مسلسل هدر المال العام لا زال مستمرا .. أمام مدير عام الجمارك


جراسا -

خاص- في مسلسل هدر المال العام، واستخدام ممتلكات الدولة للمنفعة الشخصية لبعض موظفي الدولة، أكد شاهد عيان تواجد سيارة حكومية خارج أوقات الدوام الرسمي وفي مهمة يرجّح بأنها شخصية.

وبحسب ما أورده شاهد العيان فانه وفي عمان ومن الساعة الثانية والنصف حتى الرابعة الا ربع عصر يوم الاثنين 28/12/2009 امضت سيارة حكومية نوع  لاند كروزر/ لون شمباني رقم اللوحة4836/ 5 بالوقوف في موقف سيارات الجامعة العربية المفتوحة وبها افراد يرتدون زي رجال الجمارك شوهد احدهم ومعه اوراق في الطابق الثاني مبنى رقم 2(يمكن جاي يسجل بالجامعة) وترافقهم سيارة حكومية بكب تويوتا / لون سلفر رقمها 16010/ 5 وبها شخصان بالزي المدني.

والسؤال بحسب الشاهد (شو كانو بعملوا) ولماذا يسمح لسيارتين بالخروج في مهمة شخصية وخاصة حتى وان كانت للمدير العام واعتقد ان عطوفته لايعلم . ومديونية البلد تجاوزت المليار ؟ واين ديوان المحاسبة؟  

"جراسا نيوز" اذ تضع هذه المعلومات أمام الجهة صاحبة الاختصاص بقصد الاطلاع وابداء اي محاولة من شأنها وقف مسلسل التبذير وهدر المال الحكومي !!
 



تعليقات القراء

ابو عودة الحسبان المفرق
ياريت كل الناس زيكم يخافوا على البلد
30-12-2009 01:04 PM
الحاقد
هسا يعني تركت كل العالم وبلشت بهذول وقفت عليهم
خليهم يعملو يلي بدهم اياه
30-12-2009 01:05 PM
www.suha yaho.com
هاي بسيطه تعال شوف سيارات بلديه عين الباشا الي بتبات مع الموظفين وكانها سيارتهم وطول الليل بس لقضاء المصالح الشخصيه
30-12-2009 01:33 PM
عابر سبيل
شو هالهبل هسا وقفت على هاي والله انكم فاضيين بال
30-12-2009 02:00 PM
النقابي محمد الهياجنه
نعم حركة مركبات الدوائر الحكوميه التي تجوب شوارع مملكتنا وهو ليس بالامر المحرم وبعدين اهل المشكله في تحركات الموظفين ام المشكله في حركة السيارات الفارهه ذات المحرك (3000)سي سي وفوق )؟؟ تجد افراد الاسره بداخله وهي ؟ تجوب الشوارع والمواقع و الاسواق (يعني سرفيس ؟؟ والمصيبه نحن نشكو من المديونيه والفقر والبطاله والفساد والخوف من اتساع مساحة البلطجه ؟؟ والاغرب هو اصرار المسؤول على تجهل النصيحه او الراي ؟وبكل عنجهيه ؟يقول البعض ان انجازاته ماكانت لتكون لابوجوده ؟يالطيف من وجود مثل العقليه التي بحاجه لتقاعد مبكر ؟؟لنحمي امننا الاجتماعي والمعيشي (ونبتهل للباري ان يحمي مملكتنا الباركه )
30-12-2009 02:14 PM
مراقب
فرضيية : - عدد السيارت الحكومية المخصصة لخدمة الوظيفة العامة ... 5000 سيارة متنوعة.
- في حال استخدام السيارة الواحدة لاغراض خاصة او لاهمال في توفير الوقود كونه مال عام ولا يهم (حسب الثقافة التي تسود للاسف) مثال - ابقاء المركبة شغالة للتشغيل المكيف/ او ارسالها لشراء خبز بربع دينار لارساله الى المنزل . وعلى فرض ان كل سيارة تهدر لتر بنزين فقط يوميا . ذلك يساوي 5000 لتر بنزين يوميا ما يساوي 1800000 مليون وثمانمئة الف لتر سنويا .
- في حال عدم استهلاك الوقود لغاياته العامة فانه بالتالي يسعر بسعر السوق وهو تقديريا 900000 دينار (للاسف).
لمراقبة الهدر اوصي :
1- مراقبة السيارات امام ابواب المدارس الخاصة والجامعات.التي تنقل اولاد اصحاب امر حركة هذه السيارات.
2- مراقبة سوق الخضار المركزي .
3- مراقبة السيارات الحكومية التي تشارك في الاعراس والفاردات والمناسبات العائلية .
4- بعض السيارات الحكومية تحمل لوحات ارقام خاصة ( لا اعلم اي الية لمعرفة مدى استخدام هذه السيارات لاغراض خاصة).
5- متفائلا" ادعو لوضع الية لادارة سير السيارات الحكومية تكفل وقف استخدامها لغير الغايات التي وجدت من اجلها.
30-12-2009 02:35 PM
أبن عدوان
الباشا غالب قاسم مثال الشرف والنزاهه والأمانه وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ولن يتردد في محاسبة أي فاسد
30-12-2009 02:37 PM
المومني
علي النعمه انكو فاضين (بتركضوا ورا مراقع فقص) هذول اكيد موضفين من الصف الاول وجاي يقيد ابنه بالجامعه او قرابته اي جميل صرفله رئيس بلديه الجنيد سياره يداوم فيها بالجامعه با اسمترار بالنمره الحكوميه وبس تتعطل بدويها لكراج شركه (تيوتا) وبجيب سياره من الشركه تخدمه بدل البكم لانه تحت الصيانه وادفع يا مواطن يا ابن ال(.........)
30-12-2009 02:38 PM
النقابي محمد الهياجنه
يااخوان الفضيه مش سياره المصيبه اسطول من السيارات تتحرك لمصالح شخصيه وهذا مش من اليوم من؟؟ زمان كان الدعم متوفر (وكيلو السكر(20 قرش وكليو الخبز الابيض الابيض (10) قروش ؟وووووو؟؟ والاقليميه هزيله يعني ماكان مثل اليوم ؟ نعم ايام زمان مش مثل اليوم ؟لادعم لكن في خلوي +مسجات + فضائيات + كي سيفيا + همرات ووووووووو؟ اذن العله وين نعم وين ؟ الجواب عند كل واحد ؟وعلينا اعادة الامور الى الواقع ؟(زمان كان سعر تنكة الكاز (90)قرش والغاز (285 قرش )معادله غريبه على مجتمع يعاني من نقص في المياه المياه ؟( والاهم ان مواسم الامطار تتراجع كل عام ؟؟ والمهم لدينا ضيوف من كل انحاء العالم ؟؟فكيف نشكوى ومم نشكو من الفساد او الفاسدين ؟لكن اليوم في الحد للجور هو (150)دينار لكن للامانه وتأمين صحي وتعليم وووونعم نحن بالف خير مقارنه مع البعض ممن لديهم موارد ؟نعم بالف خير وسلام وهذا ليس بفضل المسؤول انالفضل للباري سبحانه اكرمنا بقياده هاشميه مباركه جعلت لنا الحياه افضل والمعيشه اكرم وما علينا لا المزيدمن العمل والعطاء والتحدي لكل وسواس خناس يحاول المسأس بكرامات العباد والبلاد وبناء حاجز من اوهام بهدف تشويش حالة الانسجام والانتماء التي تجسد معاني الولاء بمزيد من الانتاج والبناء لتبقى مملكتنا مملكة السلام والامان والاطمئنان بحكمة القائد المغزز (حمى الله مملكتنا المباركه) بكل بساطه اخوني هي رساله لكل مسؤول امين للمبادره من نفسه اولا؟واعادة كافة الحسابات وتصويب الكثير من الاجراءات ؟هي نصيحه من اجل انجازات ومكتسبات مملكتنا المباركه لننعم جميعا بالخير برضى العلي القدير
30-12-2009 04:57 PM
الى شاهد العيان
هل تعلم بان الجمارك الاردنيه لهاعلاقات مع بعض الجامعات الاردنيه وخاصة الجامعه العربيه الي بتحكي عنها لغايات ا لدورات والتدريب وللاسف انته بس بدك تعلق واحتمال انك احد المغرضين بهذا الادعاء الكاذب او بدك توظف احد معارفك وما وافق المدير العام وحاب تعمل عملية تشهير يا فاضي الاشغال (وللعلم بان دوام الجمارك الاردنيه 24ساعه ولا يحق لك ان تنتقدهم لانهم بغنى عن التعريف).
31-12-2009 09:45 AM
الى تعليق رقم 10
مع كل الاحترام لرجال الجمارك الذين نقدر جهدهم في المنافذ الحدوديه وخاصة المدير العام الذي شاهدته على قناة جوسات في احدى البرامج وهو يقارع المخالفين ويتحدث بصدق وثقه كبيره واعلن عن رقم هاتفه الخلوي للمشاهدين مستعدا لسماع اي ملاحظه وللاسف لم استطع ان اسجل رقمه وللحقيقه والامانه لا اعرف المدير العام ولم اتوسط لتوظيف احد اقاربي ولست مغرضا ولا كاذبا والفرق بيني وبينك انني (احب وطني وانت لا) وهذا ما تفسره عباراتك فالمال العام من جيبي وجيبك فلا يجوز ان يستخدمه موظفا لمصالحه الخاصه ولعلمك الجامعه العربيه المفتوحه لا تعطي دورات لموظفي الدوله وان حصل لماذا يأتي خمسة موظفين بسيارتين ؟ولكني اعتقد انك (ابو سكسوكه)اللي كنت بالطابق الثاني ومعاك عبطة اوراق
01-01-2010 09:20 PM
10\2\2010
السيارات الحكومية كان يترحل فيها من اثاث المنزل لاحد مدراء المكاتب في ومع هيك انغض البصر والمسئولين في وديوان المحاسبة في وقتها لفوا الموضوع وميش هيك بس .برضوا اظهروا كتاب بالسماح باستخدام السيارات الحكومية خلال وبعد اوقات الدوام الرسمي وحسب ما تقتضية مصلحة العمل ( يعني مصلحة العمل بتسمح للمدراء باستخام السيلرات الحكومية للاغراض الشخصية مثل ت(رحيل ,توصيل الاهل والاقارب ,والعمال الذبن يعملوا بشكل شخصي) وفي صور بتوضح وبتاكد الامر
10-02-2010 06:13 PM
sil
'طيب شو نقول عن السيارات التى تقف امام المنزل واحده نمره بيضاء يقوم الابن في استعمالها وهي 5000 سي سي موديل 2008 وهي تحت تصرفه 48 ساعه في 24 ساعه والبنزين علي حساب الدوله .............. وهناك سياره اخري مع سائق لاايصال الابن الثاني الي عمله في احدي الموقع التى تم تعينه فيها وخريج طازه بواسطة البابا الذي كان يعمل به سابقا بناء علي قرار رررئيسس مجلس السابق وفي مسساعده من الذي حل محله هاهاها المدير الجديد وكله من الذهب الذهب من رجا ل الذهب .............. وحدث ولاتسل عن وضع لوحات خاصه علي سيارات حكوميه لتسهيل التحرك بها بعيد عن عيون ديوان المحاسبه وكله من من رجال من ذهب معلوم رجال من ذهب ومحسوبين علي الذهب .........ز شو بدنا نحكي كمان عن الترشيد شو يعني دفع مبلغ 100000 دينار لااحدا محطات عشان اطلع انا علي الشاشه واقوم في القاء خطاب او الرد اوالمناقشه علي اشياء مررتبه سابقا الا من بعض المدخلات التى خرجت عن السيطره قولي انو هذا المبلغ هو ضمن الترشيد كمان هيك الترشيد ولا بلاش يا حببيى راح ذهب وبقيت زراعة ذهب
10-02-2010 11:47 PM
21/2/2010
يا ترى لو كل مسئول تخيل نفسه انه انتفل الى الدار الاخره دار البقاء ويحاسب بين يدي الله جل جلاله عن ماله , من اي جاء واين وضع , وعن تصرفه فيما اؤتمن عليه خلال عمله ....الخ هل تصرف به لحاجة ولخدمة من يعمل ويتقاضى الراتب الشهري لاجلهم , هل سيكون بوضع الخليفة الخامس للمسلمين عمر بن عبد العزيز عندما كان يطفئ السراج الذي كان بعمل علية لقضاء حوائج المسلمين . ويوقد السراج الاخر الذي من ماله الخاص لقضاء حوائجة الخاصة . ماذا سيجيب ؟؟؟ اللهم ارحمنا من ذلك الموقف المخزي .
21-02-2010 03:29 AM
28-2-2010
يا ترى لو يحددوا سير المركبات الحكومية ويلزموا بقائها في الدوائر الحكومية الخاصة فيها وعند الحاجة لاستخدامها تنطلق من الدائرة وتعود اليها , ويفروا رواتب وتقاعد النيابة والاعيان بالغاء ها لانه كان الوضع افضل بدونها .ويفروا من رواتب الوزاراء باختصار عدد ها الى 5-6 وزارات مش بنخفف من مديونية البلد وبتحسن الوضع الاقتصادي واكيد في امور كثيره ممكن تختصرها وبدون اب سلبيات
28-02-2010 03:24 PM
مهند
الى الشخص الدقيق في نقل ارقام المركبات وساعة تواجدهن امام الجامعه اعتقد انك فاضي اشغال وعاطل عن العمل حتى يكون عندك كل هذا الحقد بعدين لا تقنعني انك غيور على مصلحه البلد خايف يصرفوا شوية بنزين بدنا تهتم بأمور اكبر من هيك تخليش نظرتك بسيطه وتقدح اكبر دائره بدر دخل للبلد روح شوفلك شغله ثانيه غير هيك يعني حبيبي سولافتك قولت الصريين لا تحوئ ولا تلوئ هههههههههه
24-03-2010 09:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات