الحكومة تتجه لخصخصة ميناء العقبة


جراسا -

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الأحد  الموافقة على تحويل مؤسسة الموانئ الى شركة مملوكة بالكامل من قبل الحكومة.

وبموجب القرار سيتم تحويل المؤسسة الى شركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل للحكومة تحت اسم شركة العقبة لإدارة الموانئ استنادا لقانون الغاء قانون مؤسسة الموانئ رقم 39 لسنة 2008.

ووافق المجلس على تأسيس الشركة ثم العودة الى مجلس الوزراء لتحويل المؤسسة الى شركة على ان تبقى المؤسسة قائمة الى حسين تأسيس الشركة.

واكد وزير النقل ايمن حتاحت ان القرار يأتي خدمة لمؤسسة الموانئ مشددا على ان جميع حقوق العاملين والموظفين ستبقى كما هي ودون مساس بحقوقهم ومصالحهم.

ولفت الى ان من ايجابيات تحويل المؤسسة الى شركة مملوكة بالكامل للحكومة الاردنية انه عندما تنتهي اتفاقيات بناء وتشغيل وتملك مع شركات اخرى في ميناء العقبة فستؤول الى هذه الشركة التي تمتلكها الحكومة بنسبة 100 بالمئة مشيرا الى انه تم بحث هذا الامر والتوافق عليه مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات