"العمل الإسلامي" يوجه إنذارا عدليا لمحافظ العقبة


جراسا -

وجهت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي إنذارا عدلياً لمحافظ العقبة فواز ارشيدات على خلفية إغلاق فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في العقبة ، للمطالبة بإعادة فتح مقر الحزب وتمكين أعضاءه من ممارسة أنشطتهم بموجب القانون خلال 24 ساعة ، أو سيقوم الحزب برفع دعوى قضائية ضد المحافظ .

وأكد أمين سر لجنة الحريات في الحزب المحامي هشام ظاهر توجيه الإنذار العدلي الذي يحمل الرقم 530/2016 اليوم بواسطة كاتب عدل محكمة العقبة إلى محافظ العقبة على خلفية إصداره أمرا خطياً إلى مديرية شرطة العقبة لإغلاق مقر فرع حزب جبهة العمل الإسلامي بتاريخ 10/2/2016.

كما أكد ظاهر توجيه إستدعاء باسم أمين عام الحزب بالإنابة المهندس على أبو السكر إلى محافظ العقبة يطالبه بالتراجع عن الإجراءات التي اتخذها تجاه مقر فرع العقبة وتمكين أعضاء الحزب من القيام بأنشطتهم التي كفلها القانون، حث تم تسليم الإستدعاء اليوم إلى ديوان المحافظة بشكل رسمي.

وبحسب ظاهر فقد أكد نص كتاب الإنذار العدلي على أن ما قام به المحافظ يشكل انتهاكاً صارخاً وواضحاً للدستور الأردني "الذي أقسم المحافظ بالمحافظة عليه والقيام بواجباته المنوطة به حسب الصلاحيات الممنوحة له بموجب الدستور" ، إضافة إلى انتهاكه لقانون الأحزاب الذي ينص على أن مقار الحزب ووثائقه ومراسلاته ووسائل اتصاله مصونة ولا يجوز مراقبتها أو مداهمتها أو مصادرتها إلا بقرار قضائي وفق أحكام القانون.

وأكد نص كتاب الإنذار العدلي الموجه للمحافظ على أن حزب جبهة العمل الإسلامي وفروعه في جميع المحافظات مرخصة منذ عام 1992 بموجب القانون والدستور وان فرع الحزب في العقبة لم يرتكب أي مخالفة تنظيمية أو إدارية ولم يتلقى أي إخطار من أي جهة رسمية تشعره بارتكابه أي مخالفة تستوجب إغلاق مقره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات