سورية: خروق جديدة للهدنة وصد هجوم للنظام في حلب


جراسا -

اعلنت المعارضة السورية المسلحة صدها هجوما لقوات النظام المدعومة بالطيران الروسي في محافظة حلب شمالي البلاد، في وقت سُجلت فيه خروق جديدة للهدنة من النظام السوري وحلفائه.

وقال المتحدث الرسمي للجبهة الشامية التابعة للمعارضة المسلحة، العقيد محمد الأحمد، إن قوات المعارضة صدت محاولة لقوات النظام بمساندة جوية روسية، وحالت بينها وبين التقدم باتجاه حرش خان طومان جنوب غربي مدينة حلب.

وأضاف الأحمد عبر حسابه على تويتر، أن قوات النظام لم تتوقف عن قصف واستهداف المناطق التابعة لسيطرة الجيش السوري الحر، "وهو ما يعتبر خرقا للهدنة التي صدق عليها مجلس الأمن في أواخر فبراير/شباط الماضي".

وكانت قوات النظام قصفت السبت بالمدفعية حي المنشية الخاضع لسيطرة المعارضة في درعا البلد جنوبي سوريا، وقال مراسل الجزيرة في درعا محمد نور إن الطائرات الروسية وطائرات النظام السوري حلقت منذ الصباح فوق درعا دون أن تشن أي غارات.

وأفاد بأن قوات النظام تقصف بين الفينة والأخرى أجزاء حي المنشية التي تخضع للمعارضة، مشيرا إلى أن ثلاثة قتلوا منذ بدء الهدنة يوم 27 فبراير/شباط الماضي، وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء. (الجزيرة نت)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات