3 شهداء .. الاحتلال أعدم محمد بـ 50 رصاصة (محدث)


جراسا -

يواصل الاحتلال الاسرائيلي جرائمه الارهابية بحق الفلسطينين حيث قتل اليوم الجمعة بدم بارد 3 شبان موزعين بين القدس المحتلة ورام الله وبيت لحم جنوبي الضفة المحتلة.

ففي القدس المحتلة قتل رصاص الاحتلال شاب فلسطيني نفذ عملية طعن ادت الى اصابة جنديين إسرائيليين بجروح في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكدت وزارة الصحة أنها أبلغت باستشهاد محمد أبو خلف 20 عاماً حيث تعرض  للإعدام من قبل جنود الاحتلال الذين أفرغوا رصاص رشاشاتهم في جسده خلال محاولته تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العمود بمدينة القدس.

وقالت الطواقم الصحافية التي تواجدت في منطقة باب العمود بمدينة القدس أنها شاهدت ما حصل مع الشهيد، وأوضحت الطواقم في شهادة تناقلتها وسائل اعلام فلسطينية أن الشاب كان خلف الجنود محاولا طعن أحدهم، وخلال لحظات معدودة أطلقت باتجاهه رصاصتين فوقع على الأرض ولم يعد يشكل أي خطر على أفراد الجنود الذين كانوا بالمكان.

واكد الطواقم أن حوالي 6 من أفراد الجنود قاموا بمحاصرته وهو ملقى على الأرض ولا يتحرك واطلقوا باتجاهه حوالي 50 رصاصة رغم عدم تشكيله أي خطر.

وفي أقل من ساعة استشهد فلسطينيان، مساء الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي احدهما بمواجهات مع الاحتلال والاخر بزعم محاولة دهس جنود شما شرق رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وفق الإعلام العبري.

وذكر موقع 'والا' العبري أن الجيش أطلق النار على شاب فلسطيني يستقل سيارة على المدخل الغربي لسلواد بعد أن تقدم لدهس مجموعة من الجنود في المكان، فقتله على الفور.

وقال الموقع إن أيًا من الجنود لم يصب نتيجة العملية.

وفي بيت لحم استشهد الشاب خالد طارق يوسف طقاطقة  -21 عاما - مساء اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مواجهات بيت فجار جنوب بيت لحم. 

وأصيب الشهيد طقاطقة بالرصاص الحي في صدره خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، حيث كان نقل لمستشفى هداسا لتلقي العلاج، واعتقلت أحد الشبان المصابين، بينما منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى الجريح الآخر.

وقالت مصادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم إن شابين أصيبا بالرصاص الحي، خلال المواجهات في بيت فجار

وفي تطور لاحق، أكد نائب مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر محمد ابو ريان، أن  قوات الاحتلال احتجزت طاقم الجمعية ومنعته من  الوصول إلى المصابين لتقديم الإسعاف لهم.

وأشار إلى أن طواقم الهلال أبلغت بوجود أربع إصابات بالرصاص الحي، في الصدر وفي القدم.

وقال أبو ريان إن قوات الاحتلال سلمت قبل قليل على مفرق مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم، شابا أصيب في المواجهات لطاقم الهلال، حيث تبين أنه تعرض لإصابة في القدم أدت لكسر كبير ونزيف حاد، نقل إلى أحد المستشفيات في المدينة، وصفت حالته بالخطيرة.

يأتي ذلك بعد أن كان جندي إسرائيلي قتل وأصيب أخر مساء أمس في عملية طعن قرب رام الله اسفرت عن إصابة منفذيها بجروح خطير.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات