داود: اجراءات جديدة للحج وإعلان الأسماء نيسان المقبل


جراسا -

عبد الجبار خالد - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الدكتور هايل عبد الحفيظ داود انه سيتم الاعلان عن اسماء الحجاج في بداية نيسان المقبل واللذين يبلغ عددهم 5600 حاجاً بما فيهم الحصة المقررة لصندوق الحج والذين سيبلغ عددهم 560 من اصل 24 الف مسجل.

واضاف داود خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الاثنين في مبنى الوزارة، ان هناك مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة هذا العالم ستساعد الحجاج وتسهل عليهم اداء مناسك الحج وعدم وجود اي مشاكل حتى وصولهم الى ارض الوطن .

من هذه الاجراءات :

1_ التبكير في ارسال اسماء الحجاج الى السلطات السعودية بعد شهر رمضان مباشرة وذلك لسرعة صدور الفيز من السعودية ، وانه سيتم عقد دورات خاصة للحجاج لتجهزيهم للحج .

2_ تخفيض عدد الاسرة في الغرفة الواحدة الى 4 اسرة في كل غرفة مهما بلغت مساحتها .

3_ سيتم تامين خيم المانية سميكة واستخدام مكيفات الغاز بدلاً من المكيف الصحراوي .

4_ سيذهب الحجاج الى دفعتين الاولى في 25 ذو القعدة والثانية 28 ذو القعدة عكس السنوات الماضية اذ كان يذهب الحجاج على دفعة واحدة .

5_استخدام الوزارة لمكتب الملكية في مكة والمدينة وذلك اتنظيم سير الحج .

وكشف داود انه سيتم انشاء جسر كهربائي لتجنب انقطاع التيار الكهربائي كما حدث العام الماضي اذ كانت خيم الحجاج الاردنيين تعتمد على المولدات وليس على مصدر رئيسي للكهرباء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات