14 قتيلا في هجوم ارهابي استهدف منتجعا سياحيا بساحل العاج

ارشيفية

جراسا -

رصد - سقط 14 قتيلا من المدنيين بالإضافة إلى جنديين في هجوم كوت ديفوار على الأقل من بينهم 4 أوروبيين ، الأحد، في هجوم مسلح على منتجع سياحي يرتاده أجانب، بينهم لبنانيون، في كوت ديفوار، حسب ما قالت مصادر إعلامية محلية ولبنانية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن 13 مسلحا هاجموا مطاعم في منطقة "بسام" السياحية جنوب أبيدجان، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وطالبت السفارة اللبنانية في كوت ديفوار من "المغتربين اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم"، مشيرة إلى عقد اجتماع "في منزل السفير حول الهجوم الإرهابي".

وقال أحد اللبنانيين في اتصال هاتفي من كوت ديفوار مع الوكالة الوطنية إن المسلحين "أطلقوا النار من زورق في البحر على رواد الشاطئ، وسقط عدد من القتلى والجرحى".

وأشار "إلى وجود لبنانيين بين المصابين"، في حين كشف شاهد لبناني آخر للمصدر نفسه أن "شقيقه من بين عدد من الرهائن احتجزهم المسلحون".

كما قال مغترب لبناني ثالث في ساحل العاج للوكالة اللبنانية إن "المسلحين الذي هاجموا رواد شاطئ في منطقة البسام السياحية، دخلوا إلى فندق غران بسام".

وأضاف أن "إطلاق النار لا يزال مستمرا بكثافة.. وأن قوات فرنسية وصلت إلى المكان، لمواجهة المسلحين" الذين لم تعرف هويتهم والجهة التي ينتمون إليها.

وأعلن  في وقت لاحق ما يسمى بـ"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب" مسؤوليته عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل 16 شخصا، بينهم جنديان، في منتجع سياحي في كوت ديفوار.

ونشرت مواقع مرتبطة بالتنظيمات المتشددة بيانا يتبنى فيه التنظيم هجوم مجموعة من مسلحيه على مدنيين في فندق بمنتجع "غراند بسام"، شرقي العاصمة أبيدجان.

وكان رئيس كوت ديفوار، الحسن وتارا، قال، خلال زيارة لموقع الهجوم، إن 14 مدنيا وعسكريين اثنين من القوات الخاصة قتلوا، مشيرا أيضا إلى مقتل ستة من المهاجمين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات