ترجيح تثبيت أسعار المحروقات


جراسا -

رجح مصدر حكومي أن تقوم لجنة تسعير المحروقات بتثبيت اسعار المحروقات للشهر المقبل عند نفس مستوياتها من الشهر الحالي ووفقا لآخر تسعيرة أقرتها الحكومة .

وأشار المصدر الى أن مستويات اسعار برنت عالميا للشهر الحالي تعتبر متقاربة مع مثيلتها مع نفس الشهر الماضي ، مشيرا الى ان مستويات الاسعار لم تسجل هوامش لهذا الشهر مقارنة مع الفترة نفسها ولم تتجاوز 0,7 -1% .

وأضاف المصدر الى أن المواد التي سيتم تثبيتها هي البنزين ( 90-95) والسولار و الكاز والغاز المنزلي المسال ، مشيرا الى انه وفي حال لم يحدث تثبيت فان نسب الرفع ان تمت لن تتجاوز 1% ، في ظل اتباع لجنة التسعير الشهرية معادلة مقارنة مستويات الاسعار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

وسجل النفط أمس الاثنين ارتفاعا بعد أن ذكرت الوكالة الدولية للطاقة انتاج النفط الصخري الامريكي سينخفض خلال العامين الحالي والمقبل ما قد يقود لتقليص التخمة التي هوت بأسعار الخام لأقل مستوى فيما يزيد عن عقد.

وارتفع سعر خام برنت الدولي 1.05 دولار إلى 34.06 دولار للبرميل في حين ارتفعت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط فوق مستوى 30 دولارا للبرميل بزيادة إلى 30.65 دولار للبرميل.

وكانت الحكومة قامت في أخر تسعيرة لها بتخفيض المشتقات النفطية الأربعة الأساسية بنسبة تراوحت بين 4.4 % و11.2% فيما أبقت على سعر بيع أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات