"أزبكية عمان - خزانة الكتب" الثلاثاء المقبل


جراسا -

تنطلق صباح الثلاثاء في صباح الاول من الشهر المقبل، فعاليــــات معرض كتــاب "أزبكية عمان ـ خزانة الكتب" تحت شعار "أزبكية غير"، بالتعاون مع امانة عمان الكبرى، وذلك في جاليريا راس العين ـ الهنغر.

ويستمر المعرض خمسة أيام من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، يشهد خلالها العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، الى جانب معروضات الكتب المتنوعة.

ومنذ أسابيع وأزبكية عمان، وفق بيان لها، تستعد لبدء ربيع الكتاب في عمان، بفعالية حاشدة، بعد زيارتها لازبكية القاهرة وجلب العناوين التي تهم الجمهور الأردني المثقف.

وافاد البيان ان ازبكية عمان، تمكنت من "تحضير آلاف العناوين الفكرية والأدبية والفنية والعلمية والدينية والتراثية والقواميس"، في بادرة استنتها منذ انطلاقتها قبل أربع سنوات تقريبا.

ويشارك في معرض الازبكية المقبل عدد من الكتاب والكاتبات لتوقيع كتبهم، بينهم: أيمن العتوم، وعاصف الخالدي، وحنان باشا، ونردين ابو نبعة، وجورج الفار، وعبد الله العساف، وعامر الشقيري، وربى قنديل، وغدير حدادين وديانا رومانة، وغازي الذيبة، وآخرين.

وقال بيان الأزبكية، إن الاقبال على الكتاب بخاصة من الأسر واطفالها، يشكل رافدا حقيقيا للقراءة في المملكة، وهي بذلك "خصصت ركنا واسعا لكتب الأطفال والأسرة"، لتعزيز مكتبات الاطفال والفتيان في هذا الجانب.

كما ستقيم الازبكية احتفالا فنيا كبيرا لفرقة فنان الاستعراض المعروف خالد البوريني، ضمن برنامج ترفيهي تثقيفي جديد، وباقة من الألوان الفنية التمثيلية والغنائية الخاصة بالاطفال والفتيان.

والى جانب فرقة البوريني، لفت البيان الى أن الفنانة ربى الجعبري، ستقدم فقرات حكائية عبر عروض الحكواتية التي ضمن برنامج المعرض الحافل بالعديد من المبادرات المجتمعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات