خطأ مطبعي بآية قرآنية في منهاج "السادس" والتربية تصحح (صور)


جراسا -

خاص- تداول مواطنون صورة على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" لدرس في التربية الاسلامية للصف السادس الإبتدائي ، وقد طبعت فيه آية قرآنية بشكل خاطىء، ما اثار سخطهم واستياءهم وتحميل المسؤولية لوزارة التربية التي غفلت عن خطأ جسيم كهذا.

والآية التي طبعت في كتاب التربية الاسلامية الجزء الثاني للصف السادس، (كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا لَا تَفْعَلُون).

الخطأ الذي ظهر في آية هو نسيان حرف جر (ما)، بحيث تصبح (كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُون)، الأمر الذي تسبب بتغيير معنى الآية بالكامل.

 اهالي الطلبة حمّلوا في شكواهم التي حطت على مكاتب "جراسا"، المسؤولية الكاملة لوزارة التربية والتعليم، مشددين بأن تتخذ الاجراءات الصحيحة بأسرع وقت لتعديل الخطأ المذكور، كونه "تحريف" كلام الله.

 مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم وفاء العبداللات أقرت لـ"جراسا" بالخطأ الذي وصفته بـ"المطبعي"، مشيرة الى أن هذا الخطأ تم تصويبه والتعميم عليه على المعلمين في الميدان منذ بداية العام الدراسي.

وأضافت العبداللات، أنه في حال الوقوع بالخطأ في المناهج الدراسية، يتم اتخاذ القرار المناسب لتصويبها، إما بسحب المناهج كافة من المدارس، وإما بتصويبها والتعميم عنها على المعلمين في الميدان من خلال مديريات التربية،أو الموقع الالكتروني التابع لها.



 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات