"ذبحتونا" تحذر من الاعتداء على اعتصام طلبة "الأردنية" (صور)


جراسا -

حذرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات لفض اعتصام طلبة الجامعة الأردنية بالقوة. وحمّلت ذبحتونا إدارة الجامعة الأردنية المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء يقع على المعتصمين.

وتأتي تحذيرات الحملة في أعقاب قيام مجهولين بتهديد الطلبة المعتصمين أثناء مسيرة كانوا ينظمونها وانطلقت من مجمع القاعات الطبية باتجاه ساحة الاعتصام، حيث تفاجأ الطلبة بقيام هؤلاء المجهولين باتهامهم بأنهم "أصحاب أجندات خارجية ويتم تحريكهم من قبل أحزاب يسارية وإسلامية" وهي نفس التهمة التي وجهها رئيس الجامعة للطلبة المعتصمين قبل أيام خلال مقابلة له على إذاعة الجامعة الأردنية!!

وقالت الحملة في بيان وصل "جراسا" :"إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نحمل رئيس الجامعة الأردنية بصفته الاعتبارية المسؤولية المباشرة عن سلامة المعتصمين. ونؤكد أن إدارة الجامعة الأردنية وبعد أسبوع على ‫الاعتصام المفتوح ، بدأت تشعر بجدية ما يقوم به الطلبة، وأصبح التخبط هو العنوان الرئيسي لأفعالها. فقد قام رئيس الجامعة بنشر على الفيسبوك اتهامات مبطنة للطلبة ، وبعد أقل من نصف ساعة قام بشطب البوست".

وأشارت الحملة الى أن  رئيس الجامعة قام  بالتهديد بحل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية قبل موعد انتهاء دورته. وتم صباح اليوم إبلاغ اتحاد الطلبة بشكل غير رسمي بضرورة إخلاء المقر اعتباراً من الغد. كما قام الأمن الجامعي بمنع الطلبة من توزيع دعوات لمسيرة اليوم المقررة من مجمع القاعات الطبية إلى مكان الاعتصام، وأخذ هوياتهم من قبل الأمن الجامعي.

ونوهت الحملة الى أن الطلبة المعتصمين وهم يمثلون كافة أطياف المجتمع الطلابي يثبتون أن الإرادة الطلابية وحدها القادرة على تحقيق أهدافها وعلى رأسها الحق في التعليم. وتؤكد هذه القوى الطلابية على استمرار اعتصامها رغم كل التهديدات إلى أن يتم إلغاء قرار رفع الرسوم للموازي والدلراسات العليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات