الجامعة الاردنية تكذّب حملة "ذبحتونا" وتنفي وقوع مشاجرة طلابية في حرم الجامعة الخميس الماضي


جراسا -

خاص-نفت الجامعة الاردنية ما كانت قد صرحت به حملة "ذبحتونا" بشأن اندلاع مشاجرة طلابية عشائرية في حرم الجامعة.

ولفت بيان صادر عن الجامعة الاردنية بأن الحادثة المشار اليها لم تتعدى قيام  طالبان مفصولان من الجامعة بمحاولة الدخول لحرم الجامعة بطريقة غير مشروعة مساء يوم الخميس الماضي، وعندما قام موظف الأمن الجامعي بسؤالهم عن هوياتهم قاموا بالاعتداء عليه مما أدى إلى إصابته بجرح قطعي في رأسه.

وتاليا نص البيان ننشره كما وردنا :


بيان صادر عن الجامعة الأردنية

نشرت عدد من المواقع الالكترونية خبرا صادرا عن ما يسمى حملة ذبحتونا متضمنا أن هناك مشاجرة طلابية حدثت بالجامعة الأردنية بين افراد من عشيرتين مساء يوم الخميس الماضي، وأن هناك اعمال تخريب حدثت في مرافق الجامعة.
إن الجامعة الاردنية يؤسفها ان تتناقل بعض المواقع الالكترونية وبعض من الصحف ما تضمنه بيان ما يسمى بالحملة الوطنية "ذبحتونا"  دون التحقق من مصدر الخبر أو اهتمام كافٍ بالرأي الآخر.
إن ما جرى لم يكن مشاجرة بين طلاب عشائر، والعشائرية الوطنية ترفض ان تمس بذنب من يجهل او يطيش او يتعدى على القانون وعلى حرمة المؤسسات الوطنية. والجامعة لا تحفل بمثل هذا الافتراء عليها، وليس في الامر لا عشائرية ولا مناطقية، وما جاء في البيان والخبر اختراع للفئة نفسها التي تظن أنها مسؤولة عن الناس، وليس فيها من شروط المسؤولية من نعرف من أمانة وصدق وحرص على الوطن وأهله وانجازته.
إن الجامعة الاردنية ليؤسفها ان ينطلي الخبر والبيان الصادر من حملة ذبحتونا على مؤسسات صحفية ومواقع الكترونية نكن لها كل التقدير والاحترام ،ونعتبرها شريكاً معها في مسؤلياتها الوطنية، ولأن الجامعة لا تخفي الحقيقة وتبادل الإعلام بكل شفافية فإنه ليؤسفها مضطرة ان تضع الحقائق التالية:
- قام طالبان مفصولان من الجامعة بمحاولة الدخول لحرم الجامعة بطريقة غير مشروعة مساء يوم الخميس الماضي، وعندما قام موظف الأمن الجامعي بسؤالهم عن هوياتهم قاموا بالاعتداء عليه مما أدى إلى إصابته بجرح قطعي في رأسه.
- بعد ذلك واصلوا محاولتهم لدخول الحرم الجامعة ،وحاول موظف امن جامعي آخر الأمساك بهم، فقاموا أيضا بالاعتداء عليه مما تسبب باصابته بجراح أدخل على أثرها المستشفى ليوم واحد.
- قام الطلبة باسعاف الموظف لمستشفى الجامعة. وحضر الواقعة رئيس اتحاد الطلبة وهو من قام باسعاف الموظف.
- تقدم الموظف المصاب بشكوى لدى الاجهزة الامنية المعنية وخاطبت الجامعة الحاكم الإداري المختص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعتدين على حرمة الجامعة وهم ليسوا من طلبتها وسبق ان فصلوا لاسباب متعددة.


بناء على ما تقدم تهيب الجامعة الاردنية بالمؤسسات الصحفية والمواقع الالكترونية بالتعامل مع الاخبار التي ترد من حملة ذبحتونا بضرورة توخي الدقة والموضوعية وتغليب المصلحة العامة والابتعاد عن الابتزاز وتلفيق الاخبار وإدعاء الوطنية باستخدام طلبة الجامعات وقودا لاخبار وانباء جهة ما، كما ترى الجامعة أن ما يجري احيانا من شغب او عنف بين الطلبة في كافة الجامعات لا يمت للعشائرية الوطنية بصلة، وأن هناك مواقف شخصية لحملة ذبحتونا تحكم مواقفهم من الجامعات.

الجامعة الأردنية



تعليقات القراء

العمري
اولا كل الشكر لجراسا على متابعة الاخبار اولا باول
لقد كتبت عن هذه ....بمجموعه من الصبيان وقد يكون نصفهم عبدة الشيطان لانهم ليس لديهم عمل الا الفتنه واثارة النعرات لماذا هذه العصابة الحقيره لا نسمع منها سوى انتقادات للجامعات والقائمين عليها لماذا لا يكتبون عن تصرفات معظم الطلبه في الجامعات ولتي لا تنم عن طالب جامعه فقبل ايام قرانا عن مجموعه من طلبة الجامعات وقد القي القبض عليهم بحالة سكر شديد ومن عبدة الشيطان فلم نسمع من ذبحتونا عن اي تعليق اي والله انتوا اللي ذبحتونا وناويين تخلصوا على شوية الاخلاق اللي عند بعض الطلبه الله ينتقم منكوا ومن اللي بشد على ايدكوا
حفظ الله الاردن برعاية جلالة الملك وادام الله نعمة الامن والامان
10-01-2010 08:06 PM
موظف في الجامعه الاردنيه
لم يكن هناك اي مشكله عشائريه ولكن كل ما اصدره البيان هو الصحيح تعدي على رجال الامن الجامعي واوجه رساله الا رئيس الجامعه الاردنيه يجب وضع حدود لحملة ذبحتونا الي بشوفهم بحكي هذول نواب برلمان شوية همل بخربوا سمعة الجامعه الاردنيه انا مش عارف مين الي ذبحهم شو هالمسخره هاي وكل التحيه لرئيس الجامعه الدكتور خالد الكركي والله يقويك على الاصناف هاي من الناس
23-01-2010 11:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات