سارق الـ "نصف مليون" يسلم نفسه للأمن الأردني


جراسا -

بعد شهر من حادثة السطو على عضو الشورى عيسى الغيث في الأردن وسلبه نصف مليون ريال سلم المحتال نفسه للجهات الأمنية أمس الأول بعد اختفائه عن الأنظار طيلة الفترة الماضية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر أمنية أن المتهم من أرباب السوابق في النصب والاحتيال، وتمت ملاحقته فور تنفيذ جريمته وتفتيش منزله ومراقبته إلا أنه لم يتم العثور عليه.

ولفتت إلى أن الجهات المختصة بدأت تحقيقاتها معه، معربة عن استغرابها من تعامل عضو الشورى مع مثل هؤلاء الأشخاص «رغم نداءات الأمن الأردني بين فترة وأخرى والتحذيرات من التعامل مع أشخاص مجهولين».

وكان الغيث كشف لـ«عكاظ» تفاصيل الحادثة ووقوعه في النصب والاحتيال بعد استدراجه إلى عمّان من مجهول تواصل معه في فترة سابقة منتحلا صفة قاض سابق للاستفتاء في بعض الأمور الشرعية، قبل أن يدخلا معاً في أعمال تجارية حفزته لحمل مبلغ نصف مليون ريال والذهاب إلى الأردن. وأوضح الغيث: «المحتال الذي خطط لجريمته منذ عام استقبلني وأثناء مرافقته لي إلى ما وصفه بقصره الواقع في أقصى عمّان فوجئت بشخصين مسلحين معه، وطلب مني ترك المبلغ والنزول من السيارة». وحمل الغيث حينها على سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن لما اعتبره عدم التعاون معه والرد على هواتفهم أثناء البلاغ، وهو أمر ردت عليه السفارة في حينه ببيان أكدت فيه أنها تعاملت مع قضية عضو الشورى كأي حادثة تحصل لمواطن وكلفت محامي السفارة بالمتابعة مع الجهات الأمنية الأردنية.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية سبق أن نبهت المواطنين المسافرين إلى الأردن من حالات احتيال يتعرض لها بعضهم خاصة من يزورونها بغرض التجارة أو الاستثمار، داعية إياهم إلى مراجعة السفارة قبل الدخول في أي من التعاملات التجارية أو نحوها للحصول على الاستشارات القانونية المجانية بشأنها، وتأكد محامي السفارة من سلامة التعاملات التجارية للشركات الأردنية حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال. واعتبر مصدر أمني أردني في حينه ذلك التحذير أمرا طبيعيا لا يحرج الأردن ولا يؤثر في سمعة أمنه. مشددا على أن عمليات النصب والاحتيال تجاه المواطنين السعوديين محدودة ولم تصل إلى حد الظاهرة، والأجهزة الأمنية تمكنت من الحد منها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات