100 مليون دولار .. قرض كويتي للمملكة


جراسا -

اعلن البنك المركزي الاردني اليوم الاثنين انه توصل الى اتفاق مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاردن.

وقال البنك في بيان ان الصندوق ومقره دولة الكويت سيقدم بموجب الاتفاق قرضا بمبلغ 30 مليون دينار كويتي ما يعادل 100 مليون دولار اميركي للجهات التمويلية في الاردن لتعيد اقراضه لقطاع الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واضاف ان القرض هو الثاني الذي يقدمه الصندوق بعد القرض الاول البالغ قيمته 50 مليون دولار والذي ساهم مع قرض قدمه البنك الدولي بقيمة 70 مليون دولار بتمويل حوالي 11 الف مشروع ووفر اكثر من 2600 فرصة عمل جديدة.

ويعد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي مؤسسة مالية اقليمية عربية تنصب اغراضها في تمويل المشروعات الانمائية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

وساهم الصندوق الذي يديره ويتراس مجلس ادراته وزير المالية الكويتي الاسبق عبداللطليف الحمد في تمويل وتنفيذ العديد من المشاريع ذات الاولوية التنموية للاردن خلال الفترة ما بين 1975 و 2015 بلغ عددها 46 مشروعا بقيمة حوالي 912ر1مليار دولار.

وساهم ايضا بتمويل عدد من البرامج والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال قروض ميسرة بقيمة 80 مليون دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات