حريق اجزاء من شجرة "هجيجة" اعمرها 800 عام


جراسا -

طال حريق اجزاء من شجرة "هجيجة" التي يقدر مختصون عمرها باكثر من 800 عام .
ووفق مصادر الدفاع المدني، فان متنزهين تسببوا خلال جلوسهم في ظل الشجرة باحراق جزء من جذوعها الرئيسية .

وبينت المصادر ان طواقم الاطفاء عملت على اخماد الحريق ومنع امتداده الى بقية جذوع وسيقان الشجرة التي تمتد على مساحة نحو ثلاثة دونمات .

وتقع شجرة هجيجة التي هي من انواع السدر ، الى الشمال من قرية السليخات في لواء الاغوار الشمالية ويجاورها نبع ماء وظلت على مدى مئات السنين تحمل ابعادا" تاريخية واجتماعية لاهالي المنطقة.

ودعا نائب رئيس بلدية شرحبيل بن حسنة عقاب العوادين ، وزارتي السياحة والزراعة الى الاهتمام بالشجرة التاريخية وحمايتها من العبث الذي كاد ان يتسبب بحرق الشجرة بشكل كامل .

واشار الى استعداد البلدية للتعاون مع اية مبادرة تهدف للحفاظ على الارث التاريخي لشجرة هجيجه واستثمار موقعها لضمان حمايتها بالشكل الامثل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات