باحث اردني ينفرد بجائزة الشيخ علي بن عبدالله


جراسا -

اعتمد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري الدكتور غيث بن مبارك الكواري نتيجة "جائزة الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني الوقفية العالمية المحكَّمة في العلوم الشرعية والفكر الإسلامي" لعامها الحادي عشر، التي فاز بها بانفراد الباحث الاردني الدكتور المثنى عبدالفتاح محمود.

وكانت لجنة الجائزة وبعد دراسة تقارير المحكمين قد أوصت باستحقاق الدكتور المثنى عبدالفتاح محمود من المملكة الأردنية الهاشمية الفوز بالجائزة بانفراد والبالغة قيمتها 200 ألف ريال قطري، تمنح للفائز مع طباعة الكتاب وترجمته إلى اللغات العالمية.

وقد بلغ مجموع البحوث المشاركة في المسابقة وموضوعها "فقه التغيير وبناء الأمة الوسط"، في هذه الدورة (23) بحثاً، ارتقى منها إلى مستوى التحكيم الأولي (16) بحثاً، في حين ارتقى منها (4) بحوث للتحكيم النهائي.

ويذكر أن الجائزة انطلقت عام 1998 وتحمل اسم "جائزة الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني" تقديرًا لجهوده الخيرة في خدمة العلم وأهله، وتمول عن طريق الوقف متمثلاً بالإدارة العامة للأوقاف في كافة مراحلها حتى مستوى الطباعة والترجمة والنشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات