المشير الركن الكعابنة في ذمة الله


جراسا -

خاص - انتقل الى رحمة الله تعالى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق مستشار الملك للشؤون العسكرية الأسبق المشير الركن  عبد الحافظ مرعي الكعابنة  الى رحمة الله تعالى ليل الخميس الجمعة .

وسيشيع جثمانه  الطاهر من مسجد الملك الحسين بن طلال في حدائق الملك حسين بعد صلاة ظهر السبت المقبل  الى مقبرة العائلة في قرية الندوة .


تقبل التعازي في منزل ولده بمنطقة الكرسي - وادي السير وإنا لله وإنا اليه راجعون .

"جراسا" تشارك آل الكعابنة الكرام مشاعر الحزن والمواساة وتدعو الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه ، وأ نيلهم ذويه الصبرو السلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون .

والمشير الكعابنة ولد في محافظة مادبا عام (1937), وفي عام (1954) من القرن الماضي إلتحق بشرف الخدمة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, حيث تدرج في الوظائف القيادية, والتدريبية والركن, وحسب ما سمحت به رتبته آنذاك, ومن أهم الوظائف التي أشغلها, مساعداً لآمر كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية عام (1974), مديراً للتدريب العسكري عام (1978), مديراً للاستطلاع عام (1982), مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للاستخبارات عام (1984), رئيساً لهيئة الأركان المشتركة عام (1993-1999) وفي نفس العام (1999) عين مستشاراً عسكرياً لجلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين "حفظه الله ورعاه".


وقد شارك خلال خدمته العسكرية في العديد من الدورات الداخلية والخارجية, وحاز على العديد من الأوسمة, كما عين رحمه الله عضواً في مجلس الأعيان في أكثر من دورة برلمانية.


رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات