داود ينفي لـ"جراسا" تركيب كاميرات الأقصى الأسبوع المقبل


جراسا -

هلا أبولباد - نفى وزير الأوقاف هايل داود،الجمعة، ما تم تداوله على وسائل الاعلام حول البدء بتركيب كاميرات الاقصى الاسبوع القادم.

واضاف داود في تصريحات خاصة لـ "جراسا" ان الاسبوع القادم سيشهد تنفيذ البنية التحتية للكاميرات بالاضافة الى التحضيرات الاولية لتركيبها، مشيرا انها تحتاج الى وقت زمني دون ان يحدد المدة الزمنية التي يتطلبها المشروع بصورته النهائية.

واشار داود انه في حال الانتهاء من هذه الاجراءات سيتم تركيب الكاميرات على الفور. 

وجرى الاتفاق، بين الأردن و(إسرائيل)، على تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى، برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في 25 تشرين أول/ أكتوبر 2015، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ. 

ودائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف في الأردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، حيث أن الأردن كانت آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات، قبل احتلالها من جانب (إسرائيل)، سيما أن الأردن احتفظت بحقها في الإشراف على الشؤون الدينية في القدس، بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات