20 طائرة "بلاك هوك" منحة أمريكية للاردن حتى نهاية 2016


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" ان عدد الطائرات "هيليكوبتر" من طراز "بلاك هوك" التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية كمنحة عسكرية للاردن سيصل عددها مع نهاية عام 2016 الى 20 طائرة.

حيث تسلم الاردن الاحد الماضي 4 طائرات وفي بداية العام 4 ليصل عددها الى 8 طائرات من اصل 20 طائرة.

وفي تصريح صادر عن القوات المسلحة وصل "جراسا" رعى مندوباً عن مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن, نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة, اللواء الركن زياد حمدي المجالي, بحضور السفيرة الأمريكية أليس ويلز والملحق الدفاعي الأمريكي اليوم الخميس, في قيادة سلاح الجو الملكي, الاحتفال باكتمال وصول ثمانية طائرات بلاك هوك ومرور العقد السادس للعلاقات الأردنية الأمريكية.

وبدأ الإحتفال الذي حضره عدد من كبار الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, وعدد من الملحقين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة, بالنشيد الوطني الأمريكي والسلام الملكي الأردني.

وقال قائد جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي, أن استلام طائرات البلاك هوك الثمانية, مؤشر على مدى عمق العلاقات الأردنية الأمريكية, وأن هذا الحدث سيعزز العلاقات العسكرية الأردنية الأمريكية, وشكر الجانب الأمريكي الصديق, لدعمهم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية في جميع المجالات وخاصة المجالات العسكرية.

وقالت السفيرة الأمريكية اليس ويلز في كلمة لها, أن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن شراكتها المتواصلة مع الأردن, والتنسيق الدقيق على نطاق واسع للتعامل مع مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة, وخاصة في مواجهة الإرهاب المتطرف, مؤكدةً على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف إلى جانب الأردن لمواجهة التحدي الذي يشكلة تنظيم داعش الإرهابي, مشيرةً إلى استشهاد الرائد البطل راشد حسين الزيود وتضحيته بالوقوف في وجه عناصر الإرهاب المتطرف للدفاع عن الوطن.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات