"الضمان الاجتماعي" تخالف الدستور وتحرم مشتركا من مستحقاته ( وثائق )


جراسا -

خاص - رفضت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي احتساب مدة عمل أحد المشتركين بعد تجاوزه سن الستين مخالفة بذلك نص المادة " 63 ج " والتي اشترطت موافقة المؤسسة التي يعمل بها المشترك دون الحصول على كتاب رسمي بذلك .

وفي التفاصيل التي سردها المتضرر "ع.م" لـ"جراسا" فإنه مشترك في الضمان منذ العام 1994 وبلغ سن الستين بتاريخ 1-2-2015 ، وأن مجموع اشتراكاته 246 اشتراكا ، واستمر بالعمل في أحد المؤسسات حتى بعد ذلك التاريخ ، مشيرا الى أنه عندما تقدم بطلب التقاعد لدى مؤسسة الضمان رفضت احتساب مدة الاشتراك بعد التاريخ المذكور .

وأضاف المتضرر أنه قام باستشارة خبراء القانون في هذا المجال من ضمنهم أعضاء في المحكمة الدستورية وأفتوه بـ" أن استمرار المنشأة بدفع مستحقات الضمان عن الموظف يعتبر موافقة ضمنية من المنشأة على استمرار الموظف بالضمان".

ونوه المتضرر الى ان أعضاء في لجنة الضمان العليا و كذلك نوابا في لجنة العمل النيابية ومحامون مشهورون وضعوا المدير العام للمؤسسة ناديا الروابدة بصورة خطأ تفسيرها الخاص بالمادة القانونية المشار اليها والقاضي "بأنه يجب أن تكون الشركات التي عملت بها بعد سن الستين قد بعثت كتابا رسميا للضمان تعلن فيه موافقتها على استمرار من تجاوز سن الستين استمرارية الاشتراك في الضمان ".

"جراسا" حولت مرارا التواصل مع المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي للوقوف على حيثيات القضية إلا أنها رفضت الرد على الاتصالات.

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية الخاصة بالمتضرر تمهيدا لتقديمها للجهات المعنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات