20 دينارا للاجئين السوريين في الزعتري بدلا عن "العينية"


جراسا -

تعتزم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري التوقف عن تقديم المساعدات العينية لصالح اللاجئين السوريين في المخيم، والتوجه لصرفها نقدا وبواقع 20 دينارا لكل شخص شهريا، بحسب مسؤول الإعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية بالمخيم نصر الدين طوايبية.

وكانت المفوضية صرفت هذه المساعدات النقدية خلال فصل الشتاء الحالي لتمكين اللاجئين في المخيم من إنفاقها في الوجوه التي يحتاجونها ومنها تنفيذ صيانة الكرفانات بحال حاجتها لذلك، وفق طوايبية.

وقال إن المفوضية وجدت أن تقديم المساعدات لصالح اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بشكل نقدي أفضل من تقديم المساعدات العينية، نظرا لما تؤول إليه المساعدات العينية من تكدس لدى اللاجئين أو اللجوء إلى بيعها بحال عدم حاجتها، مشيرا إلى أن المساعدات النقدية تتيح لهم حرية شراء ما يحتاجونه من مواد تموينية غذائية أو مستلزمات المنزل، كتعبئة اسطوانات الغاز وشراء المنظفات وغيرها.

وبين طوايبية أن المساعدات العينية كانت تفرض مواد تموينية أو أغطية في وقت لم تكن تحتاجها الأسر في المخيم، ما يعني تعرض تلك المواد إلى التلف وبالتالي حرمانهم من الاستفادة منها كما هو مخطط له.
وزاد أن تقديم المساعدات بشكل نقدي يحفظ للشخص كرامته الانسانية، بدلا من القيام بشراء مواد ومستلزمات عينية وتوزيعها على اللاجئين من دون أخذ رأيهم بما يحتاجونه من مواد ، لافتا إلى أنه تبين تفضيل اللاجئين للحصول على المساعدات بشكل نقدي.

وأشار إلى أن مخيم الزعتري يقطنه زهاء 79 ألفا و 250 لاجئا سوريا ، موزعين على قرابة 26 ألف كرفان تنتشر في قواطع المخيم وتغطي حاجة المخيم بنسبة 100 %.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات