الفايز والحروب تتهمان الأمن بالاعتداء عليهما (فيديو)


جراسا -

خاص - طلب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة من وزير الداخلية سلامة حماد مغادرة جلسة مجلس النواب اليوم المخصصة لمناقشة قانون الانتخابات ، بعد أن تقدمت النائب هند الفايز بمذكرة نيابية طالبت فيها بمحاسبة وزير الداخلية عما جرى اليوم أمام باب المجلس ، حيث اتهمت قوات الأمن بفض الاعتصام الذي نظمه تيار التجديد الأردني للمطالبة بالابقاء على القائمة الوطنية في قانون الانتخابات وتخصيص مقعد للمرأة عن كل دائرة .

وقالت النائب الفايز في اتصال مع "جراسا"، أنها شاركت اليوم قبيل الجلسة في هذا الاعتصام وبرفقتها النائب رلى الحروب ، وأن الاعتصام كان مرخصا من قبل الداخلية ، وكان سلميا .

وأضافت الفايز : "فوجئنا بأن ضباط الأمن أوعزوا لأفراد الأمن بفض الاعتصام بذريعة أن أوامر صدرت من وزير الداخلية بفضه ، مضيفة أن افرادا من قوات الأمن قاموا بضرب اثنين من المشاركين بمن فيهم أمين عام حزب حصاد وهو كبير بالسن ، والزجّ بهم في مركبة الشرطة .

وقالت الفايز انها قدمت نحو مركبة الشرطة محاولة فتح الباب للدخول ومنع اعتقال المشاركين ، متهمة رجال الأمن بالاعتداء عليها ودفعها بالقوة، ومبينة انها أصبيت بجروح على اثرها.

واوضحت انها أصرت على فتح الباب ، وقامت بالركوب بجانب الموقوفين ، وعلى اثره أوعز الضباط باخلاء سبيل المشاركين .

من جانبها قالت النائب رولى الحروب انها تعرضت للضرب من قبل قوات الأمن برفقة زميلتها النائب هند الفايز، خلال اعتصام سلمي نظمه تيارالتجديد الاردني صباح اليوم الاحد امام مجلس النواب. فيما تم اعتقال امين عام ومسؤول حزبي آخر وعضو المجلس المركزي لحزب الاردن اقوى.

وأوضحت الحروب ان اسباب اعتقالهم جاء لمحاولتهم حمايتها وزميلتها الفايز.

وطالبت الحروب في جلسة مجلس النواب الاحد، التحقيق مع وزير الداخلية سلامة حماد ومحافظ العاصمة خالد ابو زيد، متهمة اياهما بالاعتداء على نائبين وامناء عامين لأحزاب وطنية.

بدوره طالب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة من الحروب ارسال مذكرة تشرح فيها ما جرى للوقوف على الامر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات