الرواشدة يكشف لـ"جراسا" سبب اعتقال 6 طلاب اردنيين في السودان


جراسا -

ياسر خليفة - اعتقلت السلطات الامنية السودانية الخميس، 6 طلاب اردنيين يدرسون في مرحلة الثانوية العامة في السودان، وفق ما اكده النائب مصطفى الرواشدة.

واضاف الرواشدة في تصريح لـ"جراسا" صباح السبت، ان سفير المملكة في السودان اكد له، ان 6 طلاب محتجزين لدى المخابرات السودانية وليس لدى الاجهزة الامنية كما يشاع لغايات التحقيق، لتورطهم بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

واشار الرواشدة على لسان السفير، ان المستشار الثقافي بالسودان في متابعة مستمرة مع الجهات الامنية المختصة في السودان، مرجحاً الافراج عنهم يوم غداً الاحد فور الانتهاء من التحقيق معهم.

بدورها اكدت الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي لـ"جراسا" ان السفارة الاردنية في الخرطوم تتابع القضية مع الجهات السودانية المختصة حيث ان الطلاب الاردنيين، موقوفين قيد التحقيق بقضية تتعلق بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية .

واشارت الرافعي، ان عدد من الطلبة الأردنيين سجلوا في مدارس بالخرطوم لتقديم شهادة الثانوية العامة بواسطة بعض مكاتب قبول الطلبة، مؤكدة ان الملحق الثقافي يقوم بمتابعة أمور الطلبة وتقديمهم للامتحانات.

يشار الى ان عشرات الطلاب الاردنيين متواجدون حاليا في السودان لتقديم امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في مدارسها بهدف الحصول على معدل مرتفع لصعوبة الحصول على مجموع علامات كاف في امتحان الثانوية العامة الاردنية .

وزارة التربية والتعليم الاردنية من جانبها كانت قد حذرت على لسان ناطقها الاعلامي بالوزراة وليد الجلاد عن وجود مكاتب تمنح طلبة اردنيين قبولا في المدارس في بعض الدول بهدف الحصول على شهادة الثانوية العامة "التوجيهي"، بما يخالف أسس وتعليمات معادلة الشهادات التي أقرتها لجنة معادلة الشهادات واعلنتها في وقت سابق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات