مواليد 29 الحالي يحتفلون بعيد ميلادهم مرة كل 4 سنوات


جراسا -

قال الفلكي الأردني عماد مجاهد، إن السنة الحالية سنة كبيسة وان شهر شباط الحالي سيكون 29 يوما في حالة لا تتكرر الا كل أربع سنوات مرة .

وأضاف مجاهد في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية، أن السنوات 2020 و 2024 و 2028 كبيسة، وعليه "فمن يولدون في التاسع والعشرين من شباط الحالي لن يحتفلوا بمرور عام كامل على ولادتهم السنة القادمة لأنه لن يكون هنالك يوم 29 شباط، وانما سنة 2020م"، مبيناً أنهم يحتفلون بعيد ميلادهم مرة واحدة كل اربع سنوات وليس كل عام.

وأشار أن السنة الكبيسة بدأت في التقويم الروماني القديم (التقويم اليولياني) وهو أقدم التقاويم المعروفة في التاريخ حيث نشأ سنة 753 ق.م بالتزامن مع ولادة الإمبراطورية الرومانية.

وكشف مجاهد أنه في سنة 46 ق.م طلب الامبراطور الروماني "يوليوس قيصر" من الفلكي السكندري "سوسيجين" ان يجري اصلاحا للتقويم الروماني الذي ظهرت فيه بعض السلبيات التي لا يمكن التغاضي عنها، وبعد عمل شاق استطاع "سوسيجين" ان يجد الحل المناسب، فقد جعل عدد أيام السنة الشمسية مساويا لعدد أيام السنة القمرية وذلك بإضافة 11 يوما للسنة القمرية وهو الفارق بين السنة القمرية والشمسية، اما الفارق البسيط وهو ربع اليوم بين السنتين فقد جعل السنة الرابعة 366 يوما، أي بزيادة يوم كامل كل اربع سنوات بحيث يغطي فارق اليوم، وبذلك تكون السنة الرابعة هي سنة كبيسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات