13-01-2010 06:42 PM
bofalas
yaaa abooo el-shabaab elee rakamaaaak 80 a3teeny rakam jawaalk w lamaa a2jee 3laaa el 2ordon ib-netfahaaaam w lwenaaaaak zalaameeeeh. hasaaa 7alyen 3odai deeer balaaak 3laaa edrastaak w benwarjiiii laaamaa 2nzaaal 3ndkom
13-01-2010 09:38 PM
ابو النادر
الى صاحب الذنب الطويل (مطلع عن كثب ) فليس لك التحية
ارجو ان يصلك كلامي وقد حصلت على رضى من هم ورائك لتكتب هذا الكلام اللااخلاقي بهدف اثارت المشاكل والنزاعات
فالطالب عدي واخيه قصي مشهود لهم بالاخلاق الرفيعه والتربية الصالحه والتفوق اللدراسي (هذه الصفات انت لا تعلمها )فلا يمكن ان تصدر منهم هذه الافعال المشينه التي تدعيها والدليل على ذلك ان جميع من سمع هذا الخبر هبو لنصرته وهذا الشيئ لم يأتي من فراغ
لذا اتمنى ان تراعي الله فيما تقول وان تبتعد عن الاسلوب السخيف في ابداء تعاطفك مع والد الطالب المغترب فانت لاتعلم مدى ثقة الوالد بأبنائه
13-01-2010 09:39 PM
mabed
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم / للجميع

أوجه ندائي للأخوه الكبار وللشباب الأعزاء أن لا يتحول هذا الموضوع الهام إلى تعليقات غير منطقيه ولا يوصف أي أحد بالكذب لأن كل السجلات متوفره في وزارة التربية الموقره ونتمنى على وزارة التربيه وأهل الطالب متابعة الموضوع وإنصاف الطالب حسب القانون المتبع في مثل هذه الحالات وإن شاء الله ياخذ حقه

15-01-2010 08:37 PM
سلفيا
حسبي الله ونعم الوكيل


لا بد لوزارة التربية والتعليم أن تتحمل مسؤولية الخطأ
16-01-2010 10:54 AM
شيرين (إم غازي)
الله يكون معك يا عدي وحسبي الله ونعم الوكيل
وقلبي معاك يا إم عدي
16-01-2010 08:15 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حححححححححححححححححححححح
25-01-2010 06:14 AM
؟
راحت على اللي راحت عليه
26-01-2010 01:38 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بكرررررررررررررررة بدووووب الثلج وببان المرج هههههههههههه
28-01-2010 05:28 AM
؟؟؟؟؟
بكرا ببين كل شي
29-01-2010 09:54 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
08-02-2010 12:00 AM
مطلع عن كثب
كما قلت لكم لم ينجح عدي الا بالثقافة الاسلامية والاتصال وعلى الحفة وحمل كل الموادالتي قدمها قبل الرياضيات فلا تصدقوا كل ما يقال ويا ريت نتاكد مما نسمع
08-02-2010 06:58 PM
احمد
walla 7ram kteer y3ne $o znb elwld elmskeen o 2hlo 7ram 2bo tla2e enjl6
30-06-2010 09:04 PM
مجهول الاسم
والله حرام عليكم ويجب على الطالب رفع قضيه على الوزاره لانه لما الطالب يغلط بحق معلم مابرحموه
18-07-2012 09:45 PM
الاسم مجهول
المفروض ما تطلع النتاءج الابعد النظر في قصة هدا الطالب المسكين
18-07-2012 09:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات