تأخير عشرات الشاحنات بالعقبة


جراسا -

قال مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة ميناء الحاويات ايهاب رواشدة، ان الشركة تعلم بالتاخير لعدد من الشاحنات في ساحة رقم 1، مشيرا الى ان العمل في الشركة يسير بشكل اعتيادي.

وكان عدد من سائقي الشاحنات اشتكوا لتمضيتهم أكثر من 4 ايام بانتظار السماح لهم بالنزول لميناء الحاويات والتحميل لغايات المعاينة، علما ان التعليمات الجديدة لجمارك العقبة الخاصة تنص على ان عمليات المعاينة يجب ان تتم خارج الميناء في الساحه رقم 4، لكن اضراب المخلصين وتاخير عملية النقل للساحة المذكورة ادى الى زيادة اعداد الحاويات المطلوب معاينتها واخذ مساحات من الساحات، لان المعاينه تتم اما على الارض او على الرمبات والتي يصل عددها الى 27 رمبة.

وبين الرواشدة أنه يتم اجراء 250 حركة معاينة يوميا، ووفق سجلات شركة نافذ وهي الشركة المنظمة لحركة دخول وخروج الشاحنات في العقبة، فإن معدل انتظار السيارات بساحة 1 يصل الى 5 ساعات للشاحنات التي ليست بحاجة لمعاينة و3ر1 يوم لشاحنات المعاينة.

وأشار إلى أن الجهات الرقابية للمعاينة، زادت نسبة معاينة الحاويات الى 31 بالمئة من اجمالي الحاويات الواردة، ويعني ذلك زيادة الاجراءات والمدة الزمنية لانهائها.

واشتكى عدد من سائقي الشاحنات من تاخيرهم في الساحة 1 منذ 4 ايام.

وقال السائق ايمن الاغوات انهم بانتظار دور التحميل دون السماح لاي شاحنة بالنزول لميناء الحاويات وتجاوز عدد الشاحنات المتوقفه 1000 شاحنة وانهم تفاجأوا اليوم بتحميل اكثر من 200 شاحنة دون حجز دور او انتظار.

وقال سائق اخر ان عدد الشاحنات المتوقفة فعليا لا يزيد على 220 شاحنة وان اسباب التعطيل تعود لقصر ساعات دوام الجمارك وعدم دوام موظفي الجمارك يوم امس الجمعة.(بتر)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات