بايدن في عمان خلال أيام


جراسا -

ترجمة خاصة  - رام الله  - يصل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن العاصمة عمّان والضفة الغربية الأسبوع المقبل، وذلك بعد أسابيع من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان لها مساء اليوم الاربعاء إن "نائب الرئيس و(زوجته جيل) بايدن سيتوجهان إلى القدس ورام الله" في الثامن من أذار/مارس،قبل أن يتوقفان في العاصمة عمّان .

وفي القدس يلتقي بايدن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الكيان رؤوفين ريفلين، قبل أن يحط في رام الله للإلتقاءالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مصدر فلسطيني مسؤول في تصريح مقتضب لـ"جراسا" إن الزيارة المرتقبة تندرج تحت الجهود الامريكية المستمرة لدفع العملية السياسية وخاصة الأفكار الفرنسية المتعلقة بعقد مؤتمر دولي للسلام، إضافة إلى مشروع قرار ضد الاستيطان تعمل السلطة من أجل طرحه في مجلس الأمن الدولي بدعم من المجموعة العربية بين نيسان و أيار المقبلين.

ولفتت المصادر الى أن الإدارة الأمريكية تحاول إحياء دورها من جديد في موضوع العلاقة مع الطرف الإسرائيلي، خاصة بعد الرسالة التي وجهت من قبل قيادة السلطة الفلسطينية للحكومة الإسرائيلية، حول عدم استمرار التزام السلطة بتنفيذ الاتفاقات السابقة، إذا لم تعلن إسرائيل بشكل واضح أنها تلتزم من جانبها بهذه الاتفاقات.

وتشهد الاراضي الفلسطينية عمليات فردية أسفرت منذ الاول من تشرين الأول/أكتوبر عن استشهاد 180 فلسطينيا بالقدس والضفة والداخل المحتل فيما قتل  فيها ايضا 28 مستوطنا إضافة إلى أمريكية وأريتري وسوداني،وفقا للاحصائيات التي نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وتندرج الزيارة أيضا في إطار جولة إقليمية يزور بايدن خلالها أبو ظبي ودبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات