رفع 400 سيارة تالفة ومهجورة في عمان (صور)


جراسا -

قامت دائرة رقابة الإعمار في أمانة عمان، برفع 400 سيارة تالفة ومهجورة منذ بداية العام الحالي، ضمن حملة تقوم بها الأمانة لتطوير الخدمات في العاصمة.

وقال مدير دائرة الرقابة والإعمار، المهندس رائد حدادين، إن الأمانة شكلت لجنة متخصصة بإيعاز من مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة للعمل على إزالة السيارات المهجورة والتي تسبب مكاره صحية والتي تأخذ مسرب من جسم الطريق أو إن وجدت في المناطق الفارغة.

وأوضح حدادين أن آلية العمل في رفع السيارات المهجورة تبدأ بتحديد مبدئي للسيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة والمطلوب جمعها ونقلها من جميع الشوارع والأحياء.

وبين أن هنالك عدة أنواع للسيارات المهجورة يتم التعامل معها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وهي السيارات الصالحة والمتروكه في الشوارع أو المواقف العامه وتسبب عائقا مروريا، بالإضافة إلى السيارات التالفة وهي عبارة عن هياكل للسيارات غير الصالحة ويتم توجية إنذار لأصحابها خلال مدة معينة لا تتجاوز الأسبوع وفي حال عدم التجاوب يتم رفعها من قبل الأمانة.

وقال حدادين إن أكثر تواجد للسيارات المهجورة تحدد في المناطق الصناعية وهي وادي السير، وماركا، وصويلح، بالإضافة إلى عدد من الشوارع مثل عبدون، وشارع القاهرة، وأحياء أبو نصير ويستخدم أصحاب السيارات هياكلها لبيع المشروبات الساخنة وهي ظاهرة ليست جديدة وتقوم الأمانة بمصادرة هذه السيارات.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات