مصرع 12 عسكرياً جزائرياً بسقوط مروحية


جراسا -

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 12 عسكريًا لقوا مصرعهم، بينما جُرح اثنان آخران، جرّاء تحطم مروحية كانت تقلهم بعد سقوطها، مساء الأحد، بمنطقة "رقان" جنوبي البلاد، معزية الحادث إلى "خل تقني"، بحسب بيان صادر عنها.

وأوضح بيان الوزارة، أنه "خلال مهمة مبرمجة، على مقربة من رقان بالقطاع العملياتي لولاية أدرار (حدودية مع مالي) وإثر خلل تقني، سقطت حوامة ناقلة الجند (مروحية) من نوع مي-171 تابعة للقوات الجوية مساء الأحد".

وتابع البيان "للأسف أسفر الحادث عن استشهاد إثني عشر عسكريا وجرح اثنين آخرين".

ووفق البيان "أمر الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث".

ودفعت السلطات الجزائرية خلال الأشهر الماضية بعشرات الآلاف من الجنود إلى حدودها الجنوبية مع مالي وشرقا مع ليبيا لمراقبتها من تهريب السلاح وتسلل الإرهابيين كما تقول السلطات، وتشارك طائرات مروحية في المراقبة الجوية للحدود.

وكانت أكبر كارثة للطيران العسكري الجزائري خلال السنوات الأخيرة، وقعت يوم 11 فبراير/ شباط 2014 عندما سقطت طائرة نقل عسكري من نوع "هيركوليس سي 130" تابعة لوزارة الدفاع بعد ارتطامها بجبل شرقي البلاد مخلفة 77 قتيلًا بين عسكريين وعائلاتهم.(الاناضول)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات