سوريا .. انتخابات في غضون 18 شهرا


جراسا -

اعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا الجمعة، ان انتخابات رئاسية وتشريعية ستجرى في سوريا باشراف الامم المتحدة في غضون 18 شهرا.

وصرح دي ميستورا في مقابلة مع وكالة "ريا نوفوستي" الروسية ان مفاوضات السلام المقررة في جنيف بين 14 و24 اذار/مارس ستتناول "ثلاث مسائل هي تشكيل حكومة جديدة جامعة، ودستور جديد واجراء انتخابات في الاشهر ال18 المقبلة اعتبارا من موعد بدء المفاوضات اي 14 اذار/مارس الجاري".

واضاف، بحسب الترجمة الروسية لكلامه، ان "الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستتم باشراف الامم المتحدة".

وتابع "آمل ان نتوصل في المرحلة الاولى من المحادثات الى تحقيق تقدم على الاقل في المسالة الاولى" المتعلقة بتشكيل حكومة جديدة جامعة.

واعلن دي ميستورا الاربعاء ان جولة جديدة من المفاوضات بين ممثلين عن النظام السوري والمعارضة ستتم في جنيف باشراف الامم المتحدة بين 14 و24 اذار/مارس الحالي.

وقال ان هذه الجولة سيليها "توقف لمدة اسبوع الى عشرة ايام وان (المحادثات) ستستانف بعدها".

واوضح ان المحادثات ستصل في قاعات منفصلة مع ممثلي النظام والمعارضة على حدة.

ونظمت جولة سابقة من المفاوضات في جنيف في شباط/فبراير، لكنها لم تتمكن من الاقلاع عمليا نتيجة رفض المعارضة الدخول في صلب المحادثات السياسية قبل وقف القصف على المدنيين وايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.

ودعت الحكومة السورية في شباط/فبراير الى انتخابات تشريعية في 13 نيسان/ابريل.

ومنذ 27 شباط/فبراير، تسري في سوريا هدنة دعت اليها روسيا والولايات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات