وزير فلسطيني للحمدالله: لماذا تصمت على ملاحقة الطلبة؟!


جراسا -

وجه وزير الأسرى السابق وصفي قبها رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله طالبه فيها بإنهاء ملف الاعتقال السياسي الذي يطال طلبة الجامعات لا سيما جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشدد قبها في الرسالة التي وصلت نسخة منها لـ"جراسا" الثلاثاء على ضرورة ان يفي الحمدالله بالوعود التي قطعها على نفسه في الكثير من المناسبات والتي تعهد بها بعدم ملاحقة اجهزته الأمنية للطلبة الجامعيين او اعتقالهم.

وتاليا نص الرسالة ..

رسالة مفتوحة إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله

بصفتكم رئيس مجلس الوزراء ... والرئيس الفعلي لجامعة النجاح

جامعة النجاح ... معرض القمر السجين ... مصادرة المقتنيات ... وإختطاف الطلاب

هل من نهاية للملاحقة والاختطاف والمصادرة ؟؟؟ ألست أنت من قلت وضربت على صدرك ووعدت وعد رجال ... بأنه لن يُمَسْ طالب جامعي أو يُحظَر نشاط طلابي، والساحة مفتوحة للجميع، ولسان حالك يقول وفي ذلك فليتنافس المتنافسون!!!

ألست أنت من طلبت من الكتلة الإسلامية المشاركة في الانتخابات الأخيرة قبل اربعة سنوات تقريباً تحت ضمانتك بعدم المس بعناصر وأنشطتها وفعالياتها، من أجل أن تعكس صورة حضارية عن جامعة النجاح التي ترأسها وتجعلها واحة ديمقراطية بعد سنوات من الجفاف والتصحر والإستفراد بالجامعة من قبل لون سياسي محدد ؟؟؟ وبالتالي تقديم نموذج ديمقراطي !!! وهذا يُحسب لك لا عليك.

لماذا تصمت إذن على ملاحقة طلبة الجامعة من قبل مختلف الأجهزة ألأمنية الفلسطينية؟؟ لمصلحة من يُلاحق ويُستدعي، ويُعتقل أبناء الكتلة الإسلامية ؟؟؟ لماذا تُصادر مقتنيات معرض " القمر السجين " يوم الخميس 25/2/2016 ، ولمصلحة من تُصادر هذه المقتنيات ؟؟ وهل تُشكل خطراً على أمن وأمان الوطن والمواطن ؟؟!! وأنت تعلم أن الكتلة الإسلامية قد نجحت من خلال المعرض التمثيلي "القمر السجين"، عكس وتجسيد معاناة الأسرى من لحظة الاعتقال وحتى دخول السجن من خلال زوايا عديدة تُحاكي واقع الاعتقال، والتحقيق وما يرافقه من عنف، والمحاكم العسكرية الظالمة، والأخوات الأسيرات من حرائر فلسطين وماجدات هذا ألشعب، الأطفال الأسرى، حياة السجن والمعاناة، لقد كان معرضاً ناجحاً من ألفه إلى يائه، وكان له وقع كبير وتأثير في نفوس من دخل المعرض، الذي سلَّط الضوء على حقيقة المعاناة في أقبية تحقيق الاحتلال وخلف قضبان سجونه، والذي عرَّف طلبة الجامعة والزوار بمعاناة الأسرى والمراحل والظروف التي يمر بها الأسير.

فلماذا تُصادر مقتنيات المعرض ؟؟؟!!!

لماذا يعتقل طلاب الجامعة ؟؟؟ لماذا اعتقل حذيفة نعمة، زهدي قواريق، وإيهاب عاشور والقائمة طويلة خلال الأسبوع الماضي فقط، وآخرهم الطالب في كلية الاقتصاد أسامه رزق فتاش بعد استدعائه للمقابلة في مقر المخابرات في سلفيت ؟؟؟ ويا ريت يا دكتور تتابع وتقف على ما جرى عندما أعتقل الطالب " محمد خرفان" قبل اربعة أسابيع، وما حصل مع شقيقته "رزان" من تمزيق لثيابها، والإعتداءات والتجاوزات التي حصلت والإنتهاكات للحرمات، والنظر لصور ما ينبغي للعيون الساهرة على أمن الوطن والمواطن أن تقوم به، إلا إذا كانت هذه العناصر العيون الساهر لقهر وترويع المواطن وانتهاك حرماته !!! هل تراجعت عن وعدك الذي قطعته على نفسك يا دكتور رامي ؟؟ أليس طلاب الجامعة هم أبناؤك ؟؟؟ هل تقبل التمييز بين الطلبة، بناء على الإنتماء التنظيمي واللون السياسي ؟؟ هل تعلم يا دكتور رامي أن من يتم اعتقالهم من الطلبة، هم من يحملون همَّ القضية والطلبة والأسرى ؟؟ هؤلاء لا يطلقون النار على ابناء شعبهم ولا على أبناء جلدتهم من الأجهزة الأمنية !!! ولا يحملون سلاح الفوضى والطخطخة في الشوارع وترويع الناس وإرهابهم وابتزازهم وأنت تعلم من هم ؟؟؟

فهذه من المحرمات عند هؤلاء الطلبة الأطهار والشرفاء من أبناء الكتلة الإسلامية، وأنت تعرفهم حق المعرفة ؟!! وأنت تعرف من هو المهندس علاء الأعرج، طالب الهندسة المتميز والعقلية العلمية الفذة وهو من أوائل الضفة في الثانوية العامة، وتخرج من جامعة النجاح بتفوق وإمتياز، وقد مثل النجاح فكان خير من يمثل، وهو الطالب النموذجي والمثالي، الذي تفتخر فيه جامعة النجاح كأحد طلبتها المتميزين وأحد خريجيها الذين يعكسون المستوى العلمي للجامعة ... المهندس علاء الأعرج يا دكتور ويقيني إنك تعرفه حق المعرفة من تميزه وابداعه، وهو ابن بلدتك "عنبتا" أيضا أنه الان على ذمة المحافظ منذ أكثر من تسعين يوماً مغيباً في عتمة سجون السلطة، هل هكذا تُكرم الحكومة الموقرة الطلبة والخريجين المتميزين ؟؟؟!!! ... معقول يا دكتور أن تقبل هذا لعلاء، من مراتب العلم العليا وساحات العطاء والإبداع إلى زنزانة في سجون السلطة ؟؟؟!!!

هذا بدل تكريمهم ومنحهم الأوسمة ودروع وشهادات التقدير !!! ... وأظن أنك تعرف ماذا حصل مع المهندس الزراعي عبد الرحمن الصعيدي الذي أعتقل يوم 12/12/2015م، وقد ابتلعته زنازين سجون السلطة، وللعلم يا دكتور هو أيضاً من مدينة طولكرم، محافظتك !!! وهناك طلبة من جامعات أخرى فلسطينية في قبضة الأجهزة ألأمنية سامر دويك، سليمان أبو عرام، عدي العدم، براء حميدات، المعتصم بالله عامرية، سيف حماد، اسلام مهدي، سامر المصري، احمد سنيفة، وهناك آدم ابو شرار، غسان جوابرة، حمزة العامودي ... القائمة طويلة من طلبة جامعات ومعاهد الضفة الغربية ... فلماذا تسمح وأنت رئيس الوزراء بملاحقتهم واعتقالهم وحرمانهم من مواصلة تعليمهم الجامعي ؟؟؟ ولديك وبيدك الصلاحيات الكاملة، ليس كرئيس فعلي لجامعة النجاح فحسب لتدافع عنهم، بل بيدك قرار اعتقالهم والإفراج عنهم !!! نعم انت كرئيسً للوزراء بيدك قرار الاعتقال والإفراج ؟؟؟!!! اليس انت من يقف على رأس حكومة الوفاق الوطني ؟؟

دكتور رامي ... ننتظر منكم موقفاً صريحا وعبر الشاشات حتى يعلم القاصي والداني موقفكم مما يحصل في الجامعات والمعاهد وتحديداً جامعة النجاح الوطنية من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وحرية العمل النقابي الذي كفله القانون الأساسي، وكفلته أنت شخصياً !!! نتتظر أن تثبت لنا أنك عند وعدك !!! وأنك لست من يخلف وعده معاذ الله !!! ولست من يتنكر ويتراجع عن ما التزم به من تعهدات ويتنصل مما أخذه على عاتقه وقطعه على نفسه، لا سمح الله !!!

دكتور رامي ... ننتظر منكم، ما يُعبر عن ضميركم، وانتمائكم!!

دكتور رامي ... نحن لا نتمنى لك ألا التوفيق والسداد والنجاح وأن يشعر الجميع في ظل حكومتكم بالعدالة والأمن والأمان!!!

دكتور رامي ... أليك هذا المقطع من الفيديو لجولة في معرض "القمر السجين" الذي تمت مصادرة مقتنياته

دكتور رامي ... دمت بخير



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات